أسماء احسن زيت لتطويل الشعر منخفض المسامية

Mariaam

ما هي أفضل زيت لتطويل الشعر منخفض المسامية؟ وماذا يعني منخفض المسامية في الشعر؟ يُعد الشعر واحدًا من علامات الجمال لدى المرأة والاهتمام به من أهم الامور التي تهتم بها، ولا بد من اختيار المنتجات الخاصة بالشعر بعناية حتى تحصل المرأة على نتيجة مُرضية في النهاية.

أفضل زيت لتطويل الشعر منخفض المسامية

يُعد الزيوت من أفضل المنتجات التي تقوم المرأة باستخدامها لتقليل من مسامية الشعر خاصة الشعر منخفض المسامية، وتتعدد انواع الزيوت التي يمكن استخدامها لتطويل الشعر منخفض المسامية، ومن أفضل تلك الزيوت هي:

أولًا: زيت الأرغان للشعر

أفضل زيت لتطويل الشعر منخفض المسامية

يُعد زيت الأرغان واحدًا من أجود وأندر أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها، ويُفيد ذلك الزيت الشعر منخفض المسامية بسبب خصائصه المرطبة الكثيفة التي يحتاج إليها الشعر، بالإضافة إلى ترطيبه للرأس بسبب احتوائه على فيتامين هـ، حمض الفوليك، الكاروتينات، الفيتوستيرول، البوليفينول بنسبة 80%.

ثانيًا: زيت الجوجوبا  للشعر

أفضل زيت لتطويل الشعر منخفض المسامية

يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مميزة لدى الشعر مُنخفض المسامية بسب قدرته الهائلة على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، وأفضل ما يتميز به ذلك الزيت هو أنه سريع الامتصاص.

ثالثًا: زيت السمسم للشعر

أفضل زيت لتطويل الشعر منخفض المسامية

يُشتق زيت السمسم من السمسم وذلك يتم عصره بالطريقة الباردة ويُستخلص منه كافة الزيوت المُفيدة منها حيث إنه غني بالعديد من العناصر كالفيتامينات، البروتينات ومُضادات الأكسدة والتي تُعطي الشعر نسبة ترطيب عالية مما يؤدي إلى التغلغل داخل الشعر والحفاظ على رطوبته وترطيبه.

رابعًا: زيت الأفوكادو للشعر

أفضل زيت لتطويل الشعر منخفض المسامية

يُعد زيت الأفوكادو من الزيوت الثقيلة على الشعر مقارنة بالزيوت الأخرى السالف ذكره، فهو من الخيارات الممتازة خاصة للشعر مُنخفض المسامية وذلك بسبب تغلغله الكبير في مسامات الشعر وقدرته الهائلة على ترطيب الشعر الجاف ومُنخفض المسامية.

خامسًا: زيت أكليل الجبل أو الروز ماري

أفضل زيت لتطويل الشعر منخفض المسامية

يُستخدم زيت الروز ماري أو أكليل الجبل في تحفيز بُصيلات الشعر ويُساعدها على النمو، بالإضافة إلى أنه من الزيوت مضادة للالتهاب وتحسين الدورة الدموية التي تُساعد على نمو الشعر بشكل أسرع وتقوية بُصيلات الشعر وحمايته من التساقط والتقصف.

ماذا يعني منخفض المسامية في الشعر؟

قبل معرفة الزيوت التي الصالحة لتطويل الشعر للشعر منخفض المسامية، يجب معرفة أولًا ماذا تعني انخفاض المسامية، وهى تعني أن الشعر لا يمتص الزيوت أو الدهان الذي يوجد به بسهولة ويحتاج إلى ترطيب عميق حتى تصل الزيوت إلى كافة البُصيلات بسبب ضيق المسامات والفراغات التي تتواجد في الشعر والتي تُصعب من عملية وصول الدهان أو الزيوت إلى الشعر والاستفادة به لتطويل الشعر وجعله أكثر حيوية ونعومة.

نصائح لتطويل الشعر مُنخفض المسامية

بجانب تلك الزيوت هناك عدد من الخطوات أو الطرق التي يجب اتباعها والحفاظ عليها حتى يُستفاد الشعر من كافة الزيوت التي توضع عليه، ومنها:

  • لا بد من الحفاظ على نظافة الشعر بدون قشرة أو دهون داخلية حتى لا تتفاعل تلك الزيوت مع الشعر فلا يُستفاد منها وتنتج نتيجة عكسية عنها.
  • تجنب استخدام البروتين أو المواد الكيماوية على الشعر والذي يمكن أن يؤدي إلى حرقه وتقصفه ويمكن أن يؤدي إلى تلفه في النهاية.
  • يجب أن تلتزم المرأة بقص أطراف شعرها في الليالي القمرية للحفاظ على الشعر من التقصف والحصول على شعر صحي.
  • القيام بتطبيق منتجات العناية بالشعر واختيار المنتجات المناسبة للشعر بعناية فائقة، حتى يُستفاد منها الشعر أقصى استفادة ممكنة.

الشعر واحدًا من علامات الجمال لدى المرأة  والذي يجب الاهتمام به والحفاظ عليه بالطرق الفعالة واختيار المنتجات المُناسبة له بدقة وعناية فائقة حتى يُستفاد به والحصول على نتيجة المُرضية

أسئلة شائعة

  • لماذا الشعر لا يمتص الزيت؟

    بسبب انخفاض مسامية الشعر مما يجعل المسامات الشعر ضيقة تمتص التي توضع بها بشكل بطيء أو من الممكن عدم امتصاصه.

  • كيف أرفع من مسامية الشعر؟

    استخدام بعض الزيوت الخفيف، ترطيب الشعر بشكل دوري وبمكونات طبيعية متوافقة مع الشعر، الابتعاد عن الحرارة بعض الشيء وتجنب المنتجات التي تحتوي على بروتين.