أسماء احسن 5 أنواع مرهم مضاد للتورم

Mariaam

أفضل 5 أنواع مرهم مضاد للتورم والالتهابات بمختلف أسبابها، حيث يوجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث تورم بالجلد، كما يمكن أن تأتي التورمات مصاحبة لبعض الأعراض الأخرى كالتهيج، الحكة، والاحمرار، أو الشعور بوخز مستمر، وفي حالة تم إهمال تلك الأعراض فإن الأمر قد يتفاقم لمضاعفات غير محببة مثل إحداث جروح بالغة وما شابه، لذا يُنصح باستخدام كريم مضاد للتخلص من البكتيريا المسببة له.

أفضل 5 أنواع مرهم مضاد للتورم

إن أسباب حدوث التورم بالجلد كثير ومتعددة، منها ما يرجع لأسباب وراثية، ومنها ما قد يكن بسبب الحساسية تجاه فصل معين من فصول السنة، لا سيّما الربيع أو الخريف، أو بسبب جفاف البشرة وعدم ترطيبها، وغيرها من الأسباب المختلفة التي قد نتعرض ليها يوميًا، لذا نقترح أفضل أنواع المراهم المضادة للتورم والتي يُنصح باستعمالها حتى لا تتفاقم الأعراض لمضاعفات مستعصية، ومن هذه المراهم:

أولًا: مرهم هيموكلار

أفضل 5 أنواع مرهم مضاد للتورم

هو من المراهم التي تتمتع بفعالية كبيرة لعلاج التورمات لا سيّما الناشئة عن خلل بصمامات الأوردة، فتعمل على تهدئة الجلد، كما يتخلص من الكدمات السطحية الناتجة عن حقن تطعيم الأطفال، ويتدخل أيضًا في علاج التواءات المفاصل والحد من الآلام المصاحبة لها.

الاستعمال يوضع مرتين أو 3 مرات يوميًا على مكان الورم.
السعر 13.5 جنيه

ثانيًا: مرهم ريباريل جل

أفضل 5 أنواع مرهم مضاد للتورم

يتضمن في تركيبه مادة ايسن والتي لها دور كبير في قبض الأوعية الدموية ومقاومة الالتهابات، وهو من أكثر المراهم سريعة المفعول ومسكن نشط جدًا للآلام والتخلص من تورم الجلد، هذا فضلًا عن إنتاجه مادة الهيبارين التي تعمل على إذابة الجلطات الدموية والتخلص منها، ويتخل في علاج الالتهاب السطحي الوريدي، حيث يتم وضعه على مكان أخذ الحقنة لمنع حدوث تورم.

الاستعمال مرة واحدة فقط في اليوم، وفي الحالات الشديدة يمكن مرتين فقط وليس أكثر من هذا.
السعر 23 جنيه.

ثالثًا: مرهم فيوسيكورت

أفضل 5 أنواع مرهم مضاد للتورم

يحتوي على مواد فعالة في التصدي للتورم ومقاومة الالتهابات، ومنها مادة الكورتيكوستيرويد، أو الستيرويد، ولها دور في تخفيف الحكة، الاحمرار والتورم، كما أنه يتضمن أيضًا حمض الفوسيديك وهو مضاد حيوي سريه يعالج التهابات الجلد، فتجتمع المادتين لمجابهة الحالات الحرجة وإبادة الجراثيم والفطريات، كما يعالج الحساسية المزمنة والجدري المائي والقروح، بجانب الطفح الجلدي حول الذقن والفم، ومرض الزهري.

الاستخدام مرة واحدة في اليوم، مع الحرص على عدم ملامسته للعين، كما لا يُنصح باستخدامه لفترات طويلة على الجلد.
السعر 20 جنيه.

رابعًا : مرهم ريباديرم

هو من أفضل 5 أنواع مرهم مضاد للتورم، ومن الأنواع التي يصح بها الأطباء، خاصة إن كان للتخلص من الالتهابات التي قد تصيب العمود الفقري وهذا لإنتاجه مادة الساليسيلات التي تعمل على علاج المفاصل والعضلات، يعالج أيضًا أمراض الغمد الذي يصاب به الوتر.

الاستعمال يُوضع على القدم أو اليد المصابة بفطريات أو ورم.
السعر 40 جنيه.

خامسًا: كريم ايلوكون

يحتوي على مادة الكورتيزون والتي تتمتع بفعالية كبيرة للتخلص من تورم الجلد والالتهابات، وهو يتدخل في العديد من الحالات العلاجية منها، التخلص من الاحمرار الناتج عن الإكزيما والصدفية، مقاومة تهيج البشرة والتخلص من النمش والكلف، يتدخل في علاج فروة الشعر وتساقطه.

الاستعمال مرتين يوميًا، صباحًا ومساءً.
التحذيرات عدم التعرض للشمس مباشر بعد وضعه، والتوقف عن استخدامه بعد 21 يوم، كما إنه ممنوع على الحامل.
السعر 21 جنيه.

كيفية علاج تورم الكدمة

تتدخل الإسعافات الأولية وبعض النصائح لعلاج الكدمات عبر خطوات بسيطة، وهي:

  1. تُرفع مكان الإصابة إلى مستوى القل، في حالة أمكن هذا.
  2. وضع كمادات باردة لعشرين دقيقة.
  3. إذا ظلت متورمة، فتُوضع ضمادة مرنة دون شدها بقوة.

في الختام فقد عرضنا أفضل 5 أنواع مرهم مضاد للتورم والالتهابات والحالات المختلفة المصاحبة له، والتي تنشأ عن أسباب متنوعة، كما نبذة بسيطة حول كل نوع منهم.

أسئلة شائعة

  • كم يستمر ألم الكدمات؟

    على حسب إن كانت خفيفة أو شديدة، فقد تستمر من أيام إلى شهور.

  • هل زيت الزيتون يعالج الكدمات؟

    نعم، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.