احسن 7 أفكار فطور صحي للمدرسة جماعي

Mariaam

أفكار فطور صحي للمدرسة جماعي مميز، وجبة الإفطار تُعدّ من أهم الوجبات التي يجب الاهتمام بها خلال اليوم حيثُ أنها تُعطي الجسم الطاقة اللازمة؛ حتى يستطيع الإنسان التركيز في الدراسة وتجنُب التعرُض إلى انخفاض في مستوى سكر الدم الذي ينتُج عنه الشعور بالدوار والإغماء.

أفكار فطور صحي للمدرسة جماعي

افكار فطور صحي للمدرسة جماعي

وجبة الفطور تُعدّ من الوجبات الثلاث الرئيسية التي يتناولها الإنسان في الصباح الباكر، وقد تُعتبر أهم وجبة خلال اليوم حيثُ أن العديد من الدراسات أفادت أن هناك علاقة قوية بين الصحة الجيدة وتناول وجبة الفطور.

يحتاج جسم الإنسان إلى قدر مُعين من السعرات الحرارية يختلف حسب العمر والوزن، ولذا يجب أن تشتمل وجبة الفطور على الخضروات والفاكهة بالإضافة إلى المكسرات المليئة بالدهون الصحية، وإليكم بعضً من أفكار الفطور الصحية:

أولًا: كوكيز الشوفان

افكار فطور صحي للمدرسة جماعي

تلك الوصفة صحية تحتاج إلى أربعة مكونات لتحضيرها، وتُخبز في 12 دقيقة فقط، وإضافة الفاكهة إلى تلك الوصفة يمنحها نكهة الفاكهة الجميلة، يتم تحضيرها عن طريق خلط الشوفان، وزبدة الفول السوداني، والموز معًا واختيار نوع آخر من الفاكهة مثل الفراولة أو التوت البري وغيرها مع إمكانية إضافة رقائق الشوكولاتة.

ثانيًا: البان كيك

افكار فطور صحي للمدرسة جماعي

تُعتبر من أفضل افكار فطور صحي للمدرسة جماعي، ويتم تحضيرها عن طريق خلط المكونات وهي الدقيق، والسكر البني، والبيكنج باودر، والقليل من الملح، واللبن، وبيضة كبيرة، وزبدة، وبضع قطرات من الفانيليا بالإضافة إلى القرفة، بعد الانتهاء من خلط جميع المكونات السابقة، يجب وضع مقلاة كبيرة على الموقد، واستخدام كوب معياري لصب الخليط في الصينية، وعندما تظهر الفقاعات يُقلب إلى الناحية الأخرى.

ثالثًا: ألواح البروتين

افكار فطور صحي للمدرسة جماعي

تُعتبر من الوصفات الخفيفة المثالية للمدرسة، وهي مصنوعة من دقيق الشوفان وزبدة الفول السوداني وغنية بالبروتين والحديد التي يحتاج إليها الإنسان، يُمكن تخزينها لبعض الوقت لأنها لا تحتوي على منتجات الألبان أو البيض، ولذا تُحفظ في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع طالما أنها في علبة مُحكمة الغلق.

رابعًا: مافن البيض

افكار فطور صحي للمدرسة جماعي

البيض من المنتجات الغذائية المُفيدة إلى الإنسان، ولذا تُعتبر أكواب مافن البيض من الخيارات السهلة للاستخدام في الصباحات المزدحمة، حيثُ أنها مليئة بالسبانخ، والبيض، والفلفل الحلو بالإضافة إلى البسطرمة.

خامسًا: فطيرة التفاح والكوسا

افكار فطور صحي للمدرسة جماعي

فطائر الكوسة تُعدّ من الفطائر اللذيذة والصحية في وقتٍ واحد، حيثُ يتم تحضيرها عن طريق دقيق القمح، وعصير التفاح، والكوسا بالإضافة إلى القليل من الزيت، تحتوي الفطائر على نكهة القرفة المميزة، وقطع صغيرة من التفاح في الداخل، وبعد خروجها من الفرن يتم رش خليط مُكون من القرفة والسكر عليها لإعطائها رائحة وطعم مميز.

سادسًا: زبادي بالجرانولا

افكار فطور صحي للمدرسة جماعي

تلك الوجبة من الوجبات الخفيفة الصغيرة التي يُمكن تناولها في المدرسة، تتميز بكونها عِبارة عن خليط مميز يجمع الجرانولا، والشوفان، والمكسرات، وزيت جوز الهند، والعسل بالإضافة إلى الزبادي اليوناني.

سابعًا: توست الأفوكادو والبيض

افكار فطور صحي للمدرسة جماعي

تعتبر من الوجبات المُفضلة بالنسبة إلى الكثير من الأشخاص، لأنها سهلة الصنع وصحية جدًا، وتُحضر عن طريق خبز محمص مُغطى بالأفوكادو مع قطرات من الليمون والملح وإضافة بيضة مسلوقة أو مقلية.

وفي الختام، تناولنا افكار فطور صحي للمدرسة جماعي سهل التحضير بمكونات صحية تمامًا للحفاظ على صحة الأطفال ومدّ جسمهم بالعناصر الغذائية اللازمة.

أسئلة شائعة

  • ماذا يحدث في حال عدم تناول وجبة الفطور؟

    يُصاب الإنسان بالصداع، وانخفاض سكر الدم وصعوبة التركيز.

  • ما هي أهم وجبة في اليوم؟

    وجبة الإفطار.

  • هل فطور الصباح مهم للأطفال؟

    نعم، يُعطي الطفل الطاقة اللازمة.