ما هي درجات ألوان البشرة الحنطية

ماريهان

درجات ألوان البشرة الحنطية من الأشياء التي يبحث حولها الناس كثيرًا، وذلك لأن تحديد لون البشرة من الأمور الهامة للغاية والتي نحتاج إلى معرفتها بشكل كبير، وذلك للتمكن من ارتداء الملابس التي تتناسب ألوانها مع بشرتنا وأيضًا شراء كريمات الأساس وبقية المكياج الذي يتماشى مع البشرة ويجعلها أكثر إشراقة وحيوية.

درجات ألوان البشرة الحنطية

تختلف درجات البشرة الحنطية فقد تكون داكنة أو فاتحة وهي عبارة عن مجموعة ألوان ممزوجة مع بعضها البعض، وهما اللون الأصفر مع البني والوردي بينما الداكنة فهي مزيج من اللون الزيتي مع الأصفر واللون البيج وهي تميل إلى البشرة السمراء.

ذلك بالإضافة إلى أن البشرة الحنطية المائلة للاسمرار عند تعرضها للشمس تتأثر كثيرًا وتصبح داكنة عن لونها الطبيعي، لذلك ينبغي الاهتمام بها ووضع واقي شمس لها وترطيبها  أما الفاتحة فهي ذات لون مميز وجميل ولا تتعرض إلى الاسمرار سريعًا ولكنها حساسة بعض الشيء.

ما هي الألوان التي تتناسب مع البشرة الحنطية ؟

يوجد العديد من الألوان التي قد تتناسب كثيرًا مع هذا اللون من البشرة، فمثلُا اللون الزيتي أو الأخضر يتناسب معها كثيرًا، ذلك بالإضافة إلى اللون الأحمر الدافئ والبرتقالي من أجمل الألوان التي يمكن أن يرتدونها من هم ذوي بشرة حنطية داكنة أو فاتحة.

  • كما أن اللون الوردي بدرجاته ولكن ليس الداكنة يكون جميل على مثل هذه البشرة، إضافةً إلى اللون الأزرق المائل إلى الأخضر والبيج الفاتح والأصفر الداكن فهما يجعلون البشرة مشرقة ومنيرة، ويوجد أيضًا عدة ألوان قليلة يجب ألا يتم ارتدائها لأنها تجعل البشرة غامقة وغير مشرقة.
  • حيث إن اللون الأبيض والأزرق الفاتح والرمادي أو الفضي من أكثر الألوان التي ينبغي الابتعاد عنها تمامًا، وأيضًا اللون الزهري أو الوردي الفاتح.

المكياج المناسب مع البشرة الحنطية

يتم تحديد ألوان المكياج الذي سوف يتم تطبيقه وفقًا للون البشرة ودرجتها، حيث إن البشرة الحنطية يليق بها وضع ظلال عيون باللون الأخضر والبني والذهبي وأيضًا الألوان الترابية، بينما من حيث الخد فينبغي أن يتم وضع ألوان هادئة وداكنة قليلًا به، مثل اللون البني الفاتح أو المائل إلى البرتقالي والوردي الداكن.

عند وضع أحمر الشفاه للبشرة الحنطية والذي يعد هو أساس المكياج يجب أيضًا أن يتم استخدام ألوان غير فاتحة وباهتة، فيمكن أن يكون الأحمر الداكن في غاية الجمال.

ألوان الملابس المناسبة للبشرة الحنطية

قد نجد في بعض الأحيان أننا نرتدي ملابس تجعل بشرتنا فاتحة وأخرى تجعلها منطفئة، وفيما يلي أفضل الألوان التي تتماشى مع البشرة الحنطية بمختلف درجاتها:

  • الأحمر: من الألوان التي تتناسب مع كافة درجات البشرة وهو من الألوان الجريئة والعصرية.
  • الأصفر: هو لون مثالي للغاية لكل من هم من أصحاب البشرة الحنطية وخاصةً الداكنة.
  • الأخضر: إن اللون الزيتوني هو المفضل لدى عدد كبير من الناس ويتناسب كثيرًا مع البشرة الحنطية.
  • البرتقالي: يجعل هذا اللون البشرة الحنطية مشرقة ومبهجة.

ما هو الفرق بين البشرة السمراء والحنطية

درجات ألوان البشرة الحنطية

إن البشرة السماء يكون لونها مائل إلى البني الداكن على عكس البشرة الحنطية والتي يكون لونها أفتح قليلًا منها، حيث إنها تكون ما بين اللون البني المتوسط وتتوقف جميع تلك الألوان على نسبة الميلانين المتواجدة في جسم الإنسان.

إن كل من يعمل في مجال المكياج والتصاميم والأزياء يبحث حول درجات ألوان البشرة الحنطية وغيرها، حيث إن تلك الأشياء تؤثر بشكل كبير على الإطلالة وعلى المظهر العام للفتيات في المناسبات كالأفراح وغيرها.

أسئلة شائعة

  • هل الشال الأبيض يناسب البشرة الحنطية؟

    إن اللون الأبيض من الألوان التي لا تتناسب مع أصحاب البشرة السمراء أو الحنطية، حيث إن يؤدي إلى جعلها شاحبة ولا تفتح الوجه.

  • كم عدد درجات البشرة؟

    يعتقد البعض أن لونها هو الداكن والفاتح فقط، ولكن لون الجلد يختلف من شخص لآخر في كافة الأنحاء.