تجربتي في علاج السواد حول الاظافر وشرح خطوات إزالته

Mariaam

تجربتي في علاج السواد حول الاظافر تفصيليًا، حيث أن الأظافر الجميلة هي سمة من سمات جمال المرأة، ولذا تُعطس المرأة أظافرها الكثير من الاهتمام من خلال التنظيف، والتغذية، والتقليم إلا أن مُشكلة السواد حول الأظافر من المشاكل المُزعجة التي تحدث للمرأة نتيجة عدة عوامل داخلية وخارجية، ولذلك تبحث دائمًا عن حل جذري لتلك المُشكلة.

تجربتي في علاج السواد حول الاظافر

تجربتي في علاج السواد حول الاظافر

الأيدي الجميلة أمر يهتم به الكثيرين، حيث تبذل الكثير من السيدات مجهودات عظيمة في المُحافظة على شكل اليدين وتحديدًا الأظافر والجلد الذي حولها، ولكن في بعض الأحيان تلعب العوامل الخارجية والداخلية دورًا كبيرًا في تغير لون جلد الأظافر مُسببة لونًا داكنًا يرغب الكثيرون في علاجه، ومن واقع تجربتي في علاج السواد حول الاظافر سوف أسرد لكُم طريقة حل تلك المُشكلة فيما يلي:

  • أعاني من عادة سيئة من الصِغر، وتلك العادة هي السبب الرئيسي في تغير لون الجلد حول الأظافر، حيث أنني كُنت منذ وقت قريب أقضم أظافري بأسناني، فقد كانت تلك العادة تتبعني عندما أشعر بالتوتر، أو الحزن، أو الضغط، ولكن عندما تغير مظهر يداي الأثنين بدأت في إتباع روتين مُعين ساعدني كثيرًا في علاج تلك المُشكلة.
  • أولًا تركت عادة قضم الأظافر نهائيًا، والتزمت بترطيب جلد الأظافر يوميًا عن طريق استخدام الكريمات المرطبة، أو الزيوت الطبيعية فإن كلاهما يُساعد في علاج جفاف الجلد وتخفيف اللون الداكن، وفي بعض الأحيان كُنت أرتدي القفازات طوال الليل حتى أستفيد بالكريمات والزيوت الطبيعية استفادة تامة.
  • كنت اضع يداي الاثنين في الماء الدافيء لتنعيم الجلد حتي استطيع ازالة الجلد الميت الموجود حول الأظافر عن طريق مقص الأظافر ولكن يجب الحذر من إزالة الجلد السليم، ويجب وضع كمية مُناسبة من الكريم المُرطب بعدها حتى يستفيد الجلد.
  • أعطيت اهتمامًا كبيرًا بالتغذية التي تُعدّ السبب الرئيسي الذي يؤثر على العديد من المشاكل مثل الهالات السوداء، واصفرار الوجه، وجلد الأظافر ولذلك بدأت في الإكثار من تناول البروتين وذلك لأن جلد الأظافر يتكون من الكيراتين وهو أحد أنواع البروتينات، ولذا من شأن البروتين أن يمنح الأظافر النمو السليم.

نصائح العناية بجلد الأظافر

تجربتي في علاج السواد حول الاظافر

يظهر حول الأظافر أحيانًا جلدًا متينًا داكنًا، وهذا الجلد يؤثر كثيرًا على شكل اليدين ومظهرهم، ولذلك يجب توخي الحذر، ومعرفة نصائح العناية بجلد الأظافر كالآتي:

  • التوقف عن قضم الأظافر نهائيًا حيث أن تلك العادة تجعل مظهر الأظافر غير مُرتب، وتُسبب اسمرارًا في الجلد المُحيط بالأظافر.
  • الالتزام بتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على كافة العناصر التي يحتاج إليها جسم الإنسان وخصوصًا البروتين، والخضروات.
  • التوقف عن استخدام الأظافر الصناعية التي ُسبب ضعف الأظافر، وظهور الجلد الميت الأسود.
  • عدم الإكثار من استخدام طلاء الأظافر، حيث أنه يُضعف الأظافر ويُساهم في ظهور الزوائد الجلدية.
  • تناول كميات كافية من الماء يوميًا للمُحافظة على نسبة الماء في الجسم، حيث أن الجفاف يؤثر على الأظافر ويجعلها مُعرضة للكسر.
  • تدليك جلد الأظافر بالزيوت الطبيعية الدافئة التي تُساعد على ترطيب الجلد وتفتيحه.

إن تجربتي في علاج السواد حول الاظافر كانت فعالة وذلك من خلال الاهتمام بتجنُب العادات السيئة مثل قضم الأظافر والاهتمام بجلد الأظافر داخليًا وخارجيًا عن طريق الترطيب، والتغذية، وإزالة الجلد الميت.

أسئلة شائعة

  • هل الخل يُنظف الأظافر؟

    نعم، الخل مُفيد جدًا لتقويم، وتطويل الأظافر، وتنعيم اليدين.

  • هل نقص الكالسيوم يؤثر على الأظافر؟

    نعم، نقص الكالسيوم يؤدي إلى جفاف الجلد، والأظافر.