اين تقع فتحة المهبل وفتحة البول بالصور

Mariaam

اين تقع فتحة المهبل وفتحة البول بالصور حيث يُعد المهبل واحدًا من أهم الاعضاء التناسلية التي يودد في جسد المرأة، ويُشار أيضًا إلى أن المهبل هو قناة الولادة على الرغم من أن تعددت الأقاويل أن مُصطلح المهبل يُشير إلى البنية الداخلية المحددة.

اين تقع فتحة المهبل وفتحة البول بالصور

أين تقع فتحة المهبل بالصور؟

يختلط الأمر في بعض الأحيان على النساء على مكان فتحة المهبل وأين تقع ومكان تواجدها في الجهاز التناسلي لدى المرأة، وفيما يلي سنُجيب على سؤال أين تقع فتحة المهبل بالصور وكافة التفاصيل التي توضح ذلك الجزء بالضبط.

يمكننا القول أن فتحة المهبل تقع خلف مجرى البول بشكل مُباشر، بالإضافة إلى أن المهبل يتكون من عدد من الأعضاء المهمة، والتي لا تقل أهمية عن أهمية المهبل، ومن أهم تلك الأعضاء:

أين تقع فتحة المهبل بالصور؟

1- الشفرتان الكبيرتان

هما الشفرتين اللذان يحميان الجزء الداخلي من العضو بالإضافة إلا أهميهم الكبيرة في ترطيب العضو مما يجعل عملية الإيلاج أم ممارسة العلاقة الحميمة سهلة وبسيطة وبذلك دون الحاجة إلى مزلقات أو مرطبات لإدخال العضو الذكري داخل المهبل.

2- الشفرتان الداخليتان

وهي الشفرات التي تتواجد داخل العضو، وفي بعض أنواع المهبل يمكن ألا تُرى بالعين المُجرد؛ لتغطية الشفرة الخارجية عليهما، وهي الشفرات التي يخرج منها البول، وأهم ما تتميز به تلك الشفرات لونها الداكن عن الشفرات الداخلية والذي لا يستدعي القلق من المرأة.

3- رأس البظر

يُعد ذلك العضو مسؤول عن الإثارة الجنسية لدى المرأة خاصة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة حيث تصل المرأة إلى النشوة الجنسية عند مداعبة تلك المنطقة من المهبل، ويُعد ذلك الجزء شديد الحساسية لأي نوع من الملامسة.

4- الإحليل البولي

هو العضو المسؤول على إدرار البول في الجهاز التناسلي.

ما هي مشاكل المهبل المُحتملة؟

في بعض الأحيان يتعرض المهبل إلى بعض المُشكلات التي تُصيب ذلك المكان والتي تؤرق المرأة، ومن أبرز تلك المُشكلات، هى:

  • التهاب المهبل : هي العدوى التي يمكن ان تُصيب المهبل وذلك بسبب عدوى بكتيرية، فطرية أو طُفيلية.
  • التشنج المهبلي : وهو الذي يُصيب المرأة خاصة عند ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة.
  • الأمراض المنقولة جنسيًا : يتعرض المهبل في بعض الأحيان إلى الأمراض التي تُنقل بسبب ممارسة العلاقة الحميمة، مثل: السنط، الهربي، الكلاميديا والسيلان.
  • ضمور المهبل : تُصاب المرأة بذلك المرض في بعض الاحيان بسبب انقطاع الطمث وبسبب انخفاض هرمون الاستروجين في جسد المرأة وجزم بعض الأطباء أن تلك المرحلة تصل إليها المرأة بعد سن ال45 عام للمرأة.
  • هبوط المهبل : قد يحدث للمرأة أن يُهبط المهبل ويتمدد ويتم أيضًا تمدد نسيج الرحم وذلك يُسبب إضعاف عضلات الرحم بسبب الإجهاد، الولادة الطبيعية، السمنة أو اضطراب الأمعاء.
  • سرطان المهبل: من أصعب الأمراض التي يُمكن أن تُصاب بها المرأة أو الإصابة بسرطان المهبل وذلك بسبب الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية والذي يظهر على هيئة نزيف مهبلي غير مُعتادة عليه المرأة، إفرازات أو كتلة غير طبيعية في المهبل تشعر بها المرأة والتي يجب تدخل جراحي على الفور.

يُعد المهبل أو الفرج واحدًا من أهم أعضاء الجسم لدى المرأة والتي يحدث بها كافة العمليات الحيوية، بالإضافة إلى الولادة الطبيعية التي تحدث لدى المرأة عن طريق ذلك المكان.

أسئلة شائعة

  • كم طول فتحة المهبل عند العزباء؟

    يتباين طول المهبل من أنثى إلى أخرى، ولكن يتراوح الطول الطبيعي للمهبل دون إثارة بين 9-7 سم.

  • هل تختفي اللحمة الوردية عند فض الغشاء؟

    لا، فعند ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى يتم فض غشاء البكارة، ولكن لا تختفي اللحمة الوردية بل تتمزق وتظهر على هيئة قطع لحمية تُحيط بالمهبل عند فحصها.