أسماء احسن 5 مسكنات للآلام طبيعية

Mariaam

أفضل 5 مسكنات للآلام طبيعية، فالكثير من الناس يصاحبهم الشعور بآلام متفرقة في كافة أنحاء الجسم، ويرفضون أن يلجؤوا  إلى العقاقير الطبية ويقومون بالبحث عن كل ما هو طبيعي لتخفيفها، فنجد أن الأعشاب الطبيعية تعد من أفضل الطرق صحيًا لمعالجة أي ألم بالجسم، باستثناء الآلام المبرحة التي يتعين عليك وقتها الذهاب فورًا إلى الطبيب المعالج للفحص والتشخيص.

أفضل 5 مسكنات للآلام طبيعية

قد يعاني الكثير من بعض الآلام مثل آلام الأسنان والصداع وآلام المفاصل ويبحث عن وسيلة للتخلص منها بطرق آمنة. دون اللجوء إلى الأدوية والمسكنات الطبية، ولذلك سنعرض عليكم أفضل الطرق الطبيعية التي لا تسكن الآلام وحسب بل تمد الجسم أيضًا بالعديد من الفوائد وإعطاءه المزيد من الفيتامينات والمعادن ومنها ما يلي:

أولًا: المياه

أفضل 5 مسكنات للآلام طبيعية

من العناصر الهامة لجسم الإنسان التي لا غنى عنها على الإطلاق هي المياه، فالكثير من الناس يغفل عن شرب كمية وفيرة من الماء على مدار اليوم، فإن شرب الماء بشكل منتظم يعد من أفضل وسائل تسكين آلام المفاصل والالتهابات والتورم ويخفف أيضًا من آلام العظام والركبة والقدمين، كما أن شرب لترين من الماء يوميًا يساعد الجسم  على التخلص من أي سموم به. ولذلك ينصح أيضًا بشرب كوبين من الماء عند الاستيقاظ من النوم.

ثانيًا: أوراق الصفصاف

أفضل 5 مسكنات للآلام طبيعية

من المسكنات القوية الطبيعية التي تستخدم منذ القدم هي أوراق الصفصاف، فهي تحتوي على مادة كيميائية تسمى بـ الساليسين والمتعارف عليها باسم الأسبرين الذي بدوره يدخل في تكوين أنواع كثيرة من مسكنات الألم الطبية، فهو يعمل على تسكين والحد من آلام الحمي والالتهابات وآلام الصداع والعضلات.

كما يقوم بتهدئة تشنجات الحيض، ويقوم بتسكين الألم الناتج عن التهاب المفاصل الروماتويدي وآلام العظام والعمود الفقري، ويستخدم أيضًا لعلاج نزلات البرد بطريقة فعالة، ويعد من أفضل النباتات الطبية التي لها العديد من الفوائد لصحة الجسم.

ثالثًا: الثوم

أفضل 5 مسكنات للآلام طبيعية

الثوم من النباتات التي لها العديد من الفوائد الكثيرة، فهو من المضادات الحيوية الطبيعية للجسم دون أي آثار جانبية، فيقوم الثوم بالحد من آلام الأذن والصداع النصفي وآلام العظام، كما أن تناوله بشكل يومي ومستمر يعمل على تخفيف الالتهابات وتورمات الجسم بالإضافة للوقاية من أمراض كثيرة.

كما أنه يحتوي على مادة الأليسين التي يمكن أن تقلل من الإصابة بالفيروسات التي تسبب نزلات البرد وتخفف من أعراضها المزعجة، كما يحتوي على عدة معادن مثل فيتامين جـ والزنك والحديد والكالسيوم والنحاس وغيرها من القيم الغذائية.

رابعًا: الكمادات الباردة والساخنة

أفضل 5 مسكنات للآلام طبيعية

تساهم الكمادات الباردة والساخنة بالتبادل بشكل كبير في تخفيف آلام الطمث وآلام الظهر والعظام، فإن الكمادات لها القدرة على تخفيف الالتهابات والتورمات سريعًا.

خامسًا: الشوفان

أفضل 5 مسكنات للآلام طبيعية

الشوفان من النباتات التي لها فوائد عديدة، فهو يعمل على تسكين آلام بطانة الرحم لدى النساء، وتناوله يوميا بكميات معقولة يعد من أفضل الوجبات الصحية التي تمد الجسم بالنشاط والحيوية وعلاج فعال لبعض مشاكل المعدة مثل عسر الهضم، ويمكن تناوله مع اللبن أو طحنه وعمل به شرائح من الخبز اللذيذ.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات البوليفينول، وذلك تعمل على خفض مستويات ضغط الدم، كما يساعد في علاج حكة الجلد وتهدئته،  ويحتوي على  عدة قيم غذائية مثل الزنك الحديد والكالسيوم والألياف كما يحتوي على بعض العناصر الأخرى مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والفسفور..

في الختام عرضنا عليكم أفضل 5 مسكنات للآلام طبيعية، وذلك لتجربتها في حال كنت تعاني من هذا تلك الآلام المؤرقة بسهولة دون الحاجة إلى الأدوية.

 ما هي أبرز أسباب الصداع؟

  1. انخفاض ضغط الدم
  2. هل ممكن أن يدل ألم الجسم على علامات خطر؟
  3. بالطبع نعم، لذا إذا لم تتحسن آلام الجسم بالمسكنات يجب استشارة الطبيب.