صور تصميم أرضيات الأحواش بلاط حوش فخم

Mariaam

تزيين أرضيات الأحواش ببلاط، يسعى الجميع لجعل احواشهم مميزة وجعلها متناسبة مع الشكل العام للمنزل ، ولكن قبل ان يكون لديك المعلومات الكافية عن انواع البلاط المستخدم  ؛ حتى يستطيع الاختيار بينهم بسهولة.

أرضيات الأحواش بلاط حوش فخم

تتعدد أشكال أرضيات الأحواش بلاط حوش فخم والتي يمكن الحصول عليها بناءً على قدرة المواطن المادية، وأتت الأشكال كالآتي:

أولًا: سيراميك حوش

أرضيات الأحواش بلاط حوش فخم

يُعد من أفضل الخيارات التي يمكن استخدامها في تزيين الحوش، ويُستخدم في الفلل والمنازل، لأنه مُقاوم للحرارة ومن أفضل أنواع السيراميك “السيراميك المسامي”، لأنه يكون مُقاوم للرطوبة والماء بشكل جيد.

ثانيًا: البورسلين

أرضيات الأحواش بلاط حوش فخم

من الأنواع المميزة والتي تُعطي شكلًا ورونقًا للحوش وذلك لأنه:

  • مقاوم للانزلاق.
  • يكون البورسلين مزود بطبقة أخرى علوية على هيئة الزجاج يُعطيه شكلًا مميزًا ولمعانًا بعض الشيء.
  • بالإضافة إلى أنه شديد الصلابة ويتحمل كافة الأوزان التي توجد عليه ولا يتعرض للكسر أو الخدش بسهولة.

ثالثًا: الرخام

أرضيات الأحواش بلاط حوش فخم

يُعد من أفضل أنوع أرضيات الأحواش بلاط حوش فخم؛ لأنه يوجد منه العديد من الأشكال التي يمكن التفاضل بينهم، وتُعطي إيحاء بوسع المكان مهما كانت مساحته.

رابعًا: الجرانيت

أرضيات الأحواش بلاط حوش فخم

من الأنواع الشهيرة التي يمكن استخدامها في الحوش، وأغلب الأوقات يكون أكثر الأنواع المُستخدمة في السلالم؛ لأنه سهل التنظيف وشديد التحمل والصلابة.

  خامسًا: البلاط الحجري

أرضيات الأحواش بلاط حوش فخم

يُعد من الأنواع التي تتناسب مع المناطق التي تتمتع بطقس معتدل أو حار، لأنه لا يتحمل درجة الحرارة المرتفعة أو البرودة القارسة، على العكس أنه مُناسب للمناطق الممطرة لأنه مقاوم للماء.

  سادسًا: بلاط الحجر الرملي

أرضيات الأحواش بلاط حوش فخم

يُعد أحد الأنواع التي يمكن استخدامها في تزيين المدخل الخارجي من المنزل؛ لأنه له نسيج جميل ومميز، ولكن يُعد من الأنواع قليل الاستخدام؛ وذلك لأنه ضعيف إلى حد ما ويمكن كسره أو خدشه بسهولة؛ لأنه مُصنع من طبقات رميلة مضغوطة، ويمكن أن تتفكك في أي وقت كان، كما أنه ناعم لذلك يكون قابل للتشقق والخدوش.

نصائح عن اختيار بلاش أرضيات الأحواش

بعد أن أطلعنا على أرضيات الأحواش بلاط حوش فخم، سنذكر بعض النصائح التي يجب الأخذ بها عند الإقدام على شراء بلاط الأحواش، وهى:

  • تحديد الميزانية: وتُعد تلك النقطة واحدة من أهم الأمور التي يجب وضعها في عين الاعتبار والاهتمام بها، لأن عليها يتم تحديد نوع البلاط الذي سيُستخدم في الأحواش ومدة جودته أيضًا.
  • تحديد مقدار الضوء الذي يحصل عليه الحوش: من الأمور المهمة التي يجب الانتباه إليها، أنه في حال إذا كان الحوش مُعرض بشكل كبير إلى أشعة الشمس فيجب اختيار نوعًا من البلاط على درجة كبيرة امتصاص الأشعة وأن يكون مقاوم أيضًا لها؛ حتى لا يتشقق أو يتعرض للتلف.
  • أن تكون الأولوية لمقاومة الانزلاق : يجب أن يكون بلاش الأحواش أن يكون مُنزلق وذو ملمس ناعم، خاصةً في حالة تواجد الأطفال أو عند تصميم حمام سباحة في المنزل.
  • أن يكون البلاط المُستخدم ذو جودة عالية ليتحمل كافة الأعباء التي تكون عليه والاستخدام اليومي له، ولا يتعرض للخدش أو الشقوق ويجب اختبار متانة البلاط قبل الإقدام على شرائه.

اختيار بلاط الأحواش واحدة من أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها أثناء التصميم والتي يجب أن تتماشى مع كافة التصاميم المعمارية والطراز المنُشأ عليه المنزل بأكمله، للحصول على مظهر متناسق بشكل كامل بكل تفاصيله به.

أسئلة شائعة

  • كم سماكة بلاط الحوش؟

    أن يكون واحدًا من المقاسات التالية 30*60سم، 40*40 سم، 81*41.5 سم و 42*42 سم.

  • هل يجب تبليط السطح؟

    نعم، حيث إنه من العمليات المهمة التي يجب القيام بها أثناء تشطيب العقار، حتى لا يحدث تسريب في الأمطار في فصل الشتاء.