الحديثي وش يرجعون.. شجرة عائلة الحديثي

sarah

الحديثي وش يرجعون ؟ وما هي شجرة عائلة الحديثي هو من الأسئلة التي تدور في بال جميع أبناء قبيلة الحديثي، فلو قمنا بالبحث عن أصول قبيلة الحديثي سنجد أنهم يعودون إلى واحدة من أقدم العشائر العربية التي استوطنت جزيرة العرب، والسبب في قيام أبناء هذه القبيلة في البحث عن أصولهم هو الرغبة الجامحة في الافتخار بالآباء، تابع المزيد عبر موقع فكرة.

الحديثي وش يرجعون ؟ وما هي شجرة عائلة الحديثي

يعود نسب عائلة الحديثي إلى (زيد بن سويد بن زيد بن حرام بن أبي سويد بن زيد بن نهيب بن ليث بن سود بن أسلم بن الحافي بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان)، وفقًا لما أورده المؤرخون فإن عشيرة الحديثي هي أحد بطون قبيلة بني زيد.

وقد كانت بداية ظهور هذه العشيرة في منطقة الشقراء، وبعد تكاثر أعداد أفرادها بدؤوا بالانتشار في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، تعتبر قبيلة الحديثي من أكثر القبائل الموجودة في السعودية من حيث العدد، وتحديدًا ضمن منطقة البكيرية.

حيث استطاع أبناء قبيلة الحديثي في حفر أسمهم ضمن المجتمع السعودي، وذلك لما قدموه من أعمال جليلة للمملكة في كافة المجالات.

الحديثي وش يرجعون

دور عشيرة الحديثي في منطقة القصيم

يتلخص دور قبيلة الحديثي في القصيم من خلال النقاط التالية:

  • قامت قبيلة الحديثي بتكريم صاحب السمو الملكي وواحد من أكبر الشخصيات في القصيم وهو الدكتور فيصل بنمشعل بن مسعود.
  • كما قد أوضح الدكتور فيصل خلال حفل تكريمه بأن قبيلة الحديثي من أهم وأكبر قبائل المملكة، وأن لها مكانة مميزة في المجتمع السعودي.
  • كما أوضح الأمير فيصل إنه قدسرّ بتواجده بين أفراد عائلة الحديثي، لما لهم من دور كبيرة في المجتمع السعودي، كما أنه يحب مصادقتهم ضمن القطاعات العسكرية.

الحديثي وش يرجعون

أشهر الشخصيات في عائلة الحديثي

تضم عائلة الحديثي العديد من الشخصيات المعروفة، ومن أشهرها:

سعيد الحديثي:

  • يعتبر من أشهر الفنانين في المملكة العربية السعودية، وأهم ما يميزه هو تقديمه للكثير من الأغاني الشعبية والعراقية، كما يتميز بأنه عازف بارع، حيث يجيد العزف على العديد من الآلات موسيقية.

سليمان الحديثي:

  • تقلد عدد من أكبر المناصب في المملكة، فقد شغل منصب رئيس اللجنة التنفيذية في شركة المختبرات السعودية الخاصة.
  • بالإضافة لمنصب عضو مجلس الإدارة في شركة عسير التجارية والصناعية والسياحة والمقاولات، وغل منصب عضو مجلس إدارة شركة نجمة المدائن.

على بن إبراهيم الحديثي:

  • وقد تقلد منصب رئيس ديوان ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز.

حساب عشيرة الحديثي على منصة تويتر

نتيجةً للانتشار الكبير الذي يحظى به أفراد عشيرة الحديثي ضمن أراضي المملكة العربية السعودية، لذلك قاموا بإنشاء حساب خاص لهم على منصة تويتر على شبكة الإنترنت وهو  وذلك من أجل نشر جميع الأخبار والأحداث التي تخص أفراد قبيلة الحديثي.

وبالتالي نكون قد أجبنا على السؤال الحديثي وش يرجعون ؟ وما هي شجرة عائلة الحديثي مع الأخذ بعين الاعتبار أن بدايات عشيرة الحديثي ضمن أراضي المملكة العربية السعودية قد كانت في منطقة الشقراء، ومنها انتشروا في أغلب مدن المملكة.

أسئلة شائعة

  • هل لعشيرة الحديثي توجد في العراق؟

    نعم هناك تواجد قديم جدًا لقبيلة الحديثي في مناطق متعددة من العراق.

  • في اي من مناطق المملكة العربية السعودية كان الظهور لأول لقبيلة الحديثي؟

    كان الظهور الأول لهذه القبيلة في منطقة الشقراء، ومنها انتشروا إلى باقي أراضي المملكة.