خطوات تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم 2024

Mariaam

يعتبر تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم خدمة تستحوذ على أفكار العديد من الأشخاص، وتعمل كثير من البنوك الشهيرة على توفير تلك الخدمة للعملاء، وتكون بشروطٍ مُيسرة وبسيطة، وتعتبر تلك الطريقة هي المدخل الأول والأسهل لشراء سيارة، ولكن عن طريق الأقساط.

تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم

تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم

تختلف معارض السيارات في شروط تقسيط السيارات التي تحددها، وذلك باختلاف عدة عوامل، إذ تفرض كل شركة أو معرض الشروط الخاصة بها عند وجود عملاء مستفيدين من خدمة تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم، وتختلف تلك الشروط حسب الفئة العمرية للعميل، وموديل السيارة، وأنظمة الدفع والسداد.

آلية الحصول على سيارات مستعملة بالتقسيط

  • تقوم بعض البنوك بتوفير إمكانية التقسيط وبأفضل عروض التمويلات.
  • تعتمد سياسات البنوك في تمويل السيارات على موافقة البنك على طلبك، وشراء سيارة باسم العميل، ومن ثم يقوم بتقسيطها له.
  • لكن شرط أن تكون مرهونة للبنك وتحت تصرفه الكامل، ولا يحق للعميل تغيير أي شئ بها، أو الإخلال بأي من شروط العقد الموقع بين البنك والعميل، حتى يقوم العميل بسداد كافة الأقساط الخاصة بالسيارة.

خطوات الحصول على سيارة مستعملة بالتقسيط

يمكنك تقسيط ثمن سيارة مستعملة من خلال البنوك التي توفر تلك الخدمة من خلالها، مثل بنك الراجحي السعودي، وذلك وفق عدد من الخطوات كما يلي:

  1. قم بتحديد السيارة التي ترغب في تقسيطها من معرض السيارات.
  2. توجه إلى أقرب فرع من فروع مصرف الراجحي.
  3. تقدم بطلب تمويل سيارة.
  4. استوفي كافة المستندات المطلوبة، وقم بتعبئة الطلب.
  5. تحصل على الموافقة في غضون 24 ساعة، ويحق للبنك رفض الطلب في حال كان هناك ما يخالف، وعدم إخطار العميل بالرفض.

معارض تقسيط سيارات

توفر العديد من المعارض خدمة شراء السيارات المستعملة، وذلك عن طريق التقسيط بدون مقدم مع نظام  سداد عدد من الدفعات، والتي تضمن للعميل حقوقه، وكذلك حق الشركة الممولة أو البنك في تحصيل دُفعات القسط من خلال بعض الضمانات التي يقدمها العميل للجهة المؤجرة، ومن أشهر معارض التقسيط في السعودية ما يلي:

  • شركة المتحدة للسيارات
  • معرض هافال للسيارات
  • شركة الجبر للسيارات
  • معرض عبداللطيف جميل للسيارات.

تقسيط سيارات بدون فوائد

تتعدد فرص تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم، وذلك وفق دفعات تتناسب مع احتياجات العميل، وتقدم العديد من البنوك خدمة تمويل تقسيط سيارات مستعملة بأقل فائدة، مما أدى إلى اتجاه الكثير من الناس إلى شراء سيارات مستعملة بدون مقدم في المملكة السعودية ودول الإمارات، وكذلك في مصر.

كيفية تقسيط سيارة  جديدة او مستعملة بدون حظر بيع

يوجد الكثير من السيارات الممولة أو التي يمكن الحصول عليها بالقسط تكون مقيدة بما يُعرف بحظر البيع، أي يُمنع بيع السيارة في فترة التقسيط مهما ازداد طول تلك الفترة، ولكن يمكن الحصول على سيارة تقسيط بدون حظر بيع من خلال إحدى الطرق الآتية:

  • سداد مقدم 70% من سعر السيارة.
  • سداد مقدم 25% من سعر السيارة، بشرط أن تتم تلك المعاملة من خلال البنك الذي تتبع له.

كيفية تقسيط سيارة بدون تأمين وبدون مصاريف ادارية

أصبحت العديد من البنوك تقدم إمكانية تقسيط تأمين السيارات، أو إعطاء التأمين كهدية، ففي أغلب الأحيان يكون تأمين السيارات إجباريًا.

فئات يتم رفض تقسيط سيارة لهم

هناك عدد من الفئات تمن البنوك وشركات التمويل إعطائهم صلاحية تقسيط السيارات، إلا في حال امتلكوا مكتبًا خاص بهم، أو سجلًا تجاريًا وبطاقة ضريبية، وأبرز تلك الفئات هي مهنة المحاماة، والصحافة، والمهن الحرفية، كذلك العاملين بمجال السيارات.

تُعد فوائد تقسيط السيارات المستعملة أكبر بكثير من فوائد تقسيط السيارات الجديدة التي يمكنك الحصول عليها عبر البنوك والشركات، وكثيرًا ما يخلط الناس بين الأفضل من بينهم، إذ تعتبر السيارات الجديدة هي الأفضل من السيارات المستعملة، لا العكس.

أسئلة شائعة

  • ما هو نظام التقسيط الإسلامي للسيارات؟

    يقوم البنك بتمويل نسبة تتراوح بين 75% إلى 80 % من ثمن السيارة مقابل أن يقوم العميل بسداد 20% من إجمالي مبلغ القرض.

  • ما حكم الشرع في شراء سيارة من خلال البنك؟

    أمر جائز شرعًا ولا حرج فيه.