حل مشكلة بعد عمل ريست للراوتر الإنترنت لا يعمل

sarah

بعد عمل ريست للراوتر الإنترنت لا يعمل ووجدت أن هناك تفسيرات عديدة تدور حول عدم تفعيل جهاز الراوتر بعد Reset، وتعتبر من أكثر الحلول إستخدامًا عند حدوث أي مشكلة في الأنترنت، وبين هذة السطور التالية سنقدم أبرز الأسباب وأسهل الحلول، تابع المزيد عبر موقع فكرة.

بعد عمل ريست للراوتر الإنترنت لا يعمل: الأسباب والحلول

يمكنك أن تتعرف على أسباب التي تؤدي لمشاكل في الرواتر مع حل لكل مشكلة.

  • عواقب في كابلات جهاز الراوتر، حيث يتجه بعض المستخدمين فصل كابل جهاز الراوتر أثناء عمل Reset وبعد ذلك توصيلهم بشكل خاطئ في WAN ولذلك لا يعود الإنترنت، فيجب التأكد من توصيل الأسلاك الكهربائية في أماكنها المحددة.
  • يجب التأكد من الكابلات إذا كان في أي انحناءات أو تلف أو قطع.
  • إذا كانت هناك مشكلة في الإنترنت وتم عمل Reset لجهاز الراوتر ولم يعمل أيضًا، فيمكنك الاتصال بخدمة العملاء حتى تتعرف على المشكلة وحلها.
  • تحقق أيضًا من خدمة الإنترنت والإنترنت الهوائي هل مفعلة أم لا.
  • عطل في برنامج الراوتر الثابت (إعدادات الراوتر) ويمكنك الكشف عن ذلك من دليل المستخدم الخاص بالجهاز، والتعرف على طريقة التحديث الثابتة على جهاز الإنترنت، والتعرف على كيفية تحديث النسخة من الشركة.

بعد عمل ريست للراوتر الإنترنت لا يعمل: الأسباب والحلول

علامات تدل على تلف جهاز الراوتر الخاص بك

وهناك علامات تدل على أن هناك عطل في جهاز الرئيسي للإنترنت مثل:

  • يعتبر أول حل نستعين به عند توقف الإنترنت إعادة التشغيل مرة أخرى لجهاز الراوتر مع الإنتظار 10 دقائق ثم توصيله بالكهرباء بشكل صحيح، إذا لم تضيء جميع اللمبات الرئيسي فهذا يدل على وجود عطل ما.
  • قياس الكهرباء ومقارنتها بالتيار منذ بداية الإستخدام وإذا وجد خلل فهذا دليل على أن الجهاز به عطل، وإذا سجل التيار بجوار Output أقل من القياس الأساسي فذلك بحاجة لتغير مزود التيار، وإذا لم تجد مشكلة في القياس الأساسي دلالة على عطل الراوتر ويجب تغييره.
  • التصفح ببطء شديد ومن حين لأخر وفي جميع الأجهزة المتصلة دلالة على عطل ولكن تأكد من مزود الخدمة عن سرعة الإنترنت واستكشاف عن حالة ADSL في جهازك.
  • إيقاف الإتصال دون أي أسباب في كل الأجهزة المتصلة بالإضافة إلى كل اللمبات الأساسية في الجهاز مضيئة، وهنا يمكنك إيقاف تشغيل الجهاز وإعادة تشغيله مرة أخرى.

ما هي دلائل تلف جهاز الراوتر الخاص بك

تتمثل في الآتي:

  1. ضعف في الاتصال اللاسلكي ويحدث ذلك بعد أن كان استخدام الإنترنت سريع وقوي دون عمل أي تغييرات في الراوتر والشبكة، ويمكنك الإستعانة بإحدى الحلول المقدمة في الأعلى أو الإتصال بخدمة العملاء.
  2. إيقاف إحدى اللمبات أو المخارج الخاصة بالراوتر ، حيث أن معظم الأجهزة تحتوي على 4 LAN مستخدمة في توصيل الأجهزة بأسلاك، وبعد توصيل أي جهاز بالمخارج خلال عمل الجهاز تضئ اللمبة المواجهة للمخرج بالأخضر، وإذا أوصلت عدة أجهزة بنفس المخرج وبعدة كابلات قد لم تصل الأجهزة بالإنترنت أو تلاحظ عدم إضاءة اللمبة المواجهة للمخرج وهذا دليل على وجود تلف في جهاز الراوتر.

هنا انتهينا من تقريرنا بعد عمل ريست للراوتر الإنترنت لا يعمل مع التعرف على الأسباب والحلول وبعض العلامات التي قد تشير إلى وجود عطل في الجهاز.

أسئلة شائعة

  • أهم النصائح عند عمل ريست للراوتر

    عند اكتمال Reset الجهاز في بضع دقائق يتطلب منك الراوتر عند التشغيل رمز المرور الخاص بك، ويستغرق الجهاز حتى يتم التشغيل بالكامل 10 دقائق، وقد يؤدي ذلك إلى ضبط الرقم السري الخاص بك لكلمات افتراضية.

  • كيف تفتح صفحة اعدادات الراوتر؟

    يمكن الدخول إلى إعدادات جهاز الراوتر بواسطة رمز السري وتحديد إعدادات الحماية المتقدمة وكتابة اسم شبكة حديث، ومن خلاله تستطيع أن تتعرف على الأجهزة المتصلة بجهاز الراوتر.