كيف اخلي شفايفي وردية 4 طرق فعالة

Mariaam

كيف اخلي شفايفي وردية؟ وما هي أسباب تصبغ الشفاه وجفافها؟ تحلم كل فتاة بشفاه وردية على درجة عالية من الجمال، إذ تُعد شفاه الفتاة واحدة من افضل الأماكن التي تثير الرجل، بالإضافة إلى المظهر الجاب التي تعطيه عند وضع أحمر الشفاه عليها فهمى تسعى بالحصول على شفاه جذابة ووردية دون مجهود.

كيف اخلي شفايفي وردية؟

الوصفات الطبيعية

هناك العديد من الطُرق التي يمكن اتباعها حتى تُصبح شفاه الفتاة بدرجة وردية جميلة وناعمة، ولكن يجب تقشير طبقة الجلد الجاف والمُتصبغ من على الشفاه ثم وضع بعض المُرطبات عليها، ومن أفضل طرق المُتبعة لكي تحصل الفتاة على شفايف وردية وناعمة، هي:

الطرق العلاجية

في بعض الأحيان يكون التصبغ والسواد شديدًا للدرجة التي لا تريدها الفتاة أو تشمئز منها، حيث إنها تُقدم على بعض الُطُرق والأساليب العلاجية حيث إن الوصفات الطبيعية ستأخذ وقتًا طويلًا وفي النهاية لن تحصل على النتيجة المُرضية، ومن أمثل الطرق العلاجية التي يمكن اتباعها في تلك الحالة:

  • العلاج بالليزر : تُعد تقنية الليزر واحدة من أحدث التقنيات التي تُقدم عليها العديد من الفتيات لكل كافة المُشكلات التي تواجها في جسدها أو وجهها.
  • تجديد ليزر التنغيم: من الطُرق المُتبعة وهي التي تُستخدم في إزالة التصبغات التي تكمن على الشفاه بالإضافة إلى تجديد حيوية الشفاه مرة أخرى.
  • تقنية clearlift laser : وهي أيضًا من الطُرق والوسائل المُتبعة في إزالة التصبغات والسواد الذي يتواجد على الشفاه وحولها أيضًا من خلال تجديد أنسجة الشفاه مرة أخرى وجعلها وردية ناعمة.

الوصفات الطبيعية

في بعض الأحيان يكون السواد في الشفاه غير شديد ولا يحتاج إلى دخول تقنيات حديث، ولكن يمكن الاكتفاء ببعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها من بعض الادوات التي تتواجد في المنزل، مثل:

زيت الزيتون البكر والسكر

يُعد السكر واحدًا من أفضل المُقشرات التي يمكن استخدامها في تقشير الأماكن الداكنة في الجسم فقط ليس للوجه وذلك بسبب حبيباته الخشنة والتي يمكن أن تُجرح الوجه، ويمكن استخدام بضع من زيت الزيتون وملعقة من السكر خلطهما مع بعضهما البعض ثم يوضع على الشفاه وتُقشرهم وإزالتهم بمنديل ووضع مرطب الشفاه عليهم وتكرار ذلك كل اسبوع حتى تصل الفتاه إلى الشفاه الوردية التي تُريد الحصول عليها.

الكركم والحليب

يُعد الكركم من المواد التي تحتوي على خاصية مُضادات الأكسدة وهو علاجًا رائعًا للشفاه وإزالة التصبغات التي تتواجد في الوجه أيضًا، ولكن يحب الانتباه أن نُفرق بين كركم التجميل وكركم الطعام حتى لا تتصبغ الشفاه أو الوجه باللون الأصفر، ويتم ملعقة من الكركم في وعاء عليه ملعقة من اللبن وخلصهم بعضهم البعض ووضعهم كماسك على الشفاه وتركه حتى يجف ثم إزالته بالمنديل وترطيب الشفاه بالمُرطب الخاص بها.

أسباب تصبغ الشفاه وجفافها

قبل أن تُقدم الفتاة على توريد الشفاه سواء بالمنتجات الطبيعية أو الطُرق العلاجية، لا بد من معرفة الاسباب التي تؤدي إلى اسمرار الشفاه وجعلها غامقة بعض الشيء حتى نتجنبها قبل العلاج، ومن أبرز تلك الأسباب الآتي:

  • الجفاف واحدًا من أهم وأبرز أسباب اسمرار الشفاه وأي مكان في الجسم فلا بد من الترطيب العميق خاصًا إذا كانت الشفاه تتعرض للجفاف الشديد يصل إلى حد التشقق.
  • عدم إزالة منتجات الميك أب من على الشفاه وتركه عليه مدة طويلة.
  • الأنيميا يمكن أن تجعل الشفاه داكنة بعض الشيء.
  • ممارسة أسلوب حياة يمكن أن يضر بها كالتدخين، تناول الكفايين بشكل كبير، الإجهاد أو اتباع نظام غذائي سيئ.

  شفاه المرأة من أفضل نقط الجذب لدى العديد من الأشخاص حيث إن الفتيات تتسابق على منتجات التجميل لجعل شفاههن ذات رنق، ولكن يمكن علاجها من المشكلات التي تتواجد بها بدلًا من تلك المنتجات التي يمكن أن تُفاقم المشكلة أكثر.

أسئلة شائعة

  • هل معجون الأسنان يسود الشفايف؟

    نعم، بسبب المواد الكيميائية يمكن أن يؤدي إلى التهاب الشفاه ويؤدي ذلك إلى جعلها داكنة بعض الشيء.

  • ما سبب السواد تحت الشفاه؟

    يمكننا القول إن زيادة إنتاج الميلانين في الجسم يؤيد إلى اسمرار تحت الشفاه وبعض الأماكن الأخرى في الجسم.