سعر كيلو خردة السيارات اليوم 2024

مودة شريف

يهتم الكثير من تجار الخردة بالجملة والتجزئة بمعرفة سعر كيلو خردة السيارات والألمنيوم والنحاس في السوق المصري، تعتبر تجارة الخردة من المجالات المدرة للربح السريع، حيث لا تحتاج لأدوات انتاج أو ظروف تخزين مكلفة، ويتحدد سعر الكيلو أو الطن حسب عوامل اقتصادية وتسويقية مختلفة، وهذا ما نعرضه عبر موقع فكرة.

سعر كيلو خردة السيارات

سعر كيلو خردة السيارات

  • سعر كيلو الخردة الميكانيكية: يبدأ سعر كيلو خردة السيارات من 8 جنيه مصري، ويبدأ سعر طن خردة السيارات من 9,000 جنيه مصري.
  • سعر كيلو الصاج الخردة : يبدأ سعر كيلو الصاج الخردة من 9 جنيه مصري، ويبدأ سعر طن الصاج الخردة من 10,000 جنيه مصري.
  • موتور الثلاجة الخردة : يبدأ سعر كيلو موتور الثلاجة الخردة من 70 جنيه مصري.
  • سعر طن الكاوتش الخردة: يبدأ سعر كيلو الكاوتش الخردة المتهالك من 1.5 جنيه مصري، ويبدأ سعر طن الكاوتش الخردة المتهالك من 1,700 جنيه مصري.
  • سعر كيلو البطاريات الخردة: يبدأ سعر كيلو البطاريات الخردة من 18 جنيه مصري، ويبدأ سعر طن البطاريات الخردة من 19,000 جنيه مصري.
  • أسعار الكرتون الخردة : يبدأ سعر كيلو الكرتون الخردة من 5 جنيه مصري، ويبدأ سعر طن الكرتون الخردة من 6,000 جنيه مصري.
  • سعر كيلو الاستانلس خردة: يبلغ سعر كيلو الاستانلس خردة من 25 إلى 30 جنيه مصري، يبلغ سعر طن الاستانلس خردة من 27 إلى 32 ألف جنيه مصري.

مراحل عملية تجارة الخردة

  1. جمع النفايات: يبدأ الهرم الوظيفي لصغار جامعي النفايات الذين يمرون على سكان الأحياء الراغبين في بيع المخلفات الصالحة للبيع والتي ما عادوا يحتاجونها، ويحققون حوالي الثلاثمائة جنيه يومياً.
  2. فرز الخردة: يقوم أصحاب المحال والمواقف والقائمين على الجمع الأعلى درجة وهم الموزعين بفرز ما يتم تكديسه في مخازن ضخمة وبيعها بعد ذلك للمصانع.
  3. التصنيع وإعادة التدوير: تعمل المصانع والشركات على تصدير ما جمعوه إلى دول صناعية، تقوم بصهر المواد لاستخدامها، ومنهم من يشتري خردة الحرب وبقايا الطائرات والسفن والسكك الحديد.

إعادة تدوير الخردة المعدنية

سعر كيلو خردة السيارات

  1. تجمع الخردة مثل الأجهزة الكهربائية من مصادر مختلفة
  2. تفرز الخردة وتصنف لمعرفة قيمة كُلٍ منها وتحديد إمكانيات البيع لأشخاص قد يحتاجون إليه، أو إمكانية إرساله لمصانع إعادة تدوير.
  3. تعالج المعادن عبر تمزُيقها تمهيدًا لصهرها وحتى لا تستهلك مجهود أكبر في عملية التدوير، عادةً ما يجمع الصلب في صورة كتل وسبائك، والألومنيوم أيضًا إلى صفائح.
  4. يتم إذابة كل المعادن في فرن كبير واحد، توفيراً للطاقة يعتمد وقت هذه العملية على حجم ودرجة الحرارة الفرن، فقد تتراوح من عدة دقائق إلى عدة ساعات.
  5. تنقية المعادن في هذه المرحلة، يتم إعادة تنقيحه من أي شوائب.
  6. التبريد وتشكيل وهي المرحلة الأخيرة في عملية صناعة المعادن، في هذه المرحلة تصب المعادن المصهورة في قوالب.
  7. إعادة تشكيل السبائك حيث يمكن استخدامها في صنع أي شكل من أشكال المعدن عبر القوالب المعدة سلفاً لتشكيلها في صورتها السائلة وتبريدها.

عملية جمع وإعادة التدوير الخردة عملية محورية في العالم لا سيما في العقود الأخيرة لأنها المصدر الرئيسي لإمداد المادة الخام إلى المصانع المنتجة.

أسئلة شائعة

  • 1-هل تدوير الخردة أدوار غير صناعية؟

    نعم، فهناك ما يسمى بفن scrap وهو تشكيل عمل فني من أجزاء معدنية غير مشكلة.

  • 2- هل يمكن أن أتاجر في الخردة عبر الإنترنت؟

    نعم، يمكنك ذلك من خلال أسواق drop shiping الإلكترونية.