تجربتي مع السواد تحت العين وشرح خطوات علاجه بسهولة

Mariaam

تجربتي مع السواد تحت العين بأكثر من طريقة للإفادة، حيث تُعدّ منطقة أسفل العينين من أكثر المناطق الرقيقة في جسم الإنسان وذلك أنها مُكونة من طبقة رقيقة من الجلد تتأثر كثيرًا بالعوامل الداخلية والخارجية ولذلك يُمكن من خلالها معرفة الحالة الصحية للإنسان.

تجربتي مع السواد تحت العين بأكثر من طريقة

تجربتي مع السواد تحت العين بأكثر من طريقة

السواد تحت العين أو ما يُطلق عليه الهالات السوداء يوضح الكثير من الأمراض الصحية التي يُعاني منها الإنسان، وروتينه اليومي، ونمط حياته، فإن تلك المشكلة تظهر على كلٍ من الرجال والإناث، وتعددت أسباب ظهورها وعادةً تظهر بسبب الإجهاد، وقلة النوم، والتغيرات الهرمونية، وأسلوب الحياة الغير صحي، والوراثة، وإليكم تجربتي مع السواد تحت العين بأكثر من طريقة فيما يلي:

  • أعاني منذ عدة سنوات من مُشكلة السواد تحت العين، حيث أنني من الأشخاص الذين يُفضلون الليل على النهار، ولذلك كنت أنام طوال النهار واستيقظ ليلًا، وتلك العادة الغير صحية كانت تظهر أضرارها على صحتي الجسدية وتحديدًا تحت عيني، ولكن استيقظت من النوم في يومًا من الأيام وأنا عازمة على تغيير تلك العادة السيئة، وعلاج السواد الموجود تحت عيني.
  • بدأت في الاستيقاظ الساعة الخامسة صباحًا وأخلد إلى النوم في الساعة العاشرة مساءً، وعند الاستيقاظ كنت اضع أكياس الشاي الأخضر الباردة على منطقة العين لمدة 15 دقيقة حيث أنها تُساعد على ترطيب منطقة العين بشكل فعال، وقبل الخلود للنوم ليلًا كنت أضع شرائح الخيار الباردة على منطقة العين لمدة 15 دقيقة إذ يُعدّ الخيار من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء.
  • خلال الأسبوع كُنت أقوم بتغيير روتين العين قليلًا حتى أحصل على النتيجة الفعالة، لذلك بدأت في وضع بضع قطرات من زيت اللوز الحلو أسفل العينين ودلكت تلك المنطقة تدليكًا لطيفًا لمدة لا تقل عن خمس دقائق حيث يُساعد على علاج الانتفاخ، والهالات الموجودة تحت العين نتيجة جفاف البشرة.
  • قبل النوم ليلًا وضعت طبقة بسيطة من الكريم المُخصص للعناية بالعينين الذي يحتوي على الجليسرين التي يُساعد في ترطيب تلك المنطقة ترطيبًا عميقًا، والفيتامينات التي تُعزز من سماكة المنطقة، وزيادة الدورة الدموية.

طرق إزالة السواد تحت العين

تجربتي مع السواد تحت العين بأكثر من طريقة

تُعدّ منطقة أسفل العين من المناطق الحساسة جدًا في الوجه لأنها طبقة رقيقة من الجلد تتأثر بالعديد من العوامل المُختلفة ولذلك يصعُب علاجها في بعض الحالات، ولذا إليكم طرق ازالة السواد تحت العين فيما يلي:

  • وضع شرائح سميكة من البطاطا التي تُساهم في علاج مُشكلة سواد منطقة أسفل العين.
  • وضع كمية مُناسبة من ماء الورد على قطعة من القطن الناعم، وتوضع على العين لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وتُكرر مرتين يوميًا لحين الحصول على النتيجة الفعالة.
  • مزج كميات مُتساوية من عصير النعناع مع زيت اللوز، وتدليك المنطقة بهذا المزيج بلُطف شديد لمدة 5 دقائق ومن ثم يُترك هذا الخليط أثناء الليل وتُغسل المنطقة بالماء الفاتر عند الاستيقاظ.
  • شرائح الخيار تحتوي على كمية مُناسبة من الماء الذي يُساعد في مدّ منطقة أسفل العين بالترطيب اللازم الذي ينتُج عنه علاج السواد والانتفاخات.
  • توجد بعض الكريمات الموضعية التي تُساهم في تفتيح منطقة أسفل العينين وتحتوي على حمض الأزيليك، والكوجيك.

من واقع تجربتي مع السواد تحت العين بأكثر من طريقة يجب النوم بمُعدل سبع ساعات يوميًا، والحفاظ على نسبة الماء في الجسم، وتجنُب التعرض لأشعة الشمس الضارة، واتباع نظام غذائي سليم.

أسئلة شائعة

  • هل مكعبات الثلج تُزيل الهالات السوداء؟

    الثلج يعمل على انكماش الأوعية الدموية مما يؤدي إلى التقليل من السواد والانتفاخ تحت العينين.

  • هل الترطيب يُزيل الهالات؟

    يُساعد في تقليل الخطوط الدقيقة، والهالات السوداء، والانتفاخ.