احسن 5 علاجات لحساسية الصدر بالأعشاب

Mariaam

ما هي أفضل 5 علاجات لحساسية الصدر بالأعشاب؟ وهل هذا العلاج فعّال لجميع الحالات؟ من الممكن أن يكون هذا المرض مؤقت بسبب: الإصابة بمرض البرد أو الإنفلونزا، أو يكون طويل الأمد، مثل: الربو، فقد ينجم ضيق التنفس عن عدة أسباب، ويُمكن استخدام بعض الأعشاب التي تساهم في التغلب على نوباته.

أفضل 5 علاجات لحساسية الصدر بالأعشاب

هناك العديد من الطرق التي تعمل على الحد من نوبات حساسية الصدر، ومن بينها استعمال الأعشاب، وفيما يلي نعرض لكم أفضل 5 علاجات لحساسية الصدر بالأعشاب

نبتة الزعتر

أفضل 5 علاجات لحساسية الصدر بالأعشاب

يتميز الزعتر بجميع أنواعه التقليدية أو البرية بخصائص مطهرة، حيث يحتوي على الثيمول وهو مضاد حيوي طبيعي يقتل البكتيريا والفيروسات، يمكن استخدام الزعتر كحمام بخار، حيث ينقع الزعتر في الماء المغلي لبضع دقائق ثم يستنشق البخار، كما أن شرب شاي الزعتر له فائدة مضاعفة.

شاي الفلفل الحار

أفضل 5 علاجات لحساسية الصدر بالأعشاب

فهو مصنف ضمن أفضل 5 علاجات لحساسية الصدر بالأعشاب، حيث يعمل كمنشط للجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية، مما يجعله محفزًا للتنفس.

عشبة الجنكة

أفضل 5 علاجات لحساسية الصدر بالأعشاب

نبات الجنكة هو أحد أقدم النباتات التي تمت زراعتها ورعايتها، حيث يعود تاريخها إلى أكثر من ألف عام، يعالج التهاب الشعب الهوائية ويقوم بتقليل حساسية الرئة، ويستخدم أيضا في حالات الربو

عشبة الزنجبيل

أفضل 5 علاجات لحساسية الصدر بالأعشاب

يحتوي الزنجبيل على بعض المكونات التي تثبط إفراز المخاط مما يساعدك على التنفس بسهولة، كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تحارب التهابات الحلق والجهاز التنفسي، يمكن تناول الزنجبيل كشاي مصنوع من الزنجبيل الطازج مع العسل أو بمضغ قطع صغيرة من الزنجبيل أو الحلوى المصنوعة منه.

البنجر

لحساسية الصدر بالأعشاب

يمكن علاج ضيق التنفس بالأعشاب الناتج عن فقر الدم ونقص الحديد فيه عن طريق جذر الشمندر، حيث يساعد تناوله في العلاج بفعالية، لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد، بالإضافة إلى الألياف والفيتامينات والمعادن، فيمكنك عصر حبة شمندر بالإضافة إلى 3 جزر وحفنة سبانخ ونصف حبة بطاطا حلوة، ثم تخلط المكونات وتشربها كعصير، أو يمكنك استبدال العصير بسلطة الشمندر.

طرق علاج حساسية الصدر بالعلاجات المنزلية

يعتمد العلاج المنزلي على الأعشاب الطبيعية التي لها القدرة على التخلص من أعراض حساسية الصدر بشتى الطرق، ومنها:

  • القهوة: تحتوي القهوة على مركبات كيميائية، مثل: للثيوفيلين ، وكذلك الكافيين، والتي أثبتت قدرتها على توسيع المسالك الهوائية، وبالتالي تقليل أعراض أزمة الصدر التحسسية، فلماذا لا تتناول فنجانًا واحدًا من القهوة يوميًا للتخلص من أعراض الحساسية.
  • عرق السوس: له دور واضح في التخلص من حساسية الصدر، وأعراضها بشكل مؤقت، حيث يمكنك نقع عرق السوس لمدة ربع ساعة وتناوله يوميًا.
  • اليانسون: نعلم جميعا أن اليانسون هو أفضل موسع للقصبات الهوائية، ينقع اليانسون في الماء لفترة من الوقت، ثم يغلى على النار، ثم يشرب لاحقًا للتخفيف من أعراض الحساسية.

في نهاية مقالنا اليوم عن أفضل 5 علاجات لحساسية الصدر بالأعشاب يمكنكم الآن تجربة استخدام الأعشاب الطبيعية في المنزل لعلاج حساسية الصدر وضيق التنفس الذي قد يصيب الكبار والأطفال.

أسئلة شائعة

  • ما هي أسباب حساسية الصدر؟

    يؤدي التعرض للاضطرابات النفسية والتوتر والقلق إلى تحفيز الجسم على الإصابة بحساسية الصدر، التدخين وتناول السجائر بكثرة ومفرطة، والتعرض لبعض الالتهابات، خاصةً الالتهابات الناتجة عن الزكام مثل الالتهاب الرئوي.

  • هل هناك حل نهائي للحساسية؟

    نعم، قد يقترح طبيبك العلاج المناعي لمسببات الحساسية لردود الفعل التحسسية الشديدة أو الحساسية التي لا يمكن علاجها بالعلاج، يتم إعطاء سلسلة من الحقن من المستخلصات النقية لمسببات الحساسية، وعادة ما يتم إعطاؤها على مدى بضع سنوات، شكلا آخر من أشكال العلاج المناعي هو نوع من الأقراص يوضع تحت اللسان حتى يذوب.