احسن أفكار فطور صحي للاطفال المدارس

Mariaam

أفكار لعمل فطور صحي للأطفال مليء بالفوائد، حيثُ إن تناول وجبة الفطور الصحية تُساعد على تعزيز عملية النمو بطريقة طبيعية فإن أهميتها تتمثل في تعويض الجسم عن الفترة التي يتوقف فيها عن تناول الطعام أثناء النوم بجانب الحصول على العناصر الغذائية اللازمة.

أفكار لعمل فطور صحي للأطفال

افكار لعمل فطور صحي للاطفال

يجب تعويد الأطفال على إتباع نظام صحي منذ الطفولة، وهذا يشمل تناول الوجبات الصحية وتحديدًا في وجبة الفطور حيثُ تُعدّ المفتاح الرئيسي لبدء اليوم بنشاط وحيوية.

يُنصح دائمًا بالتوازن عند إعداد وجبة الفطور، إذ يجب أن تحتوي على العناصر الغذائية المُختلفة مثل الكربوهيدرات، والبروتينات، والألياف الغذائية، وسنذكر فيما يلي أفكار لعمل فطور صحي للأطفال:

أولًا: زبادي وفطيرة الموز

افكار لعمل فطور صحي للاطفال

أنها وجبة فطور لذيذة للغاية، فهي مليئة بالألوان المبهجة، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل، فإن الزبادي يحتوي على كمية مُناسبة من الفاكهة المُختلفة.

فطيرة الموز والسبانخ من الفطائر التي تحمل فوائد عديدة، ونظرًا لأن الأطفال لا يُفضلون مذاق السبانخ فإن تلك الوصفة لا يُمكن تخمين أنها مصنوعة من السبانخ، ويُمكن تخزينها في الفريزر للاستفادة منها لاحقًا.

ثانيًا: البان كيك وزبادي بالتوت

افكار لعمل فطور صحي للاطفال

تلك الفطائر لذيذة إلى درجة كبيرة، حيثُ يُمكن تناولها بمُفردها من شدة جمال مذاقها، ولكن للحصول على أقصى استفادة من وجبة الفطور يُفضل أن تُقدم مع زبدة فول سوداني أو العسل الأبيض.

لجعل الوجبة متكاملة يجب أن تشمل البروتين، ولذا فإن الزبادي سوف تفي بالغرض تمامًا وخاصةً عندما يُضاف إليها بعضً من التوت البري اللذيذ.

ثالثًا: لفائف الموز

افكار لعمل فطور صحي للاطفال

الكثير من الأطفال يعشقون تجربة أشكال الطعام المُختلفة، ولذا يُمكن للآباء والأمهات إعداد فطور لذيذ بشكلٍ مُختلف لجذب انتباه الأطفال لتناوله.

يتم وضع تورتيلا الحبوب الكاملة وتوزيع زبدة الفول السوداني عليه مع إمكانية إضافة حبات من المكسرات، ثم يتم وضع ثمرة موز ولفها بإحكام، ثم تُقطع إلى شرائح، وتُقدم مع كوب من الحليب الدافئ.

رابعًا: كعك الشوفان والتفاح

افكار لعمل فطور صحي للاطفال

نظرًا لأن عبوات دقيق الشوفان بالتفاح تحتوي على مقدار كبير من السكر، لذا يُفضل إعدادها في المنزل عن طريق خلط كوب من الشوفان مع كوب من الحليب وربع ملعقة صغيرة من القرفة.

يتم وضع الخليط في الميكرويف لمدة ثلاثة دقائق، أو يُمكن طهي الوصفة على الموقد عن طريق خلط شرائح التفاح الصغيرة مع دقيق الشوفان وإضافة الحليب أو العصير المُفضل.

خامسًا: توست الأفوكادو

افكار لعمل فطور صحي للاطفال

يجب على الآباء والأمهات تقديم وجبة فطور مالحة في بعض الأحيان، حيثُ لا يجب أن يكون الإفطار دائمًا حلوًا، ومن المُفيد أن يتم صنع أصابع مافن البيض على شكل قلوب.

يُقدم المافن مع الأفوكادو المهروس على نصف قطعة من الخبز المحمص بالإضافة إلى بعض شرائح من اليوسفي اللذيذ للحصول على أقصى استفادة من الفطور الصحي.

سادسًا: توست بزبدة الفول السوداني

افكار لعمل فطور صحي للاطفال

عندما يمتزج الموز مع زبدة الفول السوداني فإن الطعم لا يُمكن مُقاومته، ولذلك يُمكن إعداد وجبة فطور للأطفال مُكونه من التوست البني المقرمش مع زبدة الفول السوداني وكمية بسيطة من بذور الشيا بالإضافة إلى قطع الموز.

تناولنا أفكار لعمل فطور صحي للأطفال عديدة تُساعد الآباء والأمهات في معرفة العديد من الخيارات التي يُمكن الاستعانة بها لإعداد فطور للأطفال في الصباح.

أسئلة شائعة

  • هل الموز فطور صحى للأطفال؟

    نعم، ولكن عندما يكون جزءًا من وجبة فطور صحية مثل الخبز المحمص بزبدة الفول السوداني.

  • ما أهمية تناول الطفل للبيض؟

    البيض يُعدّ مصدر قوة للعناصر الغذائية.

  • ما هو الغذاء الصحي للأطفال؟

    المُكون من المأكولات البحرية، واللحوم الخالية من الدهون، والدجاج، والبيض، والمكسرات، والفاكهة.