خريطة مسلسلات رمضان 2024 في الوطن العربي كاملة

Mariaam

خريطة مسلسلات رمضان 2023 في الوطن العربي كاملة ومواعيدها، سواء في مسلسلات الثلاثين حلقة أو ال 15 حلقة، حيث ستعود مرة أخرى هذا الموسم الرمضاني، لتلبية رغبة المشاهدين لعدم المط في الأحداث، كما اللحد من تكلفة الإنتاج، فينظر المشاهدين الموسم الرمضاني كل عام، لما يُطرح فيه من أفضل الأعمال الدرامية.

خريطة مسلسلات رمضان 2023 في الوطن العربي كاملة

خريطة مسلسلات رمضان 2023 في الوطن العربي كاملة

يأتي رمضان 2023 بباقة رائعة وقوية من الدراما الرمضانية التي ينتظرها المشاهدين من كافة أنحاء العالم العربي، حيث تعود بأفضل القضايا التي تجذب أكبر عدد من الناس، منها الأعمال الكوميدية، قضايا المرأة، والدراما الصعيدية، ومنها ما هو مأخوذ من أعمال أدبية، دينية، وبعضها جاء كجزء ثاني من اقوى المسلسلات السابقة نتعرف على أبرزها:

مسلسلات رمضان المصرية 2023

خريطة مسلسلات رمضان 2023 في الوطن العربي كاملة

تقدم الدراما المصرية عدد كبير من أقوى المسلسلات المطروحة في رمضان والتي تناقش مختلف القضايا في شتى المجالات، منها، السياسية، الاجتماعية، التاريخية والدينية، وغيرها، وأهمها:

  • مسلسل رسالة الإمام: دراما تاريخية تقدم سيرة الإمام الشافعي، يجسدها خالد النبوي، في 15 حلقة، ويشاركه، نضال الشافعي، حمزة العيلي، فرح بسسيو، وأروى جودة، وغيرهم من الفنانين، بتأليف مريم ناعوم، وإخراج ليث جحو.
  • مسلسل بابا المجال: يقدم المسلسل عمل أكشن درامي، تدور أحداثه حول الشاب الذي يرث مهنة التجارة في غيار السيارات، ويسيطر على المجال حتى يصبح كبيره، يجسد شخصيته، مصطفى شعبان، ويشاركه، سوسن بدر، ياسمين رئيس، وباسم سمرة، من إخراج، أحمد خالد موسى.
  • مسلسل ضرب نار: هو من أكثر الأعمال المنتظرة في رمضان، حيث يقوم على قصة حب بين ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، من رجل عصامي من الصعيد، وفتاة من ي شبرا، تقف أمامهما الكثير من الحوائل التي تعيق طريقهم.
  • مسلسل جعفر العمدة: يعود فيه محمد رمضان بإطلالة صعيدية أصيلة، حيث تدور الأحداث حول رجل الأعمال المتزوج من 3 سيدات، ومستقر في الحي زينب، ويطارده الحزن نتيجة فقد ابنه منذ 20 عامًا، ويشاركه في البطولة، زينة، مي كساب، إيمان العاصي، والقائم على إخراج المسلسل، محمد سامي.
  • مسلسل سوق الكانتو: هو من أهم الأعمال في خريطة مسلسلات رمضان 2023، حيث تقوم أحداثه على البائع في سوق الكانتو الذي يتحول لبلطي يفرض الإتاوات، ويقوم بالبطولة، أمير كرارة، مي عز الجيم، وفتحي عبد الوهاب.

أعمال رمضانية متنوعة 2023

خريطة مسلسلات رمضان 2023 في الوطن العربي كاملة

تزخر خريطة مسلسلات رمضان بالعديد من الأعمال المنتظرة، في مختلف البلاد العربية، وعلى رأسهم يأتي:

اسم المسلسل نبذة عنه
الكتيبة 101 يدور حول قصة حقيقية للكتيبة 101 التي تصدت لعمليات إرهابية خطيرة عام 2018.
الهرشة السابعة مسلسل اجتماعي يناقش قضية الزواج في السنة السابعة له، والتي تعرف بتسرب الملل إلى العلاقة الزوجية.
المداح 3 يستمر حماده هلال في مسيرته بعمله الدرامي المثير، مع عالم الجن ويميل إلى الرعب والأكشن
الكبير أوي الجزء 7 يعود بدراما كوميدية عائلية خفيفة، وشخصيات ومواقف كوميدية جديدة ومختلفة.
قرة عينك من أقوى الأعمال الخليجية، التي تميل لطابع الكوميديا، تقدم حياة الفهد، ويشاركها سعاد علي وبشر الغنيم.
زقاق الجن من أعمال الدراما السورية، والتي تجمع ما بين الخيال، الرعب، والدراما.
الأجهر مسلسل الأكشن والدراما، من بطولة عمرو سعد، الذي يسافر إلى أفريقيا لخوضه مجال تجارة الألماس.

في الختام، فقد عرضنا خريطة مسلسلات رمضان 2023 في الوطن العربي كاملة، منها المصرية، الخليجية، والسورية، مع إضافة لمحة بسيطة حول كل عمل.

 

قد يهمك ايضًا

أسئلة شائعة

  • هل يوجد مسلسلات كوميدية أخرى؟

    نعم، ومنها مسلسل 1000 حمد الله على السلامة، مذكرات زوج، جت سليمة، وكشف مستعجل.

  • مسلسلات خليجية لرمضان 2023؟

    مسلسل مجاريح، البوشيه، وحياة لا تشبهني.