أرق 400+ كلمة شكر لمعلمة القرآن الكريم

مريم سعيد

أرق 400+ كلمة شكر لمعلمة القرآن الكريم عبر موقع فكرة، المعلم هو الذي يربي الأجيال ويصنع العقول، ومهما وجهت له من كلمات شكر وامتنان لن توفيه حقه، فماذا لو كان هذا المعلم معلم للقرآن الكريم، خير المواد وأشرفها، وأعظمها وأجلها، حيث يحظى معلم القرآن والمتعلم بفضلي الدنيا والآخرة بإذن الله، وفي كل مناسبة لابد أن يبدي المتعلم شكره لمعلمه على مساعدته في هذا العلم النافع والجليل.

عبارات شكر لمعلمة القرآن
  • يا معلمتي أنت تلك الشمعة التي تنير حياتنا وتفسح لنا الطريق للسير إلى القمة، فالعبارات تخجل من وصفك وكلمات الشكر تعجز عن منحك القدر الكافي من التقدير.
  • أنت يا معلمتي من رسمت لي دربي ووضعتني على بدايته بنيتِ لي الآمال والأهداف، قد سرت مستندًا عليك، حتى وصلت إلى نهاية طريق هذه الرحلة للبدء برحلة الحياة بمفردي، ولكنني اليوم أسير برحلتي بتعليمك وبتلك القصص القرآنية التي كُنت تقصينها علينا.
  • حينما سألني أحد الأشخاص عنك أخبرتهم بأنك منارة العقول وضوء القلوب رمز القوة والفخر.
أفضل كلمات شكر لمعلمة القرآن الكريم
  • معلمتي ثقيّ بأن هناك طالبه لك لن تنساك طالما كانت على هذه الأرض حية، تدعو لك في كل وقت بالسعادة الدائمة.
  • ألف شكر، ممزوج بالمحبة والتقدير لجهودك المثمرة، التي جعلت منّا أناسًا نافعين في المجتمع.
  • معلمتي الفاضلة ماذا لو علمتي بما بداخلي من مشاعر ثمينة غالية تجاهك، فليتك تعلمي بمدى امتناني لك، فكل قرار اليوم اتخذه بحياتي اتذكرك، حينما أخبرتني أن الحياة طويلة تلتقي بها بأشخاص بمثابة دروس وآخرين بمثابة خبرات والفرق بينهم كمثل الفرق بين الصح والخطأ.
كلمة معلمة القرآن لطالباتها لقد وصل القطار الى آخر محطة .. في طريق قطعناه معا .. بكل مافيه .. وعند ذكر الوداع ينقبض القلب، إلا أن روعة التواصل بكم خلال هذا العام كان له أثر ومعنى.. مع اخوات في الله بمستواكم يسعون للتعلم وحفظ كتاب الله مهما كانت الصعوبه.. فهنيئا لكم قوة الارادة وماوصلتم اليه من انجاز,,وهنيئا لي اخوة امثالكم.

أفضل 15 كلمة شكر لمعلمة القرآن الكريم

شكر المعلم من حسن الصنيع ومن مكارم الأخلاق، وتقديم كلمات الشكر من باب مقابلة الإحسان بالإحسان، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من لم يشكر الناس لم يشكر الله” كما أن الرسول الكريم حثنا على مكافئة من يقدم إلينا معروفًا سواء بكلمات الثناء والدعاء له أو بغيرها من الطرق، ومعلم القرآن بشكل خاص يستحق كل معاني العرفان والامتنان، وفيما يلي كلمات شكر لمعلمة القرآن الكريم.

  • معلمتي الغالية لك كل الاحترام والتقدير دعواتي لك رفق وحبي لك واخلاصي لك صدق يكونان سند لك في الحياة تنشرين العلم والمعرفة بكل حب وإخلاص فبأي نهر جاري من صدقه تعليم ينتظرك يقول مثل مشهور من علمني حرفا سيار الله له ودا هذه حروف الدنيا فكيف بالحروف الربانية فكيف بالمثل الأعلى من يجازي على الحرف الواحد عشر حسنات هذا اجر الطالب فكيف بأجر معلم.
  • أستاذتي ومعلمتي الفاضلة أود أن أقدم لكي كل التحية والاجلال والتعظيم كم أود أن أشكرك على كل المجهودات الجبارة والعظيمة التي قمتي بها من أجل أن أحفظ آيات كتاب الله، فإنك قد بذلت أقصى جهد لديكي لأستطيع أن أحفظ جميع سور القرآن فلكي مني جزيل الشكر، فليكثر الله من امثالك ويحقق لكي كل ما يرضي الله عز وجل.
  • أستاذتي الحبيبية أتوجه إليكِ بكلمات شكر أكتبها لكي، وكلي أمل أن أقدر أوفيك حقك وأتمنى أن تكوني دائماً بخير وسعادة، وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يطيل في عمرك من أجل تثقيف وتعليم وتربية أطفال آخرون، يقدرون قيمتك وأخلاقك مثلما أقدرها أنا الآن، وأن تغرسي فيهم الأخلاق الحسنة التي كرستي حياتك من أجل أن تزرعيها في نفوسنا الطيبة الصغيرة لكي نكون أفضل شباب الغد.

كلمة شكر لمعلمة القرآن تويتر

أفضل 15 كلمة شكر لمعلمة القرآن الكريم

كلمات الشكر إذا قدمتها لمعلمك أمام جمع من الناس سواء وجهًا لوجه أو على مواقع التواصل الاجتماعين كان ذلك فيه مزيد من التقدير له، فيدخل على نفسه السرور أكثر، ويجعله مفتخر ومعتز بما قام به من جهد بدافع من الحب والإخلاص والضمير، فليس كل معلم يمتلك الصفات التي تجعله يؤدي واجبه بصدق واهتمام، لذا البعض فقط هم من يستحقوا كلمات الشكر والثناء، وفيما يلي كلمات شكر لمعلمة القرآن.

  • معلّمة القرآن هي معلّمة الأخلاق ، لأنها تزرع وتنمي فينا حب الله والرسول وطاعتهما، وتقول كما قال الله بأن الجنة جزاء المتقين.
  • أدامكم الله ذخراً طيباً كريماً ، ومثالاً يحتذى يا معلمي القرآن، نشكر لكم جهودكم في تعليمنا وإرشادنا للخير.
  • أرسل الشكر والثناء إليكم أحبتنا ممزوجاً بالاحترام والتقدير والامتنان يا أهل تعليم القرآن، سائلاً الله أن يعوّض جهودكم بدخول جنّة الفردوس.
  • إليك يا معلّمة القرآن ، نتوجه بالشكر والثناء ومشاعر الحب والاحترام والتقدير، وندعو الله متوسلّين له برعايتك.
  • نرجو من الله العلي القدير، أن يحفظ المعلّمين والمعلمات، لأنهم رسل الإنسانية بمسألة التعليم والتفهيم والتوجيه والإرشاد.
  • ببالغ عبارات الشكر والمفعمة بالحب والامتنان، أرسل لك باقة معطرة بالتقدير والاحترام.
  • اكتسبت معلّمة القرآن من الهدى سلوكاً نيّراً، ومن الأخلاق نبراساً، لذلك هي تستحق بجدارة الاحترام.
  • أشكر أهل علوم القرآن، وأتوجه لهم بآيات الاحترام على ما يعلّمون ويرشدون.
  • أستذاتنا الحبيبة لقد تعلمت منك دروس كثيرة ويشهد الله أن لكي في قلبي قيمة كبيرة، نظرًا لتعليمك لي كلمات الله عز وجل الشريفة والطاهرة، التي أنزلت على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وأسأل الله جل جلاله أن يجازيك خيرًا عما عملتني وأن يجمعنا بك في الجنة اللهم آمين.

ابيات شعر شكر لمعلمة القرآن

توجد العديد من الخواطر و أبيات الشعر التي كتبها البعض بغرض تعديد فضائل  معلميهم وتوجيه الشكر لهم على كل ما قدموه من علم وصبر دون انتظار مقابل، فهم زرعوا وكان الحصاد مثمرًا، أناروا الطريق المظلم وكانوا سبب رئيسي في إنشاء جيل جديد واعي متعلم، تربى على الدين وخلق القرآن الكريم لينال المعلم بذلك خير الجزاء في الدنيا والآخرة، ونسأل الله أن يجعل ما قدمه معلمينا لنا في ميزان حساناتهم.

أشعلت روحك في الآفاق مصباحاً ورحت تزرع في الأوطان أرواحًا

ورحت توقد في الأبدان مفتخراً عزيمة تغمر الأكوان إصباحاً

ورحت تبني منارات العلا شهباً وتوقد الحلم آمالاً وأفراحاً

حملتَ همّ بناء الجيل متّخذا من درب أحمدَ للأمجاد مفتاحاً

وقفت نفسك في ذات الإله وما طلبتَ شكراً وتقديراً وأمداحاً

فما تعبتَ وما كلّت جوارحكم وما مللتَ ولكن زدتَ إلحاحا

وما نظرتَ إلى أجرٍ وقد نقصت حاجات أهلٍ وما قالوا: لقد باحا

علّلتَ نفسك بالآمال تزرعها حتى غدوتَ أمام الناس فلّاحا

ورحت تستوعب الطلاب مصطبراً فذا ثقيل، وذا ما انفكّ مزّاحاً

وذا مريض وفي عينيه بعض عمى وذا أصمّ وعنه الركب قد راح

وذا عليل، ففي أعضائه وجع وفي الخلايا دبيب منه ما انزاحا

وذا بطيء بطيء في تعلّمه لا يفهم الدرس مهما كنت شَرّاحاً..

كلمة شكر لمن حفظني القرآن تويتر

أفضل 15 كلمة شكر لمعلمة القرآن الكريم

تعلم القرآن الكريم وأحكامه من أفضل الأعمال وأجل القربات إلى الله عز وجل، يجازي الله عليه المعلم والمتعلم وقد قال عليه الصلاة والسلام في فضل معلم القرآن “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”، ومعلم القرآن الكريم يساهم في ترسيخ سنة متبعة منذ عهد الرسول وهي حفظ القرآن الكريم وتعليم قراءة آياته بشكل صحيح، وقد ساعدت مواقع التواصل الاجتماعي على أنسب الفضل لأهله وتوجيه كلمات الشكر لأصحابها.

  • ممتن لك يا معلمي بحياتي كُلها ، فق كُنت السبب فإني أعرف الله أكثر وأتقرب منه أعلم الكثير من أمور ديني، وكيف كُنت الداعم لي في حفظ كتاب الله الجليل، فاليوم أصبحت من حفظة كتاب الله بفضلك واجتهادك.
  • قد أقمت حصون من الحق ومنابر من العلم فلم تتركي ثغرة إلا وقد جعلتنا نطلع عليها، فكتاب الله هو كتاب عميق ليس الجميع يتقن تعليمه، ولكنك نجحت وبجدارة في إنشاء جيل واعٍ بأمور دينه.
  • اليوم تهذبت بأخلاق القرآن وحفظته عن ظهر قلب بعد تشجيعك لي، فبالرغم من صعوبة الأمر ولكنك لم تيأسي أبدًا بل كنت بمثابة طوق النجاة، فكلما نيأس أو نسقط كُنتي تعيدنا لك لنستكمل رحلة القرآن وهي خير رحلات الدنيا.
  • يا معلمتي يا أمي الثانية يا من قدمت لنا المعروف دون انتظار للمقابل، فكنت تختارين كلماتك بعناية فقد كُنت خير العون والرفقة وخير المعلم.
  • أستاذتنا الغالية يا من منحتنا العلم وعلمتنا الدين والخلق، يا من اتخذت القرآن خليلًا وعلمتنا كيف نتخذه خير الخليل بهذه الدنيا، رضاك الله وعفا عنك وأسكنك الفردوس.

كلمة شكر لمديرة تحفيظ القران

التعليم رسالة سامية تساهم في بناء مجتمع واعي يتحلى بالثقافة والتربية السليمة، وسر ذلك يكمن في معلم ناجح ملهم يسعى بكل قوته إلى تحقيق مهمته على الوجه الأمثل، بالإضافة إلى غرس الدين والقيم والأخلاق في نفوس طلابه، وفي المقابل على الطلاب أن يحرصوا على القيام بواجباتهم دون تكاسل ويمتثلوا لما علمهم من آداب، ليرة نتيجة عمله ويتأكد أنه لم يذهب سدى ويواصل طريقه في أداء رسالته العظيمة.

  • أتقدم لك بجزيل الشكر والتقدير عن كل المجهودات الجباره التي قمت بها من اجل تحفيظ كتاب الله كما انني اتمنى ان اكون طالبا مجيدا مخلصا لك واتمنى ان اكون اتحلى بخلق القران كما جعلتني استاذتي الغاليه اتحلى بتهذيبات القران الكريم حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث الصحيح انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق
  • استاذتي الغاليه لك تحيه اجلال وتقدير مني واشكرك على كل  المجهودات الجباره التي قمت بها معي كما انك كنت دائما  قناديل الامل في دربي وفي حياتي، فلك جزيل الشكر، اكثر الله من امثالك وحقق فيك كل ما يرضي الله عز وجل
  • أستاذتي الغاليه انت ماجده العطاء والازدهار في مجال العلم اشرقت لك كل تهنئاتي اسال الله عز وجل ان يجعلك من المقبولين عندهم ومن اهل الجنه ومن الصالحين ويسكنك فسيح جناته ورفقه الانبياء تحياتي معبئه بشد الثناء واحلى معاني الاخاء وهديه لك المحبه والدعاء
  • أستاذتي الغاليه مشاعرك الدافئه جعلتنا نتعلم منك الكثير والكثير واخلاقكي المتواضعه جعلتنا تحلى بالجهل بالجهد والقوه والمثابره في التعلم  وتقدموا لك بجزيل الشكر والهناء والوئام احبك في الله يا اروع استاذه في الدنيا
  • أستاذتي العزيزه زرعت فينا مجد الامل وعدم الاستسلام اتقدم لك بكل التهاني والاماني والشكر يا استاذتي الغاليه الى امراه لقلبك الطيب الحنون بوركت يا غاليه

كلمة وداع للمعلمة القرآن

مع الأسف وداع المعلم أمر لابد منه في مرحلة ما، وتحمل هذه اللحظات معها مشاعر حزينة ومؤثرة، فليس من السهل الافتراق عن معلم عاملك كأب وأخ وحرص على تعليمك بجد حتى تصير شخص أفضل وأكثر وعيًا وثقافة، لذا فأقل شيء يمكنك فعله عند الوصول لتلك المرحلة أن تتوجه بكلمات وداع لطيفة لمعلمك تعرب فيها عن حبك له وانتفاعك بعلمه، وفيما يلي كلمات وداع لمعلمة القرآن.

  • نذهب بامتنان وامتنان لما فعلته المعلمة التي حملت رسالة العلم ونفذتها على أكمل وجه ، ولسنا بمنأى عن الحزن علما أن وقت الوداع قد حان ، ورغم كل هذا الحب والود نحوك يا أستاذتي الوجوه لا تلتقي مرة أخرى ، واللي يلي أجمل وداع وشكرا.
  • معلمتي الرائعة بعد ان قلبنا الصفحات وقلنا اصغر واوراق ايامنا في ذاكرتك حينها تضيع الضحك وستتحول الوجوه الى شحوب وسيل عليها حجاب النسيان ولكن في لحظة من الهدوء والتأمل والألم والفرح ، ستمتد أصابعك لتقلب أوراقك وبين الابتسامات والدموع يمر عليك شيء ، لا أعرف ما هو ، هل هي ورقة أم كلمة أم حرف؟ لكنه يحملني معه ، أستاذتي ، نريد أن تكون لحظاتنا هذه في أحد أركان ذكرياتك.
  • أستاذتي مهما أكتب وأقول لن أحصل على الوظيفة والحروف التي تستحقها.
  • بالنسبة لمعلمتي ، فهي تعني القلب المليء بالدفء والحنان ، لقد جعلت قلبي سعيدًا بحبك ولطفك الأيام التي قضيتها بصحبتك كانت من أطيب اللحظات التي عشتها في حياتي وكنت أستمتع بكل لحظة  أقضيها بجانبك.
  • إلى أستاذتي العزيزة ، يا روح الحياة ، يا قمر مشرق ، يا شمعة لا تنطفئ أبدًا ، أشكرك ، ثم أشكرك ، ثم أشكرك وأودعك.

قدمنا لكم في هذا المقال كلمات شكر لمعلمة القرآن، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.