أسماء احسن 5 أنواع مرهم لالتئام الجروح سريعًا

Mariaam

أفضل 5 أنواع مرهم لالتئام الجروح سريعًا سواء السطحية أو العميقة، فيتعرض الإنسان يوميًا لبعض الأحداث قد تكون بسيطة وقد تكون قوية وتترك أثرًا بالغًا، وينبغي عدم الاستهتار بالجرح، الاهتمام به جيدًت وبتضميده إذا اضطر الأمر حتى لا يتفاقم الوضع وظل أثر الجرح باقٍ نتيجة للإهمال، لذا نختص بذكر أفضل المراهم القوية في التئام الجروح.

أفضل 5 أنواع مرهم لالتئام الجروح سريعًا

إن من الجروح ما يأتي منها بشكل عميق، وهي يجب التنويه على أنها قد ينجم عنها أضرار جسدية تؤثر على صحة الإنسان، فقد يصل الأمر إلى بتر مكان الجرح العميق إذا لم يتم تنظيفه والاهتمام به على نحو جيد، نظرًا للأضرار الوخيمة التي يسببها، لذا يجب اتباع التعليمات الخاصة بتنظيف الجروح عند ظهور أي منها، واستخدام مرهم يساعد على الالتئام، ومن أفضلها:

أولًا: كريم كوميدو

أفضل 5 أنواع مرهم لالتئام الجروح سريعًا

يحتوي على مادة الهيالورونيك والكلانديولا حيث يتدخلان بشكل قوي في حماية الجلد والحد من حدوث تورم أو التهابات أو احمرار، مما يجعله من أفضل الكريمات التي تأتي بفعالية كبيرة على الالتئام السريع دون ترك أي أثر، فيساعد أيضًا في إنتاج الكولاجين الذي يعمل على ترطيب الجلد وإخفاء أي ندبات أو جوح.

المزايا لا يترك أي أثر على الجلد بعد الحروق والجروح.
السعر 70 جنيه.

ثانيًا: كريم ميبو

أفضل 5 أنواع مرهم لالتئام الجروح سريعًا

يحتوي كريم ميبو على فيتامين E مما يجعله مضاد حيوي قوي يعمل على التئام الجروح بشكل سريع ودون أثر، وإعادة الجلد إلى شكله الطبيعي قبل الجرح أو الورم، هذا كما أنه يحد من جفاف الجلد مما يمنع من حدوث ورم أو جرح أخر، ويحد بشكل كبير من ظهور البكتيريا أثناء الجرح ونموها، ويأتي سعره، 50 جنيه.

ثالثًا: كريم بيبانثين بلاس

يعمل بشكل كبير على تجديد الجلد وتكوين طبقة جديدة تتمتع برطوبة أعلى تساعد على عدم التعرض لجروح ببساطه، فيحتوي الكريم على مطهر قوي للجروح والحروق، وبه فيتامين B5 الذي يمنع العدوى إن كان الجرح معدٍ، ويخفي أي آثار بعد الحرق أو العمليات الجراحية.

من أهم مزاياه علاج قرح الجلد الناتجة عن مرض السكر.
السعر 110 جنيه.

  رابعًا: كريم كيلو كوت جيل

يأتي في تركيبه مادة ثاني أكسيد السيليكون وهي تتدخل بشكل كبير في علاج الجروح والتئامها دون أن تترك أي أثر، فهو من أفضل 5 أنواع مرهم لالتئام الجروح سريعًا، كما يتخلص من حبوب الشباب دون آثار، كما الحد من ظهور أي احمرار أو تهيج على الجلد، لاسيّما بعد العمليات الجراحية.

أهم مزاياه يتخلص من أي ندبات سابقة قديمة
السعر 500 جنيه.

خامسًا: جيل ميديرما

أفضل 5 أنواع مرهم لالتئام الجروح سريعًا

هو من أفضل الأنواع التي ينصح بها الأطباء للتخلص من الحروق لمدة 8 أسابيع، على أن يُستخدم يوميًا، بوضعه على مكان الحرق بعد تنظيفه جيدًا، حيث يعمل شكل جيد على التئام الجروح وعلاج الحروق دون ترك أي آثار، كما يتدخل في إزالة حب الشباب ومنع ظهورها مرة أخرى.

أهم مزاياه يحمي الجلد لفترة طويلة من الإصابة بندبات بعد عملية جراحية أو حرق.
السعر 255 جنيه.

أدوية تساعد على التئام الجروح العميقة

يوجد عدد من أنواع الأدوية التي تتدخل بشكل فعّال في علاج الجروح والتئامها، ومنها:

عقاقير الضمادات الفسيولوجية مثل، تيجاديرم
المراهم المضادة للعدوى مثل، نيوسبورين، وباسيتراسين.
المكملات الغذائية منها، فيتامين أ، وفيتامين ج.

  في الختام، فقد عرضنا أفضل 5 أنواع مرهم لالتئام الجروح سريعًا، مع ذكر نبذة مختصرة حول كل منهم، وأهم أنواع الأدوية التي تتدخل في التئام الجروح بشكل كبير.

أسئلة شائعة

  • كيف أعرف أن الجرح تلوث؟

    بوجود بعض العلامات، منها، ملاحظة جلد دافئ حول الجرح، رائحة كريهة للجرح، تصريف أصفر أو أخضر.

  • ما سبب خروج الماء من الجرح؟

    هي إفرازات تسمى السوائل الدموية تأتي نتيجة تكسير في الشعيرات الدموية.