تجربتي مع اختبار الحمل بالكلور بالصور

Mariaam

تجربتي مع اختبار الحمل بالكلور بالصور الموضح بها النتائج، الحمل من الأمور التي تتمناها كل السيدات المتزوجات وخصوصًا عندما يتأخر الحمل كثيرًا حيث أنها ترغب كثيرًا في إجراء اختبار الحمل المنزلي كثيرًا رغبةً في رؤية النتيجة الإيجابية ويُعدّ الحمل بالكلور من الطُرق الشائع استخدامها في الوطن العربي.

تجربتي مع اختبار الحمل بالكلور بالصور

تجربتي مع اختبار الحمل بالكلور بالصور

تُعتبر طريقة اختبار الحمل بالكلور من الطُرق الشعبية للكشف عن الحمل، وبالرغم من فعاليتها في بعض الأحيان إلا أنها من الطُرق الغير دقيقة، حيث أن المرأة عندما تحمل يبدأ جسمها في إفراز هرمون الحمل HCG الذي ينتقل إلى البول وتُستخدم اختبارات الحمل عن طريق وضع بضع قطرات من البول بداخلها لمعرفة النتيجة، وتحليل الكلور يُعدّ طريقة من تلك الطُرق، وإليكم تفاصيل تجربتي مع اختبار الحمل بالكلور بالصور فيما يلي:

  • أدعى أماني وأنا مُتزوجة منذ خمس أشهر، وخلال تلك الفترة أنتظر حدوث الحمل بفارغ الصبر، حيث أنني وزوجي نتمنى أن يرزقنا الله-تعالى- بالذرية الصالحة السليمة، ولذلك كنت أدعي ألا تأتي الدورة الشهرية كل شهر حتى يحدُث الحمل ويسعد قلبي بذلك.
  • لاحظت في فترةٍ ما أن الدورة الشهرية تأخرت عن موعدها 7 أيام، وذلك التأخير على غير الطبيعي حيث أن دورتي الشهرية مُنتظمة، ولكن لم أتعشم كثيرًا بحدوث الحمل قبل إجراء اختبار الحمل، وبالرغم من أن الساعة كانت الرابعة فجرًا ولم يكُن لدي اختبار الحمل المنزلي إلا أنني قد سمعت أن الكلور يُعدّ من اختبارات الحمل المنزلية.
  • استخدمت كوب شفاف ونظيف تمامًا وبدأت في وضع عينة من البول الصباحي فيه، ووضعت حوالي 30 مل من الكلور في كوب آخر، وبدأت في إضافة البول إلى كوب الكلور تدريجيًا مع مُراقبة التغيير حيث أن ظهور الرغوة دلالة على النتيجة الإيجابية، وفي حال عدم ظهور الرغوة فتلك دلالة على النتيجة السلبية.
  • لاحظت ظهور بعض الرغاوي القليلة التي تدل على وجود الحمل، وشعرتُ بكم كبير من السعادة لدرجة أنني لم أستطع النوم في تلك الليلة، وفي الصباح توجهت مُباشرةً إلى المعمل حتى أقوم بتحليل الدم للتأكد من وجود الحمل، وظهرت النتيجة إيجابية مثل تحليل الكلور.

ما مدى دقة اختبار الكلور

تجربتي مع اختبار الحمل بالكلور بالصور

يُعدّ هذا التحليل طريقة من بين طُرق عديدة في الكشف عن الحمل، حيث أن الكثيرون من السيدات يعتمدون عليه وتحديدًا الذين يُعانون من تأخر حدوث الحمل، حيث أن اختبارات الحمل المنزلية ذات تكلفة مُرتفعة.

للحصول على نتائج دقيقة من واقع تجربتي مع اختبار الحمل بالكلور بالصور يجب التركيز على عامل الوقت كثيرًا، حيث أن الرغوة تحدُث في الثواني الأولى من وقع البول على الكلور، وفي حال عدم ظهورها هذا يدُل على عدم حدوث الحمل.

بالرغم من اعتماد الكثيرون من السيدات على هذا الاختبار إلا أنه يجب التأكد من النتيجة من خلال اختبارات الحمل المنزلية أو التوجه إلى أقرب معمل تحليل والقيام بتحليل الدم أيضًا لزيادة التأكيد، وذلك لأن اختبار الحمل بالكلور يعتمد على جودة عينة البول ففي حالة شُرب الماء قبل إجراء التحليل فهذا يُقلل من نسبة هرمون الحمل في البول.

في الختام فإن تجربتي مع اختبار الحمل بالكلور بالصور كانت تجربة فعالة بالرغم من عدم دقتها أحيانًا ولكن يجب التركيز على التغيير الذي يحدث عند اختلاط البول مع الكلور.

أسئلة شائعة

  • كيف يتفاعل الكلور مع البول؟

    يتفاعل حمض البوليك في البول مع الكلور لتكوين كلوريد السيانوجين وثلاثي كلورامين.

  • هل تحليل الحمل بالكلور دقيق؟

    يفتقد الدقة وغير آمن على النساء.