أفكار كوشات بسيطة للخطوبة؛ 5 خطوات للتحضير

Mariaam

أفكار كوشات بسيطة للخطوبة في البيت أو في مكان مفتوح، كي تحظي بإطلالة مميزة في تلك الليلة الرائعة، بداية من الزهور وتنسيقها، حتى الإضاءة وتأثيراتها غير المباشرة، فإن كنت اعتمدت إقامة الليلة ببيتك، فلا شك أنه يوجد العديد من الأفكار البسيطة التي يمكن الاعتماد عليها، وتغير الطابع العام للمكان حتى يصير أكثر بهجة وحيوية.

أفكار كوشات بسيطة للخطوبة

في ظل صيحات الديكور الحديثة، فقد تنوعت الأفكار الرائعة التي يمكن الاستعانة بها لتصير الخطوبة ذات طابع مميز وراقي، وينعكس عليها الذوق الشخصي للعروس، حيث يمكنها التحكم في الألوان، أشكال الورود، لون الكوشة والستائر وملائمتها مع فستان العروس، ومن أكثر الأفكار الرائعة:

كوشة الأضواء في كافة الأرجاء

أفكار كوشات بسيطة للخطوبة

هي من أكثر الأشكال التي تحظى على إقبال كبير، نظرًا لاحتوائها على عدد كبير من مصابيح led باللون الأبيض والذهبي، عبر إضافة واحدة أسفل الأخرى فتصير مثل النجوم وتزيينها بالكثير من الزهور حولها، أو باعتماد أفرع النور الذهبي، وتوزيعه على الورود، وخلف ستارة الكوشة.

كوشة الزهور البيضاء

أفكار كوشات بسيطة للخطوبة

هي واحدة من أكثر الأفكار الرقيقة لاعتماد الكوشة في البيت، حيث تمزج كافة الزهور البيضاء مع بعضها البعض، وتنوع الاحتفاظ بها داخل الأشكال الزجاجية المغلقة، مع دلايات الضوء الذهبي الناعم مما أضاف لها رونق خاص.

كوشة الأشكال الهندسية

أفكار كوشات بسيطة للخطوبة

يمكنك اعتماد أشكال المربعات المحكمة بلفائف الستائر الكبيرة المتصدرة في الخلفية، واعتماد التزيين بالورود، لكن من الأفضل أن تكون على الأقل لونين، حتى تعطي شكل ناعم للزخرفة، مع اختيار نوع المقعد الفرو، تكون أجمل كوشة ناعمة بسيطة ورقيقة.

كوشة الستائر المخملية

أفكار كوشات بسيطة للخطوبة

كوشة مميزة تضفي طابع كلاسيكي ملكي أنيق على المكان، حيث تعتمد على النوع الفخم للستائر، مع تزيينها بباقات من الورود بالأعلى وتدلي بعض الفروع الخضراء منها، مما ينعش منظرها، بالإضافة إلى الثريات الصغيرة المتدلية أسفل الورود، وإحاطة الكنبة بكثير من الورود التي تأتي بنفس لون الستائر أو بدرجة متناسقة معها.

نصائح لأفكار كوشات بسيطة للخطوبة

إن اعتمدت مكان خطوبتك داخل البيت أو في حديقة المنزل، فلا بد الأخذ ببعض النصائح التي تضمن لك أفضل شكل ليومك السعيد:

المصابيح وضعها بشكل يحيط بالكوشة، أو تعليقها على الأشجار أو الورود، فتعطي لمسة من الرقي.
الزهور استخدام أكاليل الزهور وحائط الورود خلف الكوشة، أو وضع حبال الورود، وتكون مثالية إذ كانت متفرقة أو متناثرة.
الستائر يقع الاختيار على أنواع محددة من الأقمشة، منها، التول، الأورغانزا، الساتان، مع ضرورة اعتماد الثريات الصغيرة معها.
الإضاءة لا تقتصر على إضاءة المنزل الطبيعية، بل يحب الاعتماد على أنواع متعددة من الإضاءة حول الكوشة.

خطوات التحضير للخطوبة

كي تحظي بيوم مميز، فعليك التأكد من إتمام كافة الأمور التي يتطلبها اليوم من قبلها، حتى لا ينتابك التوتر والقلق، ومن أبرز ما عليك فعله:

  1. تحديد حجم الحفل ومساحته إذا كان بسيط مع العائلة والأصدقاء فقط أم استضافة حفل كبير، ثم تحضير قائمة الضيوف على هذا الأساس.
  2. تحديد نوع الدعوة، إن كانت إلكترونية، أو بطاقة مطبوعة، أو الاكتفاء بمكالمة هاتفية.
  3. شراء الخواتم أو الشبكة، وضروري أن يكون قبل الخطوبة بوقت.
  4. ترتيب الشعر والمكياج باختيار شخص أو مكان كانت له نماذج مشابهة لما ترغبين فيه من إطلالة، وهو أمر يجب الاهتمام به قبل وقت من موعد الخطوبة.
  5. الاهتمام بالطعام وتحديد عدد الأطباق وفق المدعوين وعدد القطع التي سيتم وضعها في الطبق، على أن تشمل جزء من الحلويات وبعض الحوادق البسيطة مثل، الساليزون.

في الختام، فقد عرضنا أجمل أفكار كوشات بسيطة للخطوبة، يمكنك الاعتماد عليها إن كنت ترغبن في خطوبة رقيقة بمنزلك، أو في الحديقة، وأهم الخطوات ونصائح الديكور التي يجب الحرص بشأنها.

أسئلة شائعة

  • ماذا تلبس العروس يوم الخطوبة؟

    يجب انتقاء ألوان فاتحة، مثل، الأوف وايت، الموف الفاتح، الرمادي الثلجي، البيج وغيره من الألوان المحايدة.

  • ماذا يقول الشاب للفتاة عند أول لحظة يتقدم لها؟

    يسعدني ويشرفني أن أتقدم بطلب يد كريمتكم الآنسة (الاسم) لتكون زوجة لي وأن أحفظها وأرعاها طوال عمري.