أسماء احسن كريم لعلاج تشقق الشفاه

ماريهان

ما هو أفضل كريم لعلاج تشقق الشفاه؟ وما أسباب تشقق الشفاه؟ حيث نظرًا للتغيرات الموسمية والعوامل الخارجية، قد تتعرض الشفاه إلى الجفاف الذي ينتج عنه أعراض عديدة من أهمها التشقق، وذلك ما قد يزعج الكثير من الفتيات، ويمكن التغلب على ذلك من خلال الكريمات المرطبة، التي نقدمها لكم عبر موقع فكرة.

أفضل كريم لعلاج تشقق الشفاه

هناك أنواع عديدة من الكريمات المُرطبة التي بدورها تساعد على تخلص الشفاه من مشكلة الجفاف والتشقق، نظرًا لكونها تحتوي على مواد طبيعية تمنحها فوائد عدة، ويتمثل أفضل كريم لعلاج تشقق الشفاه فيما يلي:

1- Vaseline lip therapy, Rosy Lips 17g

أفضل كريم لعلاج تشقق الشفاه

واحد من أفضل أنواع الكريمات التي تساعد في التخلص من مشكلات الشفاه المُختلفة، وقد حصد على الكثير من الجوائز، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المرطبة والمهدئة من بينها الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند والجوجوبا.

يمكن الحصول بسعر 119 جنيه مصري.

2- Aquaphor للشفاه

أفضل كريم لعلاج تشقق الشفاه

يعمل على تخلص الشفاه من الجفاف، إضافة إلى علاج التشققات والالتهابات خاصة لأصحاب البشرة الحساسة، يتميز كونه يدون لفترة طويلة من الوقت، ويساعدك في الحصول على شفاه أكثر صحة ونضارة.

يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية العامة مثل زبدة الشيا وفيتامين ج و هـ، ويمكنك الحصول عليه بسعر 153 جنيه.

3- Bright & Shine body lightening cream

أفضل كريم لعلاج تشقق الشفاه

أحد أشهر أنواع المرطبات المميزة التي بدورها تساهم في منح الشفاه قدر كبير من النعومة، إضافة إلى أنه يزيد من لمعانها، ومنحها لون وردي مميز.

كما أنه من الكريمات السهلة في الاستخدام، ويمكنك الحصول عليه بسعر 230 جنيه مصري.

أسباب تشقق الشفاه

  • الجفاف: هو أحد أسباب تشقق الشفاه الأكثر شيوعًا. وعندما تكون الشفاه جافة، سيؤدي ذلك إلى فقدان الرطوبة الطبيعية للشفاه وبشكل تدريجي ستبدأ بالتشقق.
  • التعرض للشمس: التعرض لأشعة الشمس الضارة دون وقاية، يمكن أن يؤدي إلى تدهور الحالة الصحية للشفاه، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى تشققها.
  • استخدام المنتجات الضارة: بعض منتجات العناية بالشفاه من أحمر الشفاه والملمعات، يمكن أن تحتوي على المواد الكيميائية التي ليست جيدة للعناية بالشفاه، وهذا قد يؤدي إلى تشقق الشفاه.
  • العادات الخاطئة: العادات الخاطئة مثل تقشير الشفاه بالأسنان أو باللسان، يمكن أن تؤدي إلى تهيج الشفاه، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى تشققها.
  • الحساسية: قد تحدث تشقق الشفاه لأنك تعاني من حساسية لبعض المنتجات مثل مستحضرات التجميل أو طعام معين، وهذا ما يحدث بشكل كبير لدى الأشخاص الحساسين.

نصائح لعلاج تشقق الشفاه

  • الرطوبة: الشفاه تحتاج إلى الرطوبة لتبقى ناعمة، لذلك يجب ترطيب الشفاه بمرطبات شفاه خاصة أو زيوت طبيعية مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند، يجب تطبيق المرطبات على الشفاه بشكل دائم، وخصوصًا قبل النوم.
  • الاحتراس من المنتجات الضارة : يجب تجنب استخدام أحمر الشفاه مع المواد الكيميائية القاسية والملمعات التي تحتوي على الكحول، حيث تزيد من جفاف الشفاه يسبب تشققها.
  • الماء: تحتاج الشفاه إلى ترطيب الداخل، لذلك يجب شرب الماء بكثرة خاصة في الأوقات الجافة والمعتدلة.
  • الحماية من أشعة الشمس الضارة: تحتاج الشفاه إلى الحماية من أشعة الشمس الضارة، لذلك يجب وضع منتجات حماية الشمس خاصة للشفاه قبل الخروج من المنزل.
  • النظام الغذائي: يجب الحرص على اتباع حمية غذائية صحية وتشمل الفواكه والخضروات الطازجة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن أساسية، مفيدة لصحة الشفاه ويساعد في ابقائها ناعمة.

يمكن الحفاظ على شفاهك ناعمة وصحية من خلال الحرص على تقديم رعاية خاصة لها من خلال الاتباع المنتظم للنصائح السابقة، ولا تتردد في استشارة الطبيب إذا استمر تشقق الشفاه بشكل متكرر.

أسئلة شائعة

  • هل تشقق الشفاه من علامات فقر الدم؟

    قد يتسبب نقص الحديد في الجسم للإصابة بالجفاف وتشقق الشفاه.

  • ما هو الفيتامين الذي يؤدي نقصه الى تشقق الشفتين؟

    حمض الفوليك (فيتامين ب 9) والريبوفلافين (فيتامين ب 2) وفيتامينات ب 6 وب 12.