كيف اخلي العطر يفوح مني من خلال 10 نصائح

Mariaam

يكثر البحث من النساء على كيف اخلي العطر يفوح مني؟ وخاصةً في المناسبات والاجتماعات تحتاج المرأة إلى أن تكون رائحتها جذابة خاصة وإن رائحة الجسم تُعد عاملًا أساسيًا في تقبل الآخرين لها، وإن الروائح الجميلة تُعد مُحفزة وجميلة ويستمتع بها الآخرون عند الجلوس معها.

كيف اخلي العطر يفوح مني

كيف اخلي العطر يفوح مني؟

كثيرًا من النساء يقومون بوضع العديد من الروائح والعطور وتكون من أفخم الأنواع ولكن سرعان ما يختفي رائحتها ولا تدوم على الملابس ولا يظهر لها أثر، لذلك فيما يلي سنتعرف على كيف اخلي العطر يفوح مني وأن يبقى العطر على الملابس أطول فترة ممكنة، فهمناك بعض الملاحظات لا بد من اتباعها حتى يظل العطر على الملابس، وهى:

  1. يوضع العطر بعد الاستحمام مباشرةً أو على جلد رطب حتى يمتصه الجسم بسرعة ويظل عليه أطول فترة ممكنة.
  2. لا بد من وضع مسافة ما يُقدر بنحو 5 سم عن رش البرفيوم حتى يحصل الجسم على العطر بشكل كامل.
  3. وضع العطر على النقاط الأساسية في الجسم خلف الأذن، العنق، الأكواع، خلف الركبتين وخلف العنق وتُسمى تلك الأماكن (أجزاء النبض).
  4. القيام بوضع الفازلين على مناطق المراد وضع العطر عليها وذلك حتى يثبُت العطر فترة طويلة، كما أن الفازلين يقوم بحجز الرطوبة في الجلد أطول فترة ممكنة.
  5. لا يتم فرك العطر أو مسحه لأن فركه يقوم بتكسير الجزيئات الكيميائية التي يتكون منها والتي تعتمد على نفاذ الرائحة منها.
  6. إذا كنتي تحتاجين إلى أن يفوح الرائحة من الشعر يتم وضع كمية على الفرشاة ومن ثم تمشيط الشعر بها لإعطائه رائحة جذابة ومميزة.
  7. عند الخروج ولا تريد اقتناء زجاجة العطر يتم وضع بعض قطرات العطر على مناديل والاحتفاظ بها ويتم إخراجها والمسح بها على مناطق النبض حتى يدوم العطر فترة طويلة.
  8. القيام بتوزيع العطر على الملابس في الخزانة وذلك حتى تقوم الملابس بالاحتفاظ بالرائحة أيضًا ويظل الرائحة نفاذة طوال اليوم.
  9. لا بد أن يتم تخزين العطر في أماكن باردة حتى لا تطير كافة الروائح منه وألا يكون له فائدة مرة أخرى من استخدامه.
  10. لا يتم رج زجاجة العطر أثناء استخدامها حيث يتم تخلل الهواء إلى الداخل ويفقد العطر أهميته وحبيباته الكيميائية المسؤولة عن مفعول الرائحة النفاذة والجميلة التي تحصلين عليها.

الأخطاء الشائعة عند استخدام العطر

بعدما قمنا بالتعرف على كيف اخلي العطر يفوح مني، هناك بعض الأخطاء ترتكبها النساء في وضع العطر والتي تؤدي إلى عدم ثبات العطر في الملابس وأن يزول رائحته بعد فترة طويلة، وهى:

  • تقوم المرأة بوضع العطر ثم تفركه وذلك من أكبر الأخطاء التي تقع بها لأنه تقوم بتدمير الجزيئات الخاصة بالعطر المسؤولة عن الرائحة النفاذة للعطر.
  • في بعض الأحيان تقوم بعض النساء بوضع العطور الغير مناسبة لهن مما يؤدي إلى فقدان الرائحة الخاصة به.
  • ألا يتم وضع العطور على المناطق الحساسة في جسد المرأة حتى لا تتحسس منه أو تُصاب ببعض الأمراض.
  • ألا يتم خلط مجموعة من الروائح في وقت واحد حيث إن تلك الخطوة تؤثر على رائحة العطر ومن الممكن ألا تتناسب مع جلد المرأة وتُصاب الحساسية المُفرطة اتجاه نوع مُحدد منه.

تحب المرأة الجمال وأن تكون رائحتها جميلة وجذابة لكل من حولها وخاصة في المناسبات والاجتماعات العائلية، فهي تبحث عن النقاط الأساسيات والنقاط المهمة التي تجعل العطر فواح وجذاب للجميع.

أسئلة شائعة

  • ما هي المادة التي تثبت العطر؟

    الراتتجات والتي يكون منها الجاوي، اللايدانوم، المر، اللبان، ستوراكس وتولو بلسم.

  • متى يفقد العطر تركيزه؟

    إذا تم تخزينه بشكل صحيح وتعرض إلى عوامل جوية أدت إلى فقدانه الجزيئات الخاصة به.