قصص حقيقية عن عوض الله

رباب حسين

من خلال موقع فكرة سوف نتعرف على قصص عن تعويض الله حيث أن الله تعالى يجازي من يثق بالله عوض جميلا يليق بعظمة الله وقدرته و يوفى صبر الصابرين و سنتعرف فى مقالنا اليوم على قصص عن تعويض الله فتابعونا.

تعويض الله لعباده

  • أن الله تعالى يرزق من عباده من صبر واحتسب وانتظر عوض الله فنجد أن الله يعوضه بأكثر مما يستحق لصبرة وثقته بالله عز وجل و احتسابه وهناك العديد من القصص حول عوض الله الجميل.
  • والجدير بالذكر أن قصص العوض الجميل كانت لكثير من الأنبياء الذين صبروا على أذى المشركين أثناء دعوته  لعبادة الله تعالى وترك الفواحش والمعاصي مما كان يعرضهم للكثير من الأذى على يد الكفار والمشركين.
  • ومن قصص العوض الجميل أيضا عوض الصابرين على إبتلاءات الله دون سخط أو جزع أو تمرد على حكمة الله فى الابتلاء ولذلك أعد الله لعباده الصالحين جنات ونعيم تعويضا عن ما مروا به فى الحياة وصبرهم و احتسابهم .

قصة عن تعويض الله للفقير

قصص عن تعويض الله

  • أن الله تعالى دائماً يبتلي عباده الصالحين حتى يلجأون إليه و يتضرعون له بالدعاء و يلتزموا ذكر الله و يدوموا عليه لأن الله إذا أحب عبدا ابتلاه حتى يسمع دعائه و لجوئه.
  • هو من ضمن قصص تعويض الله للفقراء كان هناك فقير يعول اسره كبيره تتكون من زوجة وستة أبناء ويقوم هذا الاب الفقير بالعمل حتى يقدر على النفقة عليهم وتعليمهم والجدير بالذكر أن كان جميع أبناء هذا الرجل الفقير من الإناث التي لا حول لهم ولا قوة ولا يقدرون على العمل لأنهم في سن صغير.
  • ولكن هذا الرجل كان صابرا محتسبا محبا لجميع ابنائه ويشعر دائما بانهم هبه جميله من الله لذلك كان يعمل بكل جد واجتهاد دون كلل ودون أن يشعر بثقل الحمل الذي يحمله كان يذهب للمداومة في العمل طوال النهار ويعود ليلا بالقليل من المال فتحاول زوجته تدبير ما تقدر عليه حتى لا تشعره بقلة ما يملك .
  • كيف هذا الأب والأم كثيرا لتربية أبنائهم وشاء الله تعالى أن يكبر جميع ابنائه ويتولون مناصب عالية بسبب ما حصلوا عليه من علم بسبب اجتهادهم في دراستهم ليعوضوا والدهم الفقير عن كل ما رآه في حياته لتربيتهم وتعليمهم وهذا دليل على عوض الله الكبير في الدنيا.

قصة عن تعويض الله للمظلومين

  • يقول الله تعالى إني حرمت الظلم على نفسي فكيف تقبلون على أنفسكم فنجد أن كثير من العباد ظالمين وينسون الآخرة ودائما ما يشعرون أن الدنيا باقيه وأنهم لم يلاقوا ربهم الذي خلقهم وسوف يحاسبون على كل كبيرة وصغيرة وأن الله تعالى لا يضيع حق المظلومين في الدنيا ولا في الآخرة.
  • فقد كان هناك إخوة يتشاركون في تجارة ويقومون بعملية البيع والشراء ويقسمون العمل على بعضهم البعض كذلك يقسمون الربح المادي على بعضهم البعض ولكن قد اتفق جميعهم على واحد منهم أن يعطوه اقل من حقه وياكلون ماله دون علمه.
  • وظل هؤلاء الاخوة فترة طويلة على أكل مال أخيه بالباطل ولا يشعرون بأن هذا له جرم عظيم وله حساب عند الله وأن الله لا يضيع حق المظلومين وتمر الايام ويصلي الاخوه مصرون على سلب حق أخيهم مقدون علمه.
  • والجدير بالذكر ان لكل هؤلاء أبناء وكانت حكمة الله أن يبارك للمظلوم في أبناؤه ويتولون مناصب عليا ويصبح صاحب اكبر تجاره من بين اخوته و يعوضه الله عما حدث له من إخوته ويجازيهم الله ان يخسروا جميع تجارتهم وأموالهم وأبنائهم بسبب طمعهم وظلمهم ونسيانهم لقدرة الله على قلب الموازين وعلى رد المظالم إلى أهلها.

قصة عن عوض الله بالذرية

قصص عن تعويض الله

  • ان المال والبنون زينه الحياه الدنيا ودائما الإنسان ينعم بوجود أبناء ووجود مال وتعتبر هذه اكبر نعمه من الله يظل الانسان يحمد الله عليها طوال حياته بأنه من عليه بالابناء خاصة إذا كانوا صالحين و بارين.
  • فقد كان هناك زوجان لا ينجبون ظلوا طوال حياتهم يبحثون عن الوسائل الحديثة التي تساعدهم على الإنجاب ولكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل فقد قرر كلا الزوجين بان يهبوا جميع أموالهم للأيتام والفقراء وأن ينفقوا ما تيسر لهم على المحتاجين حتى يتوفاهم الله وذلك لانهم بلغوا من العمر الكثير.
  • فقد شرع الزوج في التصدق في المساجد والمدارس والمستشفيات وتذهب الزوجة لدور الأيتام وتتصدق بالكثير وتتبنى تلاميذ في المدارس وطلاب في الجامعات وتساعد الفقراء بدون مقابل ولا تنتظر من وراء كل هذا الإنفاق شيئا سوى رضا الله عز وجل والعوض الجميل في الدنيا والاخره.
  • وإذا بالزوج والزوجة يتفاجئون ذات يوما بأن الله تعالى عوض كل هذا الصبر و الإنفاق في سبيل الله وعلى المحتاجين بأن سخر لهم الكثير من الأشخاص الذين يساعدونهم بعد أن بلغوا من العمر ارزله يحمدوا الله و يشكروا فضله بأنهم لم يرزقوا بطفل او اثنين بل انهم رزقوا بالعشرات من الناس التي تقوم على خدمتهم ورعايتهم حبا فيهم واعترافا منهم بأنهم أصحاب فضل عليهم.

    عزيزي القارئ نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص قصص عن تعويض الله ونحن علي استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعه الرد عليها.

أسئلة شائعة

  • ماهو تعويض الله للعباد

    يعوض الله الصابرين من عباده فى الدنيا والآخرة

  • هل عوض الله للمظلوم يرفع العقوبة عن الظالم

    لا حيث يعوض الله المظلوم ويعاقب الظالم