اسعار الارانب في وزارة الزراعة

الاء الشافعي

اسعار الارانب في وزارة الزراعة من خلال موقع فكرة،  تعتبر الأرانب واحدة من أنواع الحيوانات التي يتم أكلها وتناولها في مصر ويتم تربية الأرانب بشكل كبير من قبل المربين وذلك لأنها تعود على صاحبها بالعديد من الأموال لذلك يلجأ الكثيرون إلى تربية الارانب ولكن مع تغير الأوضاع الاقتصادية في مصر اصبحت اسعارها متغيرة بشكل يومي لذا سنتعرف معا على اسعار الأرانب في مصر من وزارة الزراعة في السطور القادمة فتابعونا. 

اسعار الارانب في وزارة الزراعة

اسعار الارانب في وزارة الزراعة بناء على عدة عوامل حيث أن السعر يختلف بشكل يومي حسب البورصه الخاصة بالدواجن كما أن السعر يختلف حسب نوع الأرنب حيث ان هناك انواع عديدة من الأرانب وتختلف الاسعار بناء على نوع تلك الأرانب وتأتي اسعار الارانب في وزارة الزراعة كالتالي: 

  • سعر كيلو الأرانب يبلغ في وزارة الزراعة بين 40 جنيه الي 59 جنيه وذلك اعتمادا على نوع الأرانب. 
  • الأرانب الصغيرة في الحجم يتراوح سعرها بين 25 جنية مصري وحتي ال35 جنية مصري فقط لا غير.

اسعار ارانب للبيع

اسعار الارانب في وزارة الزراعة

ان اسعار الأرانب في مصر تشهد تغيرا كبيرا وذلك حيث تختلف الأسعار من القري الي الريفي كما تختلف عنها في البورصة وتأتي اسعار الارانب كالتالي: 

  • سعر الأرانب في القرى: يتراوح سعر الارانب في القرى ما بين 35 جنيه مصري وحتي 42 جنيه مصري. 
  • سعر الأرانب في المدن: بين في المدن يكون السعر متدرجا بين 42 جنيه مصري وحتي 46 جنيه مصري فقط لا غير. 
  • سعر الأرانب في وزارة الزراعة: اما عن سعر الأرانب التي تخرج من وزارة الزراعة أو البورصة يتراوح سعرها بين 45 وحتي 50 جنيه مصري ليتم بيعها في سوق الدواجن بسعر 55 جنيه مصري. 

سعر صغار الارانب

لكل من يرغب في إقامة مشروع تربية الارانب ويرغب في معرفة اسعار صغار الارانب فان سعر صغار الارانب فى الاسواق المصريه يتراوح بين 25 جنيه وحتى 35 جنيه. 

سعر الارنب الفرنسي

  • ان الارنب الفرنساوي هو احد انواع الارانب ومن افضل انواع الارانب التي عليها إقبال كبير من الزبائن حيث تتميز بمذاقها الرائع كما انها تتميز بحجمها الكبير حيث تعطي الكثير من اللحم. 
  • ويتراوح سعر الارنب الفرنسي في الاسواق الى حوالي 200 جنيه مصري فقط. 

اسعار الارانب العشار

  • ان الارانب العشار هي الأرانب التي تكون حاملا ولهذا يقبل عليها صغار المربيين يقومون بشرائها وعمل مشروع بها ويتراوح الكيلو ما بين 40 الى 46 جنيه مصري يختلف السعر من محافظة إلى أخرى وبين المدن والقرى نظرا لأن هناك محافظات يقبل فيها المربيين على بيع الارانب العشار بكميات كبيرة وذلك لتحقيق مكاسب قليلة في وقت قصير. 
  • ويبلغ سعر الأرانب العشار في الأسواق المصرية الي 130 جنيه وحتي 150 جنيه. 

اسعار الارانب الأمهات

اسعار الارانب في وزارة الزراعة

ان سعر الارانب الامهات يقل عن سعر كيلو الأرانب العادي ويتوقف السعر على أماكن بيعه وكذلك نوع الأرنب حيث ان أسعار الأرانب الأمهات تتراوح بين 38 جنيه مصري حتى 45 جنيه مصري للكيلو. 

سعر كيلو الأرانب الحي اليوم

  • ان سعر كيلو الأرانب الحية في الأسواق المصرية يتوقف بناء على سعر البورصة والتي من خلالها يحصل التجار على الأرانب ومنها يقومون بتوزيعها على المحلات التجارية التي تقوم ببيعها حيث يزداد سعر الكيلو في المحال التجارية عن سعر البورصة بحوالي خمسة إلى ثمانية جنيهات فقط. 
  • ويبلغ سعر كيلو الأرانب الحي اليوم في الأسواق من 45 جنيه حتى 50 جنيه ويتم بيع الكيلو بحوالي 55 إلى 58 جنيه. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اسعار الارانب في وزارة الزراعة ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

أسئلة شائعة

  • اسعار الارانب في وزارة الزراعة