شرح خطوات رسم الآيلاينر المفتوح 6 طرق مختلفة

Mariaam

طريقة رسم الآيلاينر المفتوح بشكل بسيط وجذاب، فهو إحدى أكثر التقنيات الرائجة في الميكب منذ فترة وجيزة، وينال شهرة كبير ذات، نظرًا لما يضيفه من جمال للعينين وإبراز جمالها بشكل مثالي، حيث تمنحهما اتساعًا واضحًا يزيد من لفت الأنظار إليك خاصةً إن تم إتقان الرسمة بشكل مثالي.

طريقة رسم الآيلاينر المفتوح

طريقة رسم الآيلاينر المفتوح

تريدين أن تتمتعي بنظرة أكثر اتساعًا ووضوحًا، فالآيلاينر المفتوح هو الأنسب لك، لما له من تأثير كبير على المظهر، لكن يجدر الإشارة إلى أنه يصعب إتقانه بعض الشيء، ويحتاج لجعد وتدريب، لكن يمكنك الحصول على نتيجة رائعة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. تحضير قاعدة الآيلاينر: وضع قاعدة ناعمة من الآيشادو على الجفون، من خلال مزجه بلون وردي باهت على كامل المنطقة، ثم سحب اللون إلى الزوايا الداخلية للعينين وما وراء تجعد العينين.
  2. رسم خط الآيلاينر: يُرسم الآيلاينر باللون المرغوب به على طول خط الرموش العلوية، وامتداده بشكل كبير عند زاوية العين الخارجية، ثم صنع مظهر جريء ومبالغًا فيه بتحديد زوايا العين الداخلية للعينين باستخدام الآيلاينر.
  3. ربط الحواف الداخلية والخارجية: مع مراعاة ترك فجوة في المنتصف دون ربطهما بالكامل.
  4. غلق المسافة بين الرموش: يستخدم نفس الآيشادو والتربيت برفق على الفجوة بين خطي الرموش السفلي.

6 طرق مختلفة لرسم آيلاينر

تختلف رسمات الآيلاينر حسب شكل العين فكل شكل له رسمة مناسبة تظهر جمال العينين وتجعلهما أكثر حيوية وإنارة، ومن تلك الطرق:

  • آيلاينر العيون المبطنة: يليق على تلك العينين الآيلاينر الرفيع، الذي يزيد عرضه عند زاوية العين الخارجية، ويكون مثاليًا عند رسم خط رفيع في بداية العين حيث يصبح عريضًا بالتدريج، فيعمل على تكبير العيون المبطنة.
  • آيلاينر داخل العين: هي رسمة مناسبة لصاحبات العيون الكبيرة، حيث يُرسم الآيلاينر الغامق أو الأسود داخل العين، ويعمل على تصغير العين.
  • آيلاينر كات آي: يُرسم خط للأعلى عند نهاية العين، يكون موزايًا لخط الرموش السفلية، ثم وصل نهاية الخط بخط آخر حتى بداية العين، فيكون لديك مثلث بآخر العين، تملئيه بالكحل الأسود، ثم رسم خط رفيع أول العين حتى يصل المثلث، وتلائم تلك الرسمة ذوات العيون الجاحظة أكثر شيء.
  • آيلاينر غرافيكي: تناسب تلك الرسمة الفتيات الجريئات المحبات للتغيير، حيث يُرسم خط كحل رفيع، وفي نهاية العين يتم رسم خط آخر من الكحل يُوصل من نهاية الخط حتى نصف الجفن.
  • آيلاينر قوي: رسم خط رفيع من الكحل الأسود أول العين وسحبه حتى يصبح عريضًا بالتدريج عند نهاية العين، وعند أسفل العين يتم رسم خط آخر، ووصله بخط الآيلاينر العلوي، فتحصلي على رسمة بشكل رقم 8، التي تبرز جمال العينين اللوزيتين.
  • آيلاينر لرفع العينين: يعمل هذا الشكل على رفع العينين بطريقة بسيطة جدًا، لا تحتاج منك غير رسم الآيلاينر في زاوية العين الخارجية، ورسم خط للأعلى حيث يكون موازيًا لرموشك السفلية، ثم سحب الكحل حتى نصف العين فقط.

نصائح لإتقان رسم الآيلاينر

طريقة رسم الآيلاينر المفتوح

لتجنب المشاكل التي قد تواجهك أثناء رسم الآيلاينر سوءا المفتوح أو غيره من الأنواع الأخرى، يمكنك العمل بالنصائح التالية:

نوع الآيلاينر إذا كنت مبتدئة فإن القلم هو الخيار الأنسب، أما إن كنت متمرسة يمكنك اختيار أي نوع.
الوضعية حيث تؤثر على النتيجة النهائية، لذا ثبتي نفسك بوضع مرفق يدك، كمنضدة أو سطح ما، وإن كانت ترتعش ينصح بشد أصابع القدم لتثبيتها.
عدم شد البشرة تجنب شد البشرة لجانب الوجه، وإن اتسخت يتم التنظيف بقطنة مبللة، أو شراء قلم إزالة المكياج.
الزاوية هي من أهم نقاط رسم الآيلاينر، ولا يوجد زاوية محددة مناسبة للجميع، حيث تعتمد على شكل العين، والرسمة المرغوبة.

في الختام، فقد تعرفنا على طريقة رسم الآيلاينر المفتوح، بجانب العديد من الطرق الأخرى حسب نوع كل عين، كما أهم النصائح التي يجب اتباعها.

أسئلة شائعة

  • ايه أحسن قلم ايلاينر؟

    قلم آيلانير NYX Epic Ink Liner.

  • كيف اعرف عيني من أي نوع؟

    إذا استطعت رؤية أي لون أبيض بالجزء العلوي أو السفلي من القزحية، فعينك مستديرة، أما إذا لم تري فعينك لوزية.