شرح خطوات تنسيق ألوان الكنب مع السجاد والستائر بالصور

Mariaam

طريقة تنسيق ألوان الكنب مع السجاد والستائر بطريقة مميزة، يعتبر الكنب من الاثاث المهم في المنزل الذي يجب ان يكون متناسق مع الستائر والحوائط ،فهي تميز المنزل وتجعله اكثر جمالا وتجعل افراد البيت يشعرون بالراحة النفسية.

طريقة تنسيق ألوان الكنب مع السجاد والستائر بالصور

كيفية تنسيق الوان الكنب مع السجاد والستائر

لا يُمكن الاستغناء عن الكنب، والسجاد، والستائر في المنزل، حيثُ أن تلك القطع تُضفي لمسة من الجاذبية للديكورات الداخلية، وتجعل الإنسان يستمتع بالخصوصية بعيدًا عن الأعين.

يندرج تنسيق الكنب مع السجاد والستائر تحت خانة أفكار الديكور التي تُحقق الجمالية، وذلك عندما تُطبق في غرف المنزل المُختلفة، ولذا سنذكر كيفية تنسيق ألوان الكنب مع السجاد والستائر فيما يلي:

أولًا: تحديد تصميم الغرفة

يجب في بداية الأمر فحص الغرفة جيدًا، وتحديد التصميم المُناسب، حيثُ يُمكن اختيار ما بين الحديث، والتقليدي، والانتقائي وأخيرًا الرومانسي، فإن تلك الطريقة تُساعد في تحديد نوع الستائر والسجاد.

ثانيًا: اختيار الألوان

تُعتبر تلك الخطوة من أهم خطوات تنسيق الألوان، حيثُ يجب اختيار ثلاثة ألوان تنسيقية في الكنبة، فإذا كان لونها داكن ففي تلك الحالة يجب البحث عن ثلاثة ألوان قريبان من لون الكنبة.

على سبيل المثال إذا كان لون الكنبة ذهبي مع نقوشات على شكل أزهار فإذًا يُستحب استخدام ألوان الورود لتكون هي احتمالات ألوان الستائر والسجاد.

ثالثًا: عينات الألوان

نظرًا لعدم القدرة على أخذ الكنبة إلى المتاجر المتخصصة، فإن الحل المناسب هو إحضار عينات الألوان من المتجر حيثُ أن الصور ليست دائمًا مُطابقة لألوان الكنب.

لذلك يُستحب إحضار عينات الألوان ووضعها على الكنب، وذلك حتى يُمكن تحديد الثلاثة ألوان التي تُناسب لون الكنب لاستخدامها في لون السجاد والستائر بالإضافة إلى قطع الديكور.

رابعًا: تصميم الستائر والسجاد

يجب أن يكون هناك انسجام بين أثاث الغرفة، ولذا من المهم اختيار التصميم الذي يُناسب أثاث الغرفة، وإذا كانت ألوان الحائط فاتحة ففي تلك الحالة يُفضل اختيار لون قوي للسجاد.

طالما أن لون الكنب سادة تمامًا وغير منقوش، بالتالي يُفضل شراء سجاد داكن ومنقوش برسوماتٍ عديدة لخلق نقطة محورية في الغرف، والستائر يُفضل أن يكون لونها ضمن الثلاثة ألوان التي تم اختيارها سابقًا.

خامسًا: ربط التصميم مع الوسائد

لجعل المنزل مميزًا أكثر من الطبيعي، يُمكن شراء مجموعة إضافية من الستائر المختارة لاستخدامها في صُنع سائد للكنبة، وذلك لتعزيز أناقة الغرفة وإعطائها لمسة من الجمال.

اختيار ألوان ستائر محايدة مع السجاد

الكثير من الأشخاص يلجؤون إلى اختيار ألوان ستائر مُحايدة مع السجاد، وإليكم توضيحات عن تلك الألوان:

  • الألوان المحايدة النقية: اللون الأسود، والأبيض، والبُني، والرمادي
  • الألوان شبه المحايدة: الألوان الناتجة عن مزج لون أساسي مع لون محايد.
  • الألوان المحايدة والدافئة: الألوان الناتجة عن مزج لون أساسي ولون محايد بدرجاتٍ مُختلفة مثل الأصفر والبرتقالي اللذان يُعدان من الألوان الدافئة الناتجة عن دمج ألوان رئيسية مع لون محايد.

تناولنا كيفية تنسيق ألوان الكنب مع السجاد والستائر حيثُ إن اختيار تلك الألوان أحد أبرز الأمور المهمة عند تنسيق ديكور المنزل ويقع الكثيرون في تلك الحيرة الكبيرة عند اختيارها.

أسئلة شائعة

  • كيفية تنسيق لون الكنب مع السجاد؟

    إذا كان لون الكنب سادة يُفضل اختيار سجاد بتصميم بسيط وبألوان فاتحة تحتوي على نقوشات بسيطة تتناسب مع لون الكنب.

  • ما لون السجاد الذي يتماشى مع لون الكنب الرمادي؟

    الكنب الرمادي يتماشى مع السجاد المحايد.

  • كيف تتناسب الكنبة مع السجاد والستائر؟

    عن طريق الألوان التكميلية حيثُ تُعدّ من الطرق الرائعة التي تُساعد على مطابقة الستائر والسجاد معًا لخلق تصميم غرفة أنيق.