احسن الاماكن السياحية في ايران شيراز

Mariaam

السياحة في إيران شيراز مُميزة للغاية، يوجد في ايران الكثير من المناطق السياحية التي ياتي لزيارتها الملاين ، وخصوصًا مدينة شيراز القديمة لاحتوائها على عدد كبير من المعالم السياحية المُختلفة، مثل: المساجد القديمة، والحدائق الجميلة، والقصور التاريخية، والهندسة المعمارية الفريدة من نوعها.

السياحة في إيران شيراز

السياحة في إيران شيراز

تقع دولة إيران جنوب غرب قارة آسيا، وتتميز بطبيعتها الجبلية، والمباني التاريخيّة ذات الهندسة المعماريّة العريقة التي تُعتبر من المواقع الاستثنائية، والحدائق الخضراء الجميلة، ويُعد موقعها إستراتيجيّاً في العالم، ولذا أصبحت إحدى الوجهات السياحية العالمية التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم.

تتميع إيران بالمناظر الطبيعية المُدهشة، والمساحات الواسعة المليئة بالجبال، ومن أهم المناطق السياحية في إيران هي مدينة شيراز التي يأتي إليها السياح من الدول المُختلفة، حيث أنها تُعد من أهم المدن الموجودة قبل ظهور الإسلام، وسنذكر فيما يلي أبرز المعلومات عن مدينة شيراز السياحة في إيران شيراز:

  • تم بِناء مدينة شيراز على مساحة خضراء كبيرة، وتوسعت المدينة مع مرور الوقت حتى وصلت إلى مساحة 10688 كيلو متر.
  • يُطلق عليها مدينة الشعر، والأخلاق الحميدة، والفنون الراقية، ودار العلم.
  • اسم شيراز مُختلف في الكتب التاريخية مثل تيرازيس، وشيرازيس، وشيراز.
  • سكان مدينة شيراز يتحدثون باللغة الفارسية وتحديدًا باللهجة الشيرازي وتتكون من 23 حرف ثابت.
  • أغلب سُكان المدينة من الديانة الإسلامية، وقلة قليلة من اليهود.
  • تمتلك قاعدة كبيرة من المساجد ومن أهمها مسجد الجامع العتيق الذي يُعد من أقدم المعالم الإسلامية، حيث تم إنشاءه منذ 281 عامًا قبل الهجرة.

أفضل الأماكن السياحيّة في شيراز

تتمتع إيران وخصوصًا مدينة شيراز بالمناظر الطبيعية الجميلة، والمساحات الواسعة التي تُغطيها الجبال، والمعالم السياحية التاريخية مثل المساجد، والمتاحف، والحدائق، ولذا إليكم بعضً من أفضل الأماكن السياحيّة في شيراز فيما يلي:

  • حديقة أرم: حديثة نباتية جميلة مليئة بالأزهار المُتنوعة والأشجار الفريدة من نوعها، ولذلك تُعد من أجمل المناظر وأروعها على الإطلاق، حيث أن السير في تلك الحديقة في فصل الربيع سوف يجعلك تستنشق أجمل الروائح الطبيعية، وتتميز الحديقة بالهندسة المعمارية العظيمة.
  • تخت جمشيد (برسبوليس): يبعُد التخت عن مدينة شيراز بنحو ساعة، ويمتلك قاعدة كبيرة من الآثار الحضارية العريقة التي تعود إلى الإمبراطورية الأإخمينية التي يُطلق عليها برسبوليس، حيث أنها مليئة بالقصور الحجرية مثل قصر برسبوليس الذي تم بناؤه في عهد دارويسش الكبير، ويجتمع كِبار الدولة من رؤساء المُحافظات والإمارات في أول السنة لأداء الاحترام للملك.
  • مسجد نصير الملك: أحد أشهر الأماكن السياحية في شيراز، حيث أنه يتميز بالإضاءات المُذهلة، والألوان الساطعة فضلًا عن أعمال البلاط، والهندسة المعمارية المُميزة، وعند سطوع الشمس صباحًا على المسجد تظهر ظِلال الزجاج المُلون على جميع أركان المسجد ليُصبح المظهر لافت للأنظار وله جمال يصعُب وصفه بالكلمات.
  • مقبرة حافظ: مقبرة الشاعر الإيراني المشهور حافظ، ويتوجه السياح إلى القبر في التاسع من أكتوبر من كل عام إحياءًا لذكرى هذا الشاعر الجليل، وتحتوي المقبرة على ساحة كبيرة فريدة من نوعها تُعطي شعورًا جميلًا للسائح.
  • حصن الملك كريم خان زند: قصر مصنوع من الطوب يعود إلى سُلالة الزند وتحديدًا إلى الملك كريم خان زند، وقد تم بناء القصر بطريقة مركزية، ويتم الدخول إلى الحصن عن طريق الباب الخشبي الكبير.

وفي الختام، تحدثنا عن السياحة في إيران شيراز التي تُعد من أكثر المعالم السياحية التي تحتوي على جمال طبيعي وتحديدًا في الحدائق، والجِبال، والزهور فضلًا عن المعالم التاريخية العريقة.

أسئلة شائعة

  • ماذا تعني كلمة شيراز؟

    اللبن المصفى، رائب اللبن.

  • ما هو أهم ما تشتهر به إيران؟

    المصادر الطبيعية مثل: النفط، والغاز الطبيعي، والفحم، والنحاس.

  • ما هي الديانة الرسمية في إيران؟

    الديانة الإسلامية.