تجربتي في التعامل مع هيئة التحقيق والادعاء العام

  • ماريهان
  • منذ 6 أشهر
  • تجربتي

تجربتي في هيئة التحقيق والادعاء العام كانت مُنصفة بالنسبة لي، حيث تعرضت لفقدان حقوقي في فترة من فترات حياتي، ولكنني حيث لجأت إلى هيئة التحقيق والادعاء العام استطعت الحصول على جميع حقوقي، ومن خلال موقع فكرة حرصت على مشاركة تجربتي معكم.

تجربتي في هيئة التحقيق والادعاء العام

تجربتي في هيئة التحقيق والادعاء العام

تزوجت لمدة خمس سنوات، وطيلة هذه المدة اتعرض إلى الإهانة والضرب بأشكال مُختلفة، وذلك ما جعلني أعيش في حالة من الحزن المستمر، كما أنني كدت أشعر بالنقص بين أهلي وأصدقائي، ورغم تجربة كافة الطرق السلمية للطلاق، إلا أنني لم أحصل على نتيجة مُرضية بالنسبة لي.

إلى أن ذهبت إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، وقدمت لهم كافة الدلائل التي تثبت أنني أتعرض للإهانة والضرب والمعاملة السيئة من زوجي، وبالفعل رفعت لي قضية وجمعت الشهود للتأكد من صحة ادعائي.

بعد مرور فترة قليلة من الوقت تم تطبيق الحكم القانون على زوجي، وتخلصت من أكبر مُشكلات حياتي، لذا أنصح كل من يعاني من مشكلات قانونية في حياته، اللجوء إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لعودة الحقوق إلى أصحابها.

رفض الدعوى القضائية

كنت قد تعرضت للضرب من أحد زملائي في العمل وعزمت على تقديم قضية في هيئة التحقيق والادعاء العام، ولكن القاضي استغرق وقت طويل أكثر من اللازم في القضية، وبعد مرور عدة أشهر تم رفض الدعوة.

يعود الأمر في ذلك إلى أنني لم أقدم الإثباتات اللازمة من حيث الصور والفيديوهات أو الشهود للتأكد من ادعائي ضد زميلي، وبالطبع توقع القاضي أن حديثي ليس له أي أساس من الصحة، وعلى غرار ذلك لم أحصل على حقي وذلك ما جعلني أشعر بالحزن الشديد.

هيئة التحقيق والادعاء العام لجرائم الأموال

كنت أعمل في شركة مندوب مبيعات، وبالطبع كان طبيعية عملي بقاء الكثير من أموال الشركة معي لحين العودة لليوم التالي، وفي يوم أثناء عودتي إلى المنزل تعرضت إلى السرقة، وذلك ما جعلني الجأ إلى هيئة التحقيق والادعاء العام وحرصت الهيئة على التحقيق السريع والفعال، وذلك بعد أن قدمت كافة الأدلة التي تثبت تعرضي للسرقة، وبعد مرور أقل من أسبوعين، حصلت على الأموال مرة أخرى، وذلك بعد إلقاء القبض على المُتهمين.

أهداف هيئة التحقيق والادعاء العام

من واقع الكثير من التجارب مع هيئة التحقيق والادعاء العام، يمكنك التعرف على ماهية هيئة التحقيق والادعاء العام، وذلك على النحو التالي:

  • هيئة التحقيق والادعاء العام هي المؤسسة المسؤولة عن إجراء التحقيقات الجنائية وتحميل المتهمين المسؤولية عن جرائمهم في المملكة.
  • تهدف هيئة التحقيق والادعاء العام إلى تطبيق العدالة وضمان حقوق المجتمع وسلامته والحفاظ على النظام العام.
  • أحد الأهداف الرئيسية للهيئة هو تطبيق العدالة، وتنفيذ هذه المهمة يتطلب تحقيقات شاملة في جميع الجرائم التي قد تم ارتكابها.
  • تحقيقات هيئة التحقيق والادعاء العام تساعدك للوصول إلى الحقيقة وجمع الأدلة اللازمة لإتمام الإجراءات القانونية اللازمة وإتخاذ قرارات موضوعية.
  • كما تسعى هيئة التحقيق والادعاء العام لحماية المجتمع وضمان سلامته من المخاطر الجرمية.
  • تسعى جاهدة لزيادة مستوى الأمان والحماية للأفراد والمجتمع ككل وتحقيق الراحة العامة.
  • تهدف الهيئة أيضًا إلى ضمان النظام العام والحفاظ على القيم والمبادئ المجتمعية.
  • تعكس الثقافة والقيم والأخلاق التي تحكم المجتمع وتساعد على تعزيزها والحفاظ عليها.

تعتبر هيئة التحقيق والادعاء العام مؤسسة هامة في المُجتمع، حيث تعمل على تحقيق العدالة وضمان حقوق المجتمع والحفاظ على النظام العام، وأن تحقيق هذه الأهداف يعد أمرًا هامًا لمستقبل البلاد وسلامة مجتمعها.

أسئلة شائعة و أجوبة عليها

  • ما هي القضايا التي تحفظ؟

    في حالة عدم توافر أركان الجريمة الكاملة.

  • هل يمكن رفع دعوى ضد النيابة العامة؟

    في حالة إذا ثبت عليهم أعمال الغش والتدليس أو الخطأ المهني.