أسماء احسن الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط للنساء

Mariaam

ما هو أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط للنساء؟ وما هي أسباب التساقط لدى النساء؟ حيث تُعد الزيوت واحدة من أفضل الطُرق التي تلجأ لها العديد من النساء لزيادة كثافة شعرهن ومنع تساقطه، وذلك بسبب احتوائه على العديد من العناصر المُغذية للشعر والتي يُستفاد بها أقصى استفادة ممكنة.

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط للنساء

تتعدد أنواع الزيوت التي يمكن للمرأة أن تستخدمها ولكن لا بد من تحديد الزيت المناسب إلى شعرها بناءً على مساميته سواء كانت عالية، متوسطة أو منخفض المسامية، بالإضافة إلى نوعية المُشكلة التي تُريد المرأة حلها باستخدام الزيت، لذلك سنتعرف فيما يلي على أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط للنساء:

أولًا: زيت النعناع

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط للنساء

يتعجب بعض النساء من أن النعناع ما هو إلا أوراق يمكن تناولها ولكن يُستخلص منه زيت النعناع الذي يستخدم كدهان للشعر وعلى فروة الرأس حيث إنه يزيد من قوة وصلابة بُصيلات الشعر ويزيد من كثافته أيضًا ومع الاستمرار يطول الشعر في فترة قصير بجانب الغذاء الصحي التي تتناوله المرأة، ويتم استخدامه بالطريقة التالية:

  • وضع بعض قطرات من الزيت على راحة اليد ويمكن إضافة بعض من قطرات بذور العنب أو زيت اللوز أيضًا.
  • وضع ذلك الخليط على فروة الرأس مع التدليك لمدة تتراوح بين 5 – 10 دقائق بأصابع اليد.
  • يتم غسل الشع بالشامبو المُخصص له جيدًا ثم استعمال البلسم وتُكرر تلك العملية عدد من المرات للحصول على النتيجة المُناسبة.

ثانيًا: زيت اللافندر

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط للنساء

على الرغم من أن المُتعارف عليه أن اللافندر من الزيوت العطرية التي تُستخدم في تعطير الجسم وإعطائه رائحة نفاذة، إلا إنه يُساعد في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة خالية من القشرة أو الدهون ومع استمرار استخدامه يُطول الشعر ويقوي من البُصيلات مما يزيد من كثافة الشعر أيضًا.

ثالثًا: زيت الزعتر

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط للنساء

يُحفز زيت الزعتر نمو الشعر بطريقة كبيرة جدًا بسبب العناصر العديدة التي يتكون منها وتحسين أيضًا الدورة الدموية التي تقوم بدورها في زيادة البُصيلات في الشعر وملأ الفراغات في الشعر الناتجة عن التساقط الشديد.

رابعًا: زيت الجوجوبا

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط للنساء

يُعد زيت الجوجوبا واحدًا من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها في تحفز نمو الشعر ومنعه من التساقط بسبب احتوائه على العديد من العناصر المُذية كفيتامين ه، وفيتامين ج، ب، النحاس والزنك أيضًا.

حيث يقوم الزيت باختراق المسامات التي تتواجد في الشعر وتغذي الشعر ليستفيد به أقصى استفادة ممكنة، بالإضافة إلى تغذية بُصيلات الشعر، وتحفيز الدورة الدموية بها يجدر بنا الإشارة أيضًا أن ذلك الزيت مُناسب لذوات الشعر الجاف والمُعالج كيميائيًا.

ما هي أسباب التساقط لدى النساء؟

قبل أن تُقدم النساء على علاج التساقط، لا بد من معرفة الأسباب التي تؤدي إلى التساقط من الجذور، وتتعدد تلك الأسباب التي يمكن تجنبها حتى لا يزداد التساقط إلى حد الصلع، وهي:

  • يمكن أن يكون الأسباب وراثية أو التاريخ المرضي للعائلة في سقوط الشعر.
  • التوتر والقلق المُستمر الذي يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر.
  • فقر الدم أو الأنيميا التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة معدل تساقط الشعر بشكل كبير.
  • اضطرابات الغدة الدرقية.
  • فقدان الشهية أو اتباع حمية غذائية غير متناسبة مع الجسم فيفقد الجسم كافة العناصر الغذائية التي تتواجد به مما يؤدي إلى تساقط الشعر أيضًا.

لا بد من اختيار نوعية الزيوت التي تتناسب مع نوعية المُشكلة المُراد حلها، بالإضافة إلى مسامية الشعر حتى لا تنعكس النتيجة المُراد الحصول عليها ويزداد من تساقط الشعر أكثر.

أسئلة شائعة

  • ما هي الزيوت التي تزيد من كثافة الشعر؟

    زيت الروزماري فلديه قدرة كبيرة على تحفيز نمو الشعر ومنعه من التساقط.

  • هل يعود الشعر الى كثافته بعد التساقط؟

    نعم، ولكن في الحالات الغير مرضية فيكون السبب لا يوجد له حل فلا يعود مرة أخرى بعد التساقط.