الليزر الكربوني لعلاج التصبغات

Mariaam

الليزر الكربوني لعلاج التصبغات بشكل فعّال، حيث تعتبر تلك المشكلة من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من السيدات، وفي الفترة الأخيرة انتشرت تقنية الليزر الكربوني لعلاج التصبغات، والتي تعتبر من أفضل الحلول لعلاج هذه المشكلة حيث يحتوي الليزر الكربوني على العديد من الفوائد كما أن مخاطره أقل مقارنة بالتقنيات العلاجية الأخرى، ونقدم لك معلومات عن الليزر الكربوني للوجه وفوائده ومخاطره وكيف يستخدم؟

الليزر الكربوني لعلاج التصبغات

الليزر الكربوني لعلاج التصبغات

يمتاز الليزر الكربوني بالعديد من المزايا التي تجعله يستخدم في علاج التصبغات حيث:

  • يستخدم الليزر الكربوني في تقشير البشرة وتجديد الجلد والخلايا الموجودة في البشرة، لذلك يتم استخدامه في علاج التصبغات وعلاج آثار الحروق وخلايا الجلد الميت والمسام الواسعة وغير ذلك.
  • يستخدم الليزر الكربوني أيضاً في علاج ترهلات البشرة والتجاعيد الموجودة بها كما أنه يفرز مادتي الكولاجين والإيلاستين الذين يعملان على تقليل علامات التقدم في العمر.

مميزات استخدام الليزر الكربوني لعلاج التصبغات

استخدام الليزر الكربوني في علاج التصبغات له العديد من الفوائد والمزايا التي لا توجد في التقنيات العلاجية الأخرى ومن أبرزها ما يلي:

معدلات الأمان

حيث تعتبر تقنية الليزر الكربوني آمنة جداً على البشرة مقارنة بالتقنيات العلاجية الأخرى، مع ضرورة إجراء الليزر الكربوني عند طبيب متخصص يتمتع بمهارة كبيرة.

الفعالية الكبيرة

تتميز تقنية الليزر الكربوني بالفعالية الكبيرة في علاج التصبغات السطحية والعميقة حيث تري نتائج جلسات الليزر الكربوني من أول مرة ، والاستمرار في الجلسات يؤدي إلى اختفاء التصبغات الجلدية نهائياً وتفتيح البشرة.

جعل البشرة أكثر شبابًا وإشراقة

جلسات الليزر الكربوني تعمل على التقليل من المسام الواسعة الموجودة في البشرة، وجعل البشرة أكثر إشراقا وحيوية، والقضاء على الترهلات والتجاعيد الموجودة في البشرة.

التكلفة المناسبة

تكلفة جلسات الليزر الكربوني اقتصادية ومعقولة مقارنة بالتقنيات الأخرى لعلاج التصبغات والتي تحتاج إلى أموال عديدة من أجل علاج التصبغات الجلدية.

السهولة والسرعة

‏تتميز تقنية الليزر الكربوني لعلاج التصبغ بأنها سهلة وسريعة حيث لا تستغرق تلك الجلسة أكثر من 10 دقائق.

أضرار الليزر الكربوني على البشرة

يحتوي الليزر الكربوني على العديد من الفوائد ولكنه يتضمن عدداً من المخاطر أيضاً ومنها ما يلي:

الحروق الجلدية تسليط أشعة الليزر الكربوني على مناطق الجلد قد يؤدي إلى الإصابة بالتهابات الجلد، والتعرض للاحتراق البشرة، وفي تلك الحالة قد يصف الطبيب للمريض بعض الكريمات الملطفة.
تقرحات وتهيج في البشرة جلسات الليزر الكربوني قد تؤدي إلى حدوث تقرحات وتهيج والتهابات في البشرة، وقد ينتج ذلك عن عدم قيام الطبيب بتعقيم الأدوات قبل إجراء جلسات الليزر.
الشعور بالألم جلسات الليزر قد تؤدي إلى الشعور بالوخز والألم في البشرة أثناء الجلسة، وفي تلك الحالة يستعمل الطبيب كريمات مخدرة ومسكنات الألم الموضعية.

موانع استخدام الليزر الكربوني

  • البشرة جافة وحساسة.
  • جروح بالبشرة.
  • حالة الحمل.
  • وجود عدوى جلدية.
  • وجود تاريخ من الحروق الباردة.

ختام الحديث عن الليزر الكربوني لعلاج التصبغات الذي يعتبر من أهم التقنيات الفعالة المستخدمة في علاج التصبغات الموجودة بالبشرة كما يستخدم في تقشير البشرة وتجديد الخلايا وعلاج الحروق.

أسئلة شائعة

  • كم تبلغ جلسات الليزر الكربوني؟

    تختلف تكلفة الليزر الكربوني لعلاج التصبغات حسب العديد من العوامل ومنها: مساحة المنطقة الموجود بها التصبغات، كفاءة الطبيب، نوع الجهاز الذي يتم استعماله في الجلسة.

  • من هم المرشحون لعمل الليزر الكربوني؟

    الذين يعانون من حب الشباب، السيدات الذين يعانون من كلف الحمل، الذين يمتلكون بشرة دهنية أو مختلطة، الذين يعانون من تصبغات أشعة الشمس.