شجرة عائلات مصر سجل الألقاب

sarah

شجرة عائلات مصر سجل الألقاب تعد أحد المصادر الهامة لمعرفة أصول وتاريخ العائلات المصرية منذ القدم وحتى الآن، فهي تسجل بشكل دقيق كافة معلومات الأسر والموروثات والمواقع التي ينحدر منها كل فرد، إنها بالتأكيد ثروة لا تقدر بثمن لكل شخص يبحث عن تاريخ عائلته وأصوله، حيث يستطيع من خلالها تتبع أجداده وفروع شجرة العائلة، في هذا المقال سوف نستكشف مزيدًا من التفاصيل حول شجرة عائلات مصر سجل الألقاب، دعونا نفهم أكثر عن أهمية هذا التاريخ، تابع المزيد عبر موقع فكرة.

شجرة عائلات مصر سجل الألقاب

بالنظر إلى العائلات في مصر، نحن حريصون على توفير معلومات عن شجرة عائلتك، يمكن لكل شخص أن يتعلم بسهولة عن أصوله وتاريخه العائلي، إليك أبرز المعلومات المتاحة عنهم:

  1. تعود عائلة “آل جبل” إلى الحسن ابن علي ابن أبو طالب، وتنتشر في 7 دول عربية، ويتجاوز تعدادهم في مصر مليون شخص.
  2. تعتبر السياحة الثقافية في مصر واحدة من أهم العوامل الجاذبة للسياحة، نظرًا لتوفر الآثار الفرعونية واليونانية والرومانية.
  3. زغلول هو زعيم مصري ذو تاريخ مهم، قاد ثورة في 1919، وطالب باستقلال مصر، كما شغل منصب رئيس وزراء مصر خلال حياته المهنية الحافلة.
  4. التوصيات لجولة تعدادات 2010 موجهة بشكل أكبر نحو النتائج، وتم فيها التوصية بجمع بيانات ومعلومات حول العائلات والأعظماء المصريين.

اسماء قبائل محافظة الإسكندرية

السناقرة، وأولاد خروف بطن العقاري، الحوته، وأولاد علي الأحمر، السننة، الحرابي، قبيلة الجوابيص، السمالوس .

اسماء قبائل محافظة الإسماعيلية

البياضية ، الاخارسة، الحويطات، جهينة، الهنادي، العليقات، بلي، العيايدة، الأشراف، البراعصة من بني رشيد، الطميلات، المعازة، العقايلة، السماعنة.

اسماء قبائل محافظة أسوان

عرب المشارقة، الجعافرة من نسل الإمام الحسين، العليقات أو العقيلات، جهينة، الأنصار ، مطير .

اسماء قبائل محافظة أسيوط

السادة أبو خشبة البازات، عرب المشارقة، جهينة، الجهمة، الجليلات، الهداهيد، الطرشان، أنداره، أجلاص، وهيثم، العمايم، الجوازي، الربايع، ترهونة، العطيات، الهنادي.

اسماء قبائل محافظة البحر الأحمر

جهينة، الرشايدة، الحويطات، المعازة، مزينة، العريمات .

اسماء قبائل محافظة البحيرة

السادة العزازية، أولاد علي، بريدان من قبيلة الفواخر، قبيلة الجوابيص، السمالوس، السناقرة، المجرحي، الشوالحة، مغيب، الأشقر ، أبو وافية .

اسماء قبائل محافظة بني سويف

البراعصة، الفوايد، العييايدة، الرماح، الحليقات، خويلد، الصعيطي، الخرافي، الموالك، المشارقة، الحويطات، الضعفا، المعازة.

اسماء قبائل محافظة جنوب سيناء

العليقات أو العقيلات، المزينة، الصوالحة، القرارشة، الجبالية، أولاد سعيد من الفوايدة من جهينة، الحماضة، بني واصل، الجرارة، البدارة ، البياضية.

اسماء قبائل محافظة الجيزة

السادة العزازية، السمالوس، أولاد علي، الربايع، أولاد سليمان، المحافيظ، العواقير، الحسون، العواقير، الحرابي، المجابرة، البراعصة، العمايم، العبيدات، النجمة، أولاد علي الأحمر، الحويطات، الجوابيص.

اسماء قبائل محافظة الدقهلية

السادة العزازية، السادة البازات، جهينة, كلب, الزهايرة، السعديون, جذام, عقبة، حسن طوبار، بنو عبيد .

اسماء قبائل محافظة سوهاج

بلي، جهينة، بني واصل، الكلاحين، الصهب، العوازم، الأطاولة، العمايم، العطيات، أولاد علي، الهوارة، الأشراف.

اسماء قبائل محافظة السويس

الحويطات، جهينة، الهنادي، العليقات، بلي، العبابدة، الأشراف، البراعصة من بني رشيد، و الصوالحة.

اسماء قبائل محافظة الشرقية

البياضية ، الاخارسة ، السادة العزازية، السادة المسلمية، السادة البازات، السادة الفواخر، السادة المحمودية، السادة الثقايلة البلاسيون، الطحاوية، الهنادي، أولاد علي، السماعنة، السعديون، جذام ولخم، هلبا سويد، العبابدة، الكرايرة، الحوتة، الترابين، العقايلة، النفيعات، الشرافدة، المساعيد، الحويطات، جهينة، العليقات، بلي، العيايدة، الأشراف، البراعصة من بني رشيد، الرشايدة، بنو واصل، عقبة، المعازة، اللبايدة، الصوالحة، البهجة، الفرجان، أولاد أحمد.

اسماء قبائل محافظة شمال سيناء

البياضية، بلي، الاخارسة، العقايلة السواركة، الرميلات،، الدواغرة، العيايدة، التياهة، الترابين، الحوات، النجمات، المساعيد، الصفايحة، الأحيوات، الحويطات، العزازمة، بني فخر، أولاد سليمان، الاغوات، حجاب، أبو شيته، عروج، السلايمة، الشوربجي، الشريف.

أهم عائلات مصر

تعتبر العائلات الملكية من أشهر وأهم العائلات في مصر حيث لعبت دورًا رئيسيًا في تاريخ البلاد على مدى العقود الماضية، إلا أنه يوجد العديد من العائلات المهمة ومنها:

  1. عائلة الطويل من أبرز العائلات في مصر حيث تمتد تاريخها إلى الفترة الإسلامية ولها تأثير كبير في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
  2. عائلة السادات تعتبر واحدة من أحدث العائلات في مصر ولكنها لعبت دورًا هامًا
  3. في التاريخ الحديث للبلاد حيث كان الرئيس الأسبق أنور السادات ينتمي إليها.
  4. عائلة المصريين الأصليين يعتبرون من أهم العائلات في مصر حيث ينتمي أفرادها إلى أصول قديمة وتمتد تاريخهم إلى العصور القديمة والحديثة، كما لديهم تأثير قوي في الحياة السياسية والاجتماعية.

شجرة عائلات مصر سجل الألقاب

مواقع إلكترونية لمعرفة شجرة عائلات مصر

إذا كنت ترغب في معرفة شجرة عائلتك في مصر، فقد تهتم بمعرفة بعض المواقع التي ستفيدك في هذا الأمر، وفيما يلي ستجد قائمة بأبرز هذه المواقع:

“شجرة العائلة في مصر”:  يتيح هذا الموقع للأشخاص إنشاء شجرة عائلية شاملة، ويسمح بمشاركة تاريخ وأنساب أسر مختلفة.
“أنساب مصر”:  يوفر هذا الموقع العديد من الخيارات البحثية والخدمات التي تساعد على تتبع أصل العائلات في مصر، بالإضافة إلى ذلك فهي تشمل بعض الخدمات المدفوعة لتحسين النتائج.
موقع MyHeritage يتميز بقاعدة بيانات مدفوعة تحتوي على معلومات شاملة حول العائلات في مصر، ويمكن استخدامه للعثور على أصل العائلات والتعرف على الجدود والأجداد.

بعض العائلات ذات الأصل الشركسي

العائلات ذات الأصل الشركسي تميزوا بإنتاج أفلام كوميدية تعرض صورًا إيجابية عن الشراكس وتعمل على الترويج لثقافتهم وتقاليدهم، وإليك أبرز هذه العائلات:

عائلة أبو النصر:  هي إحدى العائلات الشركسية البارزة في مصر، تمتد جذورها بعمق في المجتمع المصري، كما أنهم يعتبرون من المتحدثين الرسميين باسم الشركس في مصر.
عائلة الحلو:  من العائلات الشركسية الأخرى المرموقة في مصر، حيث يعتبرون من رواد الكوميديا في السينما والتلفزيون المصريين.

يمكنك الآن الاطلاع بسهولة على شجرة عائلات مصر سجل الألقاب وتاريخها الحافل بالإنجازات والأحداث المهمة، إذا كنت ترغب في معرفة تفاصيل أكثر عن هذه العائلات، يمكنك البحث عنها والتعرف على دورها في تاريخ مصر.

أسئلة شائعة

  • كيف اعرف نسب عائلتك في مصر؟

    يمكنك معرفة نسب عائلتك من السجل المدني، عن طريق تقديم الاسم بالكامل مع شهادة الميلاد.

  • من هم اكبر خمس عائلات في مصر؟

    من أكبر العائلات في مصر، الهواري والشناوي والشعراوي والجندي والنفيعات.