احسن أنواع بديل الرخام للجدران; عيوب ومميزاته

Mariaam

يتساءل العديد من الأشخاص عن أفضل أنواع بديل الرخام للجدران، يعتبر من اكثر انواع الديكورات التي انتشرت في الفترة الاخيرة، وذلك لأنه يتمتع بمنظر جميل يجعله يحل محل الرخام ، وذلك لارتفاع اسعار الرخام، فأصبح البديل له هو أفضل الخيارات التي يمكن استخدامها في تشطيب المنزل.

أفضل أنواع بديل الرخام للجدران

أفضل انواع بديل الرخام للجدران

تتعدد أنواع بديل الرخام التي يمكن استخدامها أثناء تشطيب المنزل والتي تلقى استحسان وإعجاب العديد من العملاء عند استخدامها، لذلك سنطلع فيما يلي على أفضل أنواع بديل الرخام للجدران:

أولًا: بديل الرخام والكوارتز

أفضل انواع بديل الرخام للجدران

أما يُسمى بأخشاب ال PVC  والتي تُعد من أفضل البدائل التي يمكن استخدامها في تشطيب المنزل، وذلك لأنها بها العديد من المميزات:

  • تُعطي للمنزل منظرًا رائعًا ومميزًا ويوحى بالفخامة والرُقي.
  • كما أنها مقاومة للحريق، الحرارة والرطوبة.
  • يسهل لصقها وتنظيفها وذلك من خلال قطعة من القماش فقط.
  • يوجد بها العديد من الأنواع التي يمكن الاختيار بينهم تبعًا للميزانية الموضوعة والتصميم المُراد وضعه في المنزل.

ثانيًا: السيراميك والبورسلين

السيراميك والبورسلين

يُعدان من أفضل أنواع بديل الرخام للجدران والتي تلقى استحسان العملاء، كما أنهم لا يقتصر استخدامه على الجدران فقط بل في الأرضيات أيضًا والذي يُضيف لمسة جمالية مميزة عند تشطيب المنزل.

ثالثًا: الأوراق اللاصقة

أفضل انواع بديل الرخام للجدران

في بعض الأحيان لا يُحبذ العميل استخدام السيراميك أو البورسلين في الجدران، أو لا يجد ما يمكن أن يتناسب مع الجو العام للمنزل فيلجأ في تلك الحالة إلى الأوراق اللاصقة التي تكون على درجة عالية من الجودة والمتانة وتتحمل كافة الاستخدامات الخاصة بالجالسين في المنزل.

بالإضافة إلى أنها تُخفي العديد من العيوب التي تتواجد في الجدران كالشقوق، الشروخ والرطوبة التي تتمكن منها وتُعطي شكلًا جماليًا ومميزًا للغاية، ويوجد بها عدد لا يُعد ولا يُحصى يمكن الاختيار بينها بناءً على ذوق العميل.

مزايا بديل الرخام

في إطار حديثنا عن أفضل أنواع بديل الرخام للجدران، هناك بعض المميزات التي سيستفيد بها المواطن عند استخدامه بديل الرخام، وهى:

  • يُعد من الاختيارات المميزة عند تأسيس وتشطيب المنزل، وذلك لأنه منخفض التكلفة مقارنة بالرخام الطبيعي.
  • من السهل فكه وتركيبه وذلك لما يتمتع به من وزنه الخفيف وسماكته التي لا تتراوح بين 3-2  ملم.
  • وأفضل ما يتميز به بديل الرخام هو أنه عازل للحرارة والصوت بشكل كبير وذلك يُساعد ربة المنزل على استخدامه بسهولة.
  • كما أنه لا يقوم بجمع البكتيريا به كما تفعل الأنواع الأخرى.
  • يوجد في بديل الرخام العديد من الأنواع التي يمكن أن يختار منها العميل بنا يتناسب مع الشكل العام للمنزل وتُعطيه شكلًا مميزًا وجميلًا.

عيوب بديل الرخام

بالرغم من كافة المميزات سالفة الذكر، هناك بعض العيوب التي يجب أن يعلمها العميل قبل الإقبال على استخدام بديل الرخام في المنزل، وهى:

  • من السهل أن يتعرض للخدش والكسر في بعض الأحيان.
  • يمكن أن يتعرض للانتفاخ والفصل بينه وبين السطح الموضوع عليه وذلك ليس بمجرد التركيب ولكن على مدار الزمن بسبب عوامل التعرية والرطوبة والاستخدام أيضًا.

يُعد بديل الرخام من أفضل الخيارات المتاحة لكافة المواطنين الذين يريدون الحصول على الرخام الطبيعي ولكن بسعر منخفض وبأعلى جودة ممكنة، لذلك حققت بدائل الرخام تلك المعادلة والتي يحصل منها العميل على شكل جميل ومميز.

أسئلة شائعة

  • كم يستغرق تركيب بديل الرخام؟

    لا يستغرق وقت طويل والتي يتم تحديده بناءً على المساحة المُستخدمة، حيث أنه يأخذ بضع ساعات في الأماكن الصغيرة ويمكن أن يصل إلى يوم كامل في المساحات الكبيرة.

  • بديل الرخام هل هو عملي؟

    لا، لأنه مكن يكون عمليًا في المرحاض وذلك لأنه لا يتحمل الرطوبة العالية ويمكن أن ينفصل بسرعة وبسهولة.