احسن 7 أنواع مثبت مكياج

Mariaam

ما هو أفضل أنواع مثبت مكياج؟ وما تأثيرها على البشرة؟ حيث يعتبر مثبت المكياج أحد المستحضرات الأساسية التي تحتاجها كل امرأة لتثبيت مكياجها والحفاظ عليه طوال اليوم،  ومع توافر العديد من المنتجات المختلفة في الأسواق يمكن أن اختيار الأفضل من بينها صعب إلى حدٍ ما، لذا سنعرض لكم خلال السطور التالية أفضل الأنواع من هذا المستحضر.

أفضل أنواع مثبت مكياج

بشكل عام، يعتمد اختيار أفضل مثبت مكياج على نوع البشرة ونوع ومدة المكياج الذي سوف يتم استعماله، ولذلك سوف نتعرف على أفضل أنواع مثبت مكياج من خلال الآتي:

أولًا: مثبت المكياج من Urban Decay

أفضل أنواع مثبت مكياج

يعد هذا المثبت من أفضل أنواع مثبت مكياج، حيث يمكنه إبقاء المكياج ثابتًا لمدة تصل إلى 16 ساعة، ويعمل على ترطيب البشرة، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، وبذلك يمنح البشرة مظهرًا رائعًا لفترة أطول.

ثانيًا: مثبت المكياج MAC   

أفضل أنواع مثبت مكياج

يعتبر هذا المثبت الافضل لإطالة ثبات المكياج، فهو يعمل على إبقاء المكياج ثابتًا حتى 12 ساعة، ويمنح البشرة مظهرًا ناعمًا يرضي الجميع، كما أنه يعمل برايمر للبشرة.

ثالثًا: مثبت المكياج  Maybelline

أفضل أنواع مثبت مكياج

يوفر هذا المثبت حماية ضد العوامل الجوية المختلفة، ويعمل على ترطيب البشرة، وتثبيت المكياج لمدة تصل إلى 16 ساعة، بالإضافة إلى أنه مناسب في السعر بالمقارنة بباقي الأنواع الأخرى.

رابعًا: مثبت المكياج من ماركة  L’Oreal

أفضل أنواع مثبت مكياج

منتجات لوريال تعد الأفضل دائمًا في عالم التجميل، ولذلك يعتبر هذا المثبت من أفضل المثبتات التي تعمل على ترطيب البشرة وتحسين مظهرها، كما أنه يثبت المكياج لمدة طويلة تصل إلى 24 ساعة مع مظهر حيوي للبشرة.

خامسًا: مثبت المكياج من ماركة  NYX

أفضل أنواع مثبت مكياج

يعتبر هذا المثبت من المثبتات المعروفة بقوتها في تثبيت المكياج، وإبقائه ثابتًا لمدة طويلة تصل إلى 8 ساعات، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة وتقليل ظهور الزيوت الزائدة، خاصًة في البشرة الدهنية فهو من أفضل المثبتات لها.

سادسًا: مثبت مكياج لانكوم

أفضل أنواع مثبت مكياج

وفقًا لآراء الكثير الذين قاموا بتجربة ذلك المنتج، فإنه يعد ذات فاعلية تدوم طويلًا في تثبيت المكياج لتصل إلى 24 ساعة، وغني بالكثير من الفيتامينات التي تقوم بتغذية البشرة ويعمل على ترطيبها مثل فيتامين (ج) بذور المورينغا.

سابعًا: مثبت مكياج من تو فيسد  

أفضل أنواع مثبت مكياج

يعتبر هذا المثبت من أفضل تركيبات مثبتات المكياج، حيث يحتوي على الجلسرين مع مستخلص  الألوفيرا، ويتميز بقدرته على تثبيت عالي للمكياج، مع منح الوجه نضارة طبيعية ويتميز أيضًا برائحة جوز الهند.

ثامنًا: مثبت مكياج ايلف  E.L.F Makeup Mist & Set Spray

أفضل أنواع مثبت مكياج

يحتوي هذا المثبت على مكونات طبيعية مثل: مستخلص الخيار والألوفيرا، والشاي الأخضر، كما يحتوي على بعض الفيتامينات مثل:  A وC وE، وذلك يسمح بعدم تجمع الرواسب التي تتراكم على البشرة بعد استخدام المكياج. 

ختامًا نكون عرضنا لكم باقة من أفضل أنواع مثبت مكياج، مع توضيح تركيبة كل نوع، ومدى تأثيره على البشرة، وذلك كي تتمكني من اختيار النوع المناسب لكِ.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن استخدام مثبت المكياج بدون وضع المكياج؟

    نعم، فإنه يعمل كمرطب للوجه.

  • كيف يتم استخدام مثبت المكياج؟

    رج العبوة جيدًا قبل الاستخدام ورش المثبت على الوجه من مسافة 20-30 سم، ثم الانتظار ليجف.