صور تصاميم المنازل المغربية 2024

sarah

صور تصاميم المنازل المغربية يبحث عدد كبير من الاشخاص عن تصاميم لمنازهم تجعلها مختلفة ومميزة عن الارخين، ويعتبر من التصاميم التي تعود الي الطراز الاسلامي المميز، تابع المزيد عبر موقع فكرة.

صور تصاميم المنازل المغربية

إن المنقوشات والرسومات والتصاميم الداخلية للمنازل المغربية تكون في غاية الجمال والروعة، وهي عليها إقبال كبير من الناس وفيما يلي أجمل الصور لها:

 صور تصاميم المنازل المغربية

يتميز الأثاث المغربي وأقمشته بالفخامة وبألوانه الحيوية والواضحة، ذلك بالإضافة إلى الوسائد الكثيرة، كما أن المقاعد ذات الارتفاع المنخفض من أبرز ما يميز هذا الطراز، وقد تكون بها منقوشات أو عادية.

 صور تصاميم المنازل المغربية

يعد من أكثر ما يبرز التصاميم الداخلية للمنازل المغربية هي الإضاءة، ولذلك يهتمون بها كثيرًا من خلال وضع المرايا أمام مصادر الضوء لعكسه على كافة الأنحاء، وتكون تلك المرايا مزخرفة وذات إطارات حديدية منقوشة أو مرصعة بالأحجار الكريمة الملون وغيرها.

 صور تصاميم المنازل المغربية

يتم وضع الستائر الحريرية ذات الألوان الجميلة في غرف الجلوس بالمنازل المغربية، ذلك بالإضافة إلى أنه يتم وضعها في أماكن تناول الطعام أو بغرف النوم كالناموسية، حيث إن ذلك يذكر أهل البيت بالخيام الصحراوية بالسوق.

 صور تصاميم المنازل المغربية

إن الأرضيات المزخرفة والمزينة من التصاميم الأكثر شيوعًا في الديكور المغربي، وقد تكون تلك الزخارف على كافة أنحاء الأرض أو جزء منها فقط، كما أنه تكون عادةً بألوان متناسقة مع الأثاث.

أفضل صور للديكور المغربي بالمنازل

تختلف أذواق الناس كثيرًا في ديكورات المنازل، فمنهم من يفضل النمط الكلاسيكي ومن يميل إلى التقليدي أو المزيج بينهما، ويمكن أن نجد جميع تلك الأنماط في الديكور المغربي، وتتمثل أروع الصور له في الآتي:

إن الأواني الزجاجية والفخارية التي يتم وضعها في غرف الجلوس وغيرها في المنزل هو أكثر ما يميز الديكور المغربي، ذلك بالإضافة إلى المباخر التي يتم صناعتها يدويًا، والصناديق النحاسية المزخرفة.

 صور تصاميم المنازل المغربية

يتم وضع طاولات منقوشة بنفس المنقوشات المتواجدة في الكراسي وبقية الأثاث الآخر، وهي تكون نحاسية وملونة.

 صور تصاميم المنازل المغربية

يتميز الديكور المغربي بالمداخل القوسية والمنحنية على هيئة ثقب المفتاح الإسلامي وتختلف أحجامها وفقًا لمساحة المكان، كما أنه من الممكن أن يتم عملها بالألوان الأكثر شيوعًا في الديكور المغربي كالأزرق أو الأرجواني أو الألوان الحيادية.

كما أنه من  الممكن أن تكون عادية أو مزخرفة ويمكن أن يتم تعليق اللوح والمرايات والأطباق النحاسية وغيرها عليها.

أجمل الصور لتصاميم سقف المنازل المغربية

يعد من أكثر الأماكن التي تلاقي اهتمامًا كبيرًا في ديكور المنازل المغربية هي الأسقف، حيث يتم تصميمها بتفاصيل هندسية مميزة كما هو موضح في الصور التالية:

صور تصاميم المنازل المغربية

قد يتم زخرفة السقف بالكامل ويتم تصميم الجدران بنفس منقوشات السقف، وتكون تلك الزخارف ملونة أو بنفس لون الجبس الأبيض.

صور تصاميم المنازل المغربية

يمكن أن يتم تصميم الجبس في السقف بأشكال حديثة وفخمة، ومن الممكن أن يتم تنفيذ أكثر من شكل كالدوائر والمربعات تتضمن على نفس المنقوشات.

صور تصاميم المنازل المغربية

قد يتم الاعتماد على بعض الألوان الحيادية أو اللون الأخضر والبني وغيره في زخارف السقف الأصيلة الرائعة.

إن مشاهدة صور الديكورات مثل صور تصاميم المنازل المغربية والسعودية وغيرها يعطي أفكار جديدة لكل من يريد تصميم منزله بشكل مبدع ومميز، حيث يوجد أنواع متعددة وعالمية للتصاميم الداخلية.

أسئلة شائعة

  • ما هو الكنب السداري في الديكور المغربي؟

    هو كنب يكون على هيئة مستطيل يكون ممتد على الحائط ومستند عليه، ويوضع عليه الكثير من الوسائد.

  • هل يعتمد الديكور المغربي على النباتات الخضراء؟

    نعم يعد النبات الطبيعي الأخضر من ضمن الأشياء الهامة في الديكور المغربي في المنازل، حيث يتم وضعه في الصالات وغرف الجلوس.