شرح خطوات تركيب الفوم بالصور

sarah

طريقة تركيب الفوم بالصور،يعتبر فوم الجدران من اهم واشهر انواع الديكورات التي يتجعل الحائط اكثر جمالا كما انها تحافظ عليه من الرطوبة، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن معرفة الطريقة والخطوات الصحيحة التي تساعدهم على تركيب الفوم على الحوائط بطريقة سهلة وبسيطة لإعطاء الجدران منظر جميل ومميز دون الحاجة إلى الاستعانة بفني تركيب، تابع المزيد عبر موقع فكرة.

طريقة تركيب الفوم بالصور

سوف نتعرف معا على طريقة تركيب فوم الجدران بطريقة بسيطة وسهلة للغاية فيما يلي:

  • أولا : يجب أن يتم تقشير الحائط جيدا في حال وجود أي أثار لقشور دهان قديم أو عفن، وذلك ليلتصق فوم الجدران بشكل جيد.
  • ثانيا : يجب القيام بمسح الحائط جيدا من أي غبار أو أتربة متراكمة عليه باستخدام ممسحة رطبة، ويمكن أن يتم تكرار هذه الخطوة أكثر من مرة للتأكد من إزالة كل الأتربة الموجودة على الحائط.
  • ثالثا : لكي تتمكن من لصق فوم الجدران يجب إزالة الورق الذي يوجد خلفه حتى تظهر الطبقة اللاصقة، بعد ذلك يتم لزق الفوم على الحائط بسرعة حتى لا تتلوث الطبقة اللاصقة بالتراب وتصبح غير لاصقة.
  • كما أنه يمكن وضع قليل من أي لاصق جيد خلف الفوم، ثم يتم لصقه على الجدار، وذلك في حال كانت الطبقة اللاصقة في الفوم غير قوية.
  • رابعا : يتم تثبيت الفوم على الجدران من خلال الضغط عليه حتى يلتصق بشكل كامل.

ملاحظة : يمكن الاستعانة بأي مادة لاصقة من المحلات المخصصة في حال الرغبة بتثبيت لوحات الفوم ببعضها البعض لوقت طويل ويتم ذلك بوضعها بين فواصل فوم الجدران حتى تلتصق ببعضها البعض بالشكل المطلوب ولفترة طويلة.

طريقة تركيب الفوم بالصور

طريقة تركيب الفوم بالصور

طريقة تركيب الفوم بالصور

مميزات فوم الجدران

يتميز فوم الجدران بعدة مميزات رائعة تشجع على استخدامه وهي:

مثالي لمحبي التغيير

يمكن أن يكون تغيير لون الجدران صعبا نوعا ما من وقت لأخر، وذلك لأن يتطلب الدهان تفريغ الغرفة بشكل كامل لطلائها، لذلك سيمكن فوم الجدران محبي التغيير من تغيير لون وستايل الجدران باستخدام الفوم متى يرغبون وبطريقة سهلة وبسيطة.

لا يحتاج لفني تركيب

تركيب فوم الجدران أمر بسيط وممتع للغاية وبإمكان أي شخص تركيبه دون الحاجة للاستعانة بفني تركيب.

سريع وسهل التركيب

فوم الجدران يتم تركيبة بكل سهولة دون الحاجة إلى تفريغ الغرفة من الأثاث، بينما الدهان يتطلب إزالة الأثاث من الغرفة ويأخذ وقت طويل في الطلاء ووقت أخر للتجفيف.

طريقة تركيب الفوم بالصور

مظهره مثالي

تتوافر أشكال وألوان كثيرة من فوم الجدران يمكنك اختيار الأنسب والأفضل من بينهما وتركيبه بالطريقة الصحيحة، وذلك حتى تحصل في النهاية على شكل مثالي ومميز سواء للأسقف أو حتى على الجدران.

يخفي الرطوبة بشكل كامل

تعاني أغلب المنازل من مشكلة الرطوبة التي لا تسمح للدهان العادي بالبقاء على الجدران لفترة طويلة، ولكن فوم الجدران يخفي الرطوبة الموجودة بشكل كامل وبكل سهولة، وذلك دون الحاجة إلى استخدام مادة عازلة للرطوبة.

طريقة تركيب الفوم بالصور

ختاما قدمت لكم طريقة تركيب الفوم بالصور، ويجدر بنا الإشارة إلى أن الفوم لا يساعد في القضاء على الرطوبة لأنه ليس مادة عازلة، بل يساهم في إخفاء الرطوبة فقط وإعطاء الجدران شكل مميز وجذاب.

أسئلة شائعة

  • كيف يتم لصق الفوم على الجدران؟

    يتم لصق الفوم على الجدران عن طريق الضغط عليه حتى يلتصق بشكل كامل ويمكن الاستعانة بأي مادة لاصقة من المحلات المخصصة في حال الرغبة بتثبيت لوحات الفوم ببعضها البعض.

  • كم سعر لوح الفوم؟

    فوم أبيض سمك 5 سم كثافة 15 بـ 500 جنيه مصري، فوم أبيض كثافة 20 سمك 5 سم بـ 750 جنيه مصري، فوم أبيض سمك 5 سم كثافة 20 بـ 1000 جنيه مصري.