أسماء أطعمة لا تحفظ في الثلاجة

sarah

غالبًا ما تستخدم الثلاجة لحفظ مختلف أنواع الطعام، لكن هناك أسماء أطعمة لا تحفظ في الثلاجة ولا تحتاج إلى درجة حرارة منخفضة لتحتفظ بجودتها، مثل الخبز والثوم والبصل والبطاطس، وبعض أنواع الفاكهة كالموز أو الشمام، والحبوب مثل القهوة والمكسرات وغيرها؛ حيث يمكنك حفظ جميع هذه الأطعمة في درجة حرارة الغرفة العادية، تابع المزيد عبر موقع فكرة.

أسماء أطعمة لا تحفظ في الثلاجة

قد يعتقد البعض أن الثلاجة مصممة لحفظ جميع أنواع الأطعمة، لكن هذا غير صحيح بالمرة، وبعض أنواع الطعام لا تحتاج إليها، مثل:

  • البصل : يفضل أن يحفظ البصل في درجة حرارة الغرفة العادية، مع الحرص على أن يكون بعيدًا عن أشعة الشمس، وقد يؤدي وجوده داخل الثلاجة إلى فسادة بشكل أسرع.
  • البطاطس : تعتبر الثلاجة أبرد من درجة الحرارة الملائمة لحفظ البطاطس بكثير؛ حيث تؤثر الثلاجة على نكهتها، وتحطم النشا المتواجد بها.
  • الثوم : يفقد الثوم المذاق الخاص به في البيئة المتجمدة مثل الثلاجة؛ لذلك حاول أن تحتفظ به في وعاء جاف بدرجة حرارة أقل برودة من الثلاجة، مع التأكد من وجود مصدر للتهوية.
  • التوت : قد لا يدوم التوت لفترة طويلة بنفس النضوج؛ لذلك يستحسن شراءه في نفس اليوم الذي تريد تناوله فيه بدلًا عن تخزينه.
  • الأفوكادو : يمكنك أن تترك ثمرة الأفوكادو مدة تصل إلى بضعة أيام متتالية خارج الثلاجة، ما دمت لا تحتاجها للأكل في نفس اليوم.
  • التفاح : تكسر برودة الثلاجة العالية هشاشة التفاح، فمن الأفضل أن تتركه في الخارج، إلا إذا كنت تفضله باردًا بعض الشيء.
  • الصلصة الحارة: وجود الخل بهذا النوع من الصلصة يمنع نمو البكتيريا، مما يجعل الحاجة إلى تخزينها في الثلاجة غير ضرورية.
  • الطماطم : إذا كانت الطماطم ناضجة فمن الأفضل أن يتم تخزينها على المنضدة خارج الثلاجة، فقد تغير برودة الثلاجة من مزيجها الأصلي.
  • القهوة : تبريد القهوة داخل الثلاجة يزيد من تكثيف نسبة الماء بها، مما يفسد مذاق القهوة، ويجعلها سيئة للغاية؛ لذلك من الأفضل أن تحتفظ بها في حرارة الغرفة.

أسماء أطعمة لا تحفظ في الثلاجة

حفظ الطعام خارج الثلاجة

يعد حفظ الطعام في درجة حرارة الغرفة خارج الثلاجة من الأمور الأكثر ملائمة للكثير من أنواع الطعام، منها:

المكسرات:  حفظ المكسرات في الثلاجة يفقدها نكهتها الأصلية، ويجعلها تمتص الروائح المختلفة الموجودة بالثلاجة، مما يفسد طعمها تمامًا.
الخبز:  قد يضع بعض الناس الخبز في الثلاجة لتجنب إصابته بالعفن، لكن ذلك يجعله جافًا ومذاقه غير جيد، لذلك من الأفضل أن يخزن في درجات الحرارة المعتدلة.
العسل:  يؤدي حفظ العسل في الثلاجة إلى تبلوره، ويصعب استخدامه بعد حدوث ذلك، ويفسد طعمه؛ لذلك من الأفضل أن يخزن في درجة الحرارة العادية للغرفة.

أسماء أطعمة لا تحفظ في الثلاجة

أطعمة لا تحفظ في الثلاجة

الكثير من الأطعمة تظل ناضجة لفترة أطول عند حفظها خارج الثلاجة في درجة حرارة الغرفة العادية، منهم:

الباذنجان:  من الخضراوات التي تخزن في درجة حرارة الغرفة العادية، ولا يوجد قلق بشأن تخزينه في درجة حرارة مرتفعة.
الريحان:  يذبل الريحان عند تعرضه لدرجة حرارة الثلاجة، وقد تظهر عليه بعض البقع المختلفة؛ لذلك فمن الأفضل أن يحفظ خارج الثلاجة في درجة الحرارة العادية.
الموز:  من الأفضل أن يحفظ خارج الثلاجة، لأن وجوده بداخلها سيؤدي إلى ظهور البقع البنية على سطحه، وفساده بشكل أسرع.

ختامًا للحديث عن حفظ الأطعمة في الثلاجة، فيجب أن تكون على دراية كاملة بأسماء أطعمة لا تحفظ في الثلاجة، حتى تستطيع الحفاظ على كل ما تشتريه من طعام لأطول فترة ممكنة.

أسئلة شائعة

  • هل المعلبات توضع في الثلاجة؟

    نعم، من المفضل أن تحفظ المعلبات داخل الثلاجة، خاصًة إن لم يتم طهيها على الفور.

  • هل التونة تخرب في الثلاجة؟

    لا، بل يمكنك حفظها في درجة حرارة الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام.