احسن 6 أنواع الإسفنج للكنب في السعودية

ماريهان

أفضل أنواع الإسفنج للكنب في السعودية ، يعتبر استخدام الاسفنج من اكثر الاشياء التي تعطي للاثاث الاحساس بالراحة ، حيث انه يجعل الكنب عالى المستوى، وعبر موقع فكرة نُسلط الضوء حول أفضل أنواع الإسفنج للكنب.

أفضل أنواع الإسفنج للكنب في السعودية

أفضل أنواع الاسفنج للكنب في السعودية

يعتبر الكنب من أهم الأثاث المنزلي الذي يُستخدم يوميًا، ومن أهم العوامل التي تساعد على الحفاظ على عمره الافتراضي هي استخدام أنواع جيدة من الإسفنج المناسب له وفيما يلي نتطرق لعرض أفضل أنواع الإسفنج المتاحة في السوق السعودي لاستخدامها في الكنب:

1- إسفنج الضغط العالي

يعد أحد أفضل أنواع الإسفنج المُستخدمة في صناعة الكنب، وذلك لأنه يحمل الكثير من المميزات التي من أهمها:

  • يحمل قدر كبير من الصلابة والقوة، وعلى الرغم من ذلك فهو مُريح بنسبة كبيرة في الاستخدام.
  • لا يُسمح بامتصاص الوسائل.
  • يُعد من الأنواع الاقتصادية التي تدوم لفترة طويلة من الوقت.

2- إسفنج المساحات الداخلية

يطلق عليه في مجال الأثاث البولي يوريثين، يشتهر بالقوة والضغط، على الرغم من أنه يحمل نسبة صلابة ليست بمرتفعة، ولكنه قادر على التحمل والاستخدام الدائم، ويتميز بسرعته في استعادة شكله الطبيعي بسرعة، ويوفر الدعم المناسب للجسم والظهر.

3- إسفنج الراجحي

يُعد من أفضل أنواع الإسفنج لصناعة الكنب في المملكة نظرًا لكونه يحمل قدر كبيرة من الكثافة، وبالتالي قادر على تحمل الصدمات والضغط المستمر، وعلى الرغم من ذلك فهو من الأنواع المُريحة في الاستخدام.

4- إسفنج المساحات الخارجية

إذا كنت تبحث عن نوع الإسفنج الذي يتحمل قدر كبير من الرطوبة، بالطبع اسفنج المساحات الخارجية يكون الخيار الأمثل بالنسبة لك، حيث إنه من أفضل الأنواع التي ينصح باستخدامها في المناطق المفتوحة مثل البلكونات والحدائق.

5- إسفنج الضغط السوبر

الاسفنج الأكثر مبيعًا في السوق السعودي، نظرًا لأنه يمتلك قوة كبيرة من الكثافة، علاوة على أنه يدوم لسنوات طويلة، وبالتالي فهو من الخيارات المناسبة للاستخدام اليومي.

6- اسفنج الدانلوب

من الأنواع المميزة في صناعة الأثاث المنزلي، وذلك لكونه يشتهر بتوفير قد كبير من الراحة، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على طبقة دانلوب، والتي تتميز بقدر كثافة يصل إلى  32كغ/م³.

لذا عادة ما يستخدم هذا النوع في صناعة الأثاث المنزلي أو المخدات والكنب في المستشفيات والمراكز الطبية، لتوفير الدعم والراحة المُناسبة للجسم.

لماذا يُستخدم الإسفنج لصناعة الكنب؟

يتم استخدام الإسفنج في صناعة الكنب لعدة مميزات، سواءً من حيث التكلفة أو الأداء أو الصحة، وذلك يأتي على النحو التالي:

  • التكلفة: يُعتبر الإسفنج من المواد الأرخص في صناعة الكنب، كما أنه يتمتع بالمتانة والصلابة، مما يعني أنه يستطيع تحمل الاستخدام بشكل جيد.
  • المرونة: يتميز الإسفنج بالمرونة والقابلية للتشكيل، مما يجعله مادة مثالية لصناعة الكنب.
  • الصحة: يمكن استخدام الإسفنج في صناعة الكنب الصحي، حيث يمتاز الإسفنج بالقدرة على امتصاص الرطوبة والرائحة.
  • الأداء: يمتاز الإسفنج بالأداء الجيد، حيث يقدم الراحة والدعم اللازم للجسم، بالإضافة إلى الحفاظ على شكل الكنب الأصلي، ويستطيع تحمل الاستخدام لفترة طويلة.
  • الاستجابة للضغط: يتميز الإسفنج بالاستجابة للضغط، حيث يمكنه استيعاب الضغط والحفاظ على شكله، كما يوفر الإسفنج الدعم اللازم للجسم ويعطي الشعور بالراحة أثناء الجلوس.

تحتاج أنواع الإسفنج المستخدمة في صناعة الكنب إلى أن تكون متينة وتستطيع التعامل مع الاستخدام اليومي، ويمكنها توفير الدعم المثالي للجسم، وبالنسبة للسوق السعودي، فهناك الكثير من أنواع الاسفنج التي تساعدك في اختيار النوع الأنسب إليك.

أسئلة شائعة

  • كيف اختار اسفنج الكنب؟

    بالنظر إلى أهم العوامل مثل الكثافة والضغط.

  •  ما هو الاسفنج الريبوند؟

    من الأنواع التي تتميز بالصلابة والقوة التي يمكنك استخدامها لفترة طويلة دون أي تغير.