احسن أنواع البرايمر للبشرة المختلطة

Mariaam

أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة بالتفصيل، حيث إنه بات مستحضرًا لا غنى عنه في حل مشاكل البشرة التي تُعيق المرأة من وضع مُستحضرات التجميل بأريحية وتحديدًا مُشكلة المسام الواسعة التي تقف عائقًا بين المرأة وبين المظهر النهائي للمكياج.

أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة

يصعُب على الكثير من الأشخاص فهم البشرة المُختلطة، حيث إن أصحاب البشرة الجافة والدُهنية لديهم قدر كافي من المعلومات عن طريقة التعامُل مع بشرتهم، إلا أن البشرة المُختلطة تجمع ما بين البشرة الجافة والبشرة الدُهنية، لذلك فإنها تُعدّ أكثر أنواع البشرة صعوبة عند وضع المكياج، إذ تبدو جافة في بعض المناطق، ولامعة في المناطق الأخرى، لذلك يجب اختيار المُنتجات التي تُناسب البشرة المُختلفة ومن أهمها البرايمر، ولذلك إليكم أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة فيما يلي:

أولًا: برايمر Bioderma Sebium Pore Refiner

أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة

هذا المُنتج استطاع إثبات نفسه أمام أصحاب البشرة المُختلطة، حيث يُساعد على ازالة اللمعان من الوجه، وتصغير حجم المسام الواسعة، ويُعدّ هامًا في تمهيد البشرة المُختلطة قبل وضع مُستحضرات التجميل، وبالرغم من فعاليته، إلا أنه لا يُسبب انسدادًا في المسام بالعكس هو يجعل البشرة تتنفس.

ثانيًا: برايمر Make Up For Ever

أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة

البرايمر يُعدّ الحل المثالي لجميع المشاكل التي تواجهها البشرة المُختلطة، وتحديدًا عندما يتم مزج نوعان من البرايمر من ميك أب فور إيفر، وماتيفينج حيث ينتج عن هذا الامتزاج في النهاية برايمر ذو قدرة فائقة على بناء توازن البشرة، والتحكُم في إفراز الغُدة الدُهنية، وتعزيز رطوبة البشرة.

ثالثًا: برايمر L’Oreal Paris Age Perfect Blurring Face

أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة

واحدًا من أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة، حيث أنه يعمل على إخفاء المسام الواسعة في البشرة، بالإضافة إلى إخفاء كافة العيوب، كما أنه يمنح البشرة النعومة والاشراقة التي تحتاج إليه وذلك تبعًا إلى احتوائه على العديد من المواد التي تُساعد في تحسين البشرة بشكل عام.

رابعًا: برايمر NYX Professional Makeup Pore Filler

أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة

نيكس يُعدّ أحد أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة، حيث يُساعد على تنعيم مسام البشرة، ويستهدف المناطق التي تحتاج إلى تحكم في إفراز الدهون، ويتميز بالتركيز الناعم على عيوب البشرة، ويُمكن استخدامه فوق المكياج أثناء الرغبة في وضع لمسة نهائية خلال اليوم.

خامسًا: برايمر Matte Poreless Maybelline Fit Me

أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة

استكمالًا للحديث عن أنواع البرايمر للبشرة المُختلطة، فإن هذا المُنتج شائع الاستخدام في الآونة الأخيرة، حيث أنه يتحكم بصورة كبيرة في لمعان البشرة، ويعمل على تلطيف البشرة لمدة لا تقل عن 16 ساعة، بالإضافة إلى احتوائه على بعض المواد التي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.

كيفية تطبيق البرايمر للبشرة المُختلطة

استكمالًا للحديث عن أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة، فإن من الضروري معرفة الخطوات الصحيحة التي يجب اتباعها في سبيل الحصول على أكبر استفادة من البرايمر، وإليكم الخطوات في النقاط الآتية:

  • تنظيف الوجه جيدًا بالغسول المُناسب لنوع البشرة.
  • وضع الكريم المُرطب الخاص بالبشرة المُختلطة.
  • استخدام كريم عامل الحماية من الشمس.
  • يوضع بضع قطرات من البرايمر على الوجه.
  • مزج البرايمر بالأصابع أو بإسفنجة التجميل.
  • يتم وضع كريم الأساس والكونسيلر.

وفي الختام، تناولنا أفضل أنواع البرايمر للبشرة المختلطة وذلك في سبيل التخلُص من مشاكل البشرة التي تظهر عند وضع المكياج وتحديدًا مُشكلة المسام الواسعة، والجفاف.

هل يُمكنك وضع البرايمر تحت العين؟

نعم، يُمكن تطبيق البرايمر تحت العين قبل الكونسيلر.

هل البرايمر يسد مسام البشرة؟

لا، البرايمر يعمل على تقليل حجم المسام، وملء الخطوط الدقيقة في البشرة.