احسن 6 أفكار استغلال الممرات في المنزل

Mariaam

إن الممرات تشغل مساحة كبيرة في كل منزل بعض الشيء، يشغل بال عدد كبير من الاشخاص كيف يمكنهم الاستفادة من المساحة المهدرة من الممرات داخل المنزل، وتجعل المنزل اكثر جمالا وتميز، حيث أنها في بعض الأوقات تُشكل تلك الممرات عائقًا كبيرًا في الشكل العام للمنزل، ولكن يمكن استغلالها بطريقة صحيحة لإعطاء المنزل شكلًا مميزًا.

أفكار استغلال الممرات في المنزل

يتساءل العديد من الناس بعض الأفكار المختلفة التي يمكن استغلال تلك المساحة في المنزل لتُضيف لمسة جمالية عليها، وإعطاء المنزل شكلًا مميزا له، لذلك فيما يلي سنعرف بعض أفكار استغلال الممرات في المنزل:

أولًا: وضع خزائن

أفكار استغلال الممرات في المنزل

يمكن أن يكون الممر الذي يوجد طويلًا بعض الشيء أو في نهايته الباب، فيمكن استغلاله في وضع خزينة يمكن أن نضع بها الأحذية وبعض المتعلقات الشخصية التي نستخدمها أثناء الخروج، والتي تكون مهمة للغاية للحفاظ على السجاد من الاتساخ ، ويمكن استخدام الخزينة في الممرات الصغيرة والكبيرة أيضًا.

ثانيًا: تصميم منطقة للجلوس

أفكار استغلال الممرات في المنزل

في حالة ما إذا كان الممر من الممرات الطويلة أو الكبيرة يمكن استخدامها في وضع بعض الوسائد أو الكنب الصغير واستغلالها في الجلوس عليها، ويمكن أن تكون الكنبة او الكرسي صغير بعض الشيء حتى يتناسب مع مساحة الممر ولا يعيق الحركة به.

ثالثًا: تزيين الممر بالنباتات والأزهار

أفكار استغلال الممرات في المنزل

تُعد من أفضل افكار استغلال الممرات في المنزل خاصة لمُحبي النباتات والأزهار والطبيعة الخلابة، والتي يمكن استخدام بعض النباتات والتي تكون مُخصصة للتزيين المنزلي لأنها تعمل كمُنقي للهواء ومن أمثلتها ” نبات العنكبوت، اللبلاب، السرخس، نخيل الأريكة وزنبق السلام”.

رابعًا: تزيين الممر بالمرآة

أفكار استغلال الممرات في المنزل

تُعد أيضًا من الأفكار المبتكرة التي يمكن اتباعها لاستغلال تلك المساحة من المنزل، ويمكن إضافة المرآة مُزخرفة في الممر وتلك التفاصيل البسيطة يمكن أن تُغير الممر الصغير 180 درجة ويكون شكله مميز وجميل، واستخدامه في الاطلاع على الشخص أثناء الخروج من المنزل.

خامسًا: وضع الصور واللوحات

أفكار استغلال الممرات في المنزل

في حالة ما إذا كانت الممر صغيرًا، يمكن استغلال تلك المساحة في وضع بعض الصور أو اللوحات او الرسومات والتي يمكن أن تكون رسمًا ابتكاريًا أو لوحات جدارية لمناظر طبيعية وتلك الأمور يُفضلها بعض الناس، ووضع بعض الأرفف بها لوضع عليها بعض التحف والانتيكات أو الهدايا المميزة لدى الأشخاص في المنزل.

سادسًا: وضع بعض الأرفف في الممر

أفكار استغلال الممرات في المنزل

تُعد من أرق افكار استغلال الممرات في المنزل وذلك لأنه يمكن استغلالها في وضع بعض الزهريات أو الهدايا التذكارية التي تحمل معنى كبير لدى الأشخاص في المنزل وتزيين الممر بها، وبذلك قمنا باستغلال الممر وتزيينه ببعض الأشياء البسيطة والمميزة والتي تُعطي إليه شكلًا جميلًا ورقيقًا في آن واحد.

سابعًا: ديكورات متنوعة

أفكار استغلال الممرات في المنزل

يمكن استخدام بعض الديكورات المتنوعة والتي تتميز باختلافها في أحجامها وأشكالها وألوانها أيضًا، والتي تتناسب مع حجم ومساحة الممر الذي نريد استغلاله، كما أنها تُضيف لمسة جمالية ليس للممر فقط بل في المنزل بل بأكمله لأنه تُعطيه شكلًا جذابًا ومميزًا للغاية مختلف عن كافة أرجاء المنزل.

أنه من الجيد الاستفادة من كل شبر في المنزل ولا يتم تركها فارغة، وهى من إحدى الحيل الذكية والتي يتم استغلالها والاحتفاظ بمساحات واسعة لدى المنزل، والذي سيضيف جمالًا في كل جزء في البيت.

أسئلة شائعة

  • كيف يتم اختيار اكسسوارات المنازل؟

    يمكن أن تكون أغلفة الكتب على الرفوف وتكون تبعًا لحجمها وحجم الجدار.

  • كيف يتم تزيين الممرات الطويلة؟

    بورق الحائط، إضافة سجادة طويلة في الممر، إضافة ألبوم الصور العائلية وإضافة بعض القطع الفنية في الممر.