كيف ارفع مسامية شعري

Mariaam

كيف ارفع مسامية شعري وأحصل على نتيجة سريعة ومرضية، لترطيب شعري جيدًا والحفاظ عليه من الجفاف والسقوط، حيث إن الشعر المنخفض المسامية إذا لم يتم رعايته والاهتمام به جيدًا، ظهرت مشاكل عدة للشعر، مثل، التقصف والتساقط وغير ذلك، نتيجة عدم وصول المرطبات والمغذيات لعمق الشعر وتغذيته جيدًا.

كيف ارفع مسامية شعر

كيف ارفع مسامية شعري

إن الشعر المنخفض المسامية هو ذلك الذي تأتي فيها الطبقة أو القشرة الخارجية للشعر سميكة ومغلقة، مما يحد من وصول الترطيب اللازم لشعر، وبالتالي ظهور مشاكل الشعر بشكل كبير، نظرًا لعدم الاهتمام به جيدًا، فهو يحتاج إلى عناية خاصة عن الشعر العادي.

كما تظن بعض السيدات أن شعرهن اللامع والرطب من الخارج هو دليل على صحة الشعر، وتندهش من تساقط شعرها وتقصفه فجأة، فهو يلمع من الخارج فقط، لكنه يحتاج على ترطيب عمق يصل للجذور، ومن الطرق الفعّالة لرفع مسامية الشعر:

أولًا: ترطيب الشعر بمكونات طبيعية

إن من أفضل الطرق لرفع مسامية الشعر هو اعتماد المكونات الطبيعية، ولا سيّما الزيوت خفيفة الوزن، ومما يوصي به من المكونات والزيوت:

  • زيت الأرجان وزيت اللوز، من الزيوت التي يمكنها اختراق بشرة الجلد الضيقة، حيث يستحيل على الزيوت الثقيلة التسلل لجذور الشعر وترطيبها.
  • استخدام المكونات الطبيعية، مثل، العسل، الجلسرين، وحمض الهيالورونيك.
  • كما يُحبذ استخدام منتجات الشامبو والبلسم التي تشتمل على هذه المكونات الطبيعية، كما التي بها نسبة عالية من الماء، وعليك التأكد من ذلك قبل شراء المنتج من التعليمات عليه.
  • شطف الشعر بكمية كافية من خل التفاح المضاف لكوب من الماء بعد غسل الشعر بالشامبو، وتدليك فروة الرأس به جيدًا لمدة دقائق، قبل وضع مرطب الشعر، مما يمنع من تراكم المنتجات على خصلات الشعر الخارجية.

ثانيًا: الحرارة والبخار

إن تعريض الشعر للحرارة يساعد على فتح الطبقة الخارجية للجلد في الشعر، لذا يُنصح بغسل الشعر بالماء الدافئ قبل ترطيبه، أو وضع القبعات الحرارية، كما يمكن تعريض الشعر للبخار باستخدام أجهزة البخار المخصصة للعناية بالشعر، وهذا كي يتشبع الشعر الجلد بالحرارة اللازمة، ويحقق الترطيب النتيجة المرجوّة بعد امتصاص الشعر له والتسلل لأعمق الخصلات، مما يساعدك في الحصول على شعر صحي ودرجة مسامية عالية.

ثالثًا: تجنب المنتجات ثقيلة القوام والبروتين

إذا كنتِ تتساءلين كيف ارفع مسامية شعري، فإن عليك تجنب بعض المنتجات التي تلحق الضرر بشعرك وتعزز المشكلات التي يواجهها، ومنها:

  • منتجات العناية المشتملة على البروتين، حيث يسبب جفاف الشعر و بالتالي تكسره.
  • يجب استبداله بمكونات أفضل منه في رفع مسامية الشعر، مثل، زيت الباباسو البرازيلي، العسل، الرمان، و مستخلصات الحمضيات.
  • كما يجب الابتعاد عن المنتجات المكونة من الكريمات والزبدة باختلاف أنواعها، مثل الشيا، فهي من المواد الثقيلة التي لن تسمح بشرة الشعر السميكة بمرورها للجذور، وسيؤدي هذا إلى تراكمها و تشابك خصلات الشعر.
  • تجنب السيليكون الذي يحد من حصول الشعر على الترطيب اللازم الذي يحتاج إليه، فهو مثل الحاجز القوي الذي يحيل وصول المغذيات والترطيب إلى الشعر.

طريقة طبيعية لرفع مسامية الشعر

كيف ارفع مسامية شعري

توجد العديد من الطرق الطبيعة التي يمكن تطبيقها لرفع مسامية الشعر، حيث يمكنك وضع بعض المكونات البسيطة مع بعضها البعض لتحقيق هذا، ومنها:

ماسك العسل والموز ربع ثمرة موز مع ملعقة عسل دافئ ودمجهم جيدًا، وضعهم على الشعر لمدة 5:10 دقائق، ثم غسله.
نشا مع الأرز وضع النشا الخاص بماء الأرز المخفف على الشعر لمدة 15:10 دقيقة، مرة واحدة في الشهر.
سبراي مرطب بماء الورد أو الصبار صنع محلول من ماء الورد، أو الصبار، أو جل الألوفيرا، لكمية من الماء داخل زجاجة سبراي، ووضعها يوميًا على الشعر لترطيبه.

  في الختام، فقد عرضنا عد طرق تجاوب على سؤال، كيف ارف مسامية شعري، منها الطرق الطبيعية، ومنها ما يعتمد على الالتزام ببعض النصائح في استخدام مستحضرات العناية بالشعر.

أسئلة شائعة

  • كيف ارفع مسامية شعري بمرطبات طبيعية؟

    ماسك شاندانا، أو قناع البنتونيت.

  • كم مرة يجب غسل الشعر منخفض المسامية؟

    مرة واحدة أسبوعيًا، لإزالة أي تراكمات من منتجات الترطيب أو العناية، أو من التعرق.