احسن انواع العشب الصناعي للمنازل؛ 4 مميزات له

sarah

افضل انواع العشب الصناعي للمنازل تساعد على الحصول على منظر جميل وجودة مستدامة، حيث يتميز العشب الصناعي المستخدم في المنازل بمجموعة من الخصائص التي تجعله مفضلاً عن العشب الطبيعي فهو لا يتطلب العناية الكبيرة التي يتطلبها العشب الحقيقي، حيث لا حاجة لتركيب أنظمة الري أو قصه وتشذيبه أو استخدام المواد الكيميائية والأسمدة، كما يتحمل العشب الصناعي درجات الحرارة المختلفة سواء البرودة الشديدة أو الحرارة العالية، تابع المزيد عبر موقع فكرة.

افضل انواع العشب الصناعي للمنازل

يوجد عدة أنواع من العشب الصناعي المستخدم في المنازل، حيث يتنوع هذا العشب بخصائصه وميزاته، وفيما يلي سنستعرض بعض أنواع العشب الصناعي:

النايلون :   يُعتبر العشب الصناعي المصنوع من النايلون واحدًا من أفضل أنواع العشب الصناعي للمنازل، فهو يتحمل درجات الحرارة العالية ويحافظ على شكله حتى بعد الاستخدام المكثف من قِبل الأطفال.
البولي إيثيلين يُعتبر العشب الصناعي المصنوع من البولي إيثيلين مثاليًا لأصحاب المنازل الذين يرغبون في الحصول على مساحة خضراء جميلة دون التضحية بالمظهر الجمالي.
مادة البولي بروبيلين:   يُعتبر هذا البديل الأرخص للعشب الاصطناعي، وهو يتميز بملمس ناعم، ومع ذلك يجب أخذ الحيطة عند استخدامه في المناطق التي تتعرض للاستخدام القوي، فهو أكثر مناسبية ليكون عشب حديقة منزلية داخلية.

تذكر أن طرق التركيب والصيانة تختلف باختلاف نوع العشب الصناعي المستخدم، لذا يفضل الاطلاع على التعليمات المرفقة مع المنتج واتباعها بدقة لضمان أداء ومظهر مثالي للعشب الصناعي.

افضل انواع العشب الصناعي للمنازل

مميزات العشب الصناعي

يوجد العديد من الفوائد المتعلقة باستخدام العشب الصناعي، وفيما يلي بعض أهم هذه الفوائد:

  1. عدم الحاجة للقص: بفضل عدم نموه فإن العشب الصناعي لا يتطلب القص والتشذيب المستمر، مما يوفر المصاريف المرتبطة بهذه العملية.
  2. عدم وجود فوضى: بينما العشب الطبيعي يتسبب في انتشار التراب والأوساخ عند الانتقال منه إلى الأرضيات الخرسانية أو الرخامية، يوفر العشب الصناعي للمنازل بيئة خالية من الفوضى والأوساخ، حيث لا يتطلب أرضية طينية للنمو.
  3. توفير المياه: خلال فصل الصيف الحار، يتطلب العشب الطبيعي كميات كبيرة من الماء للحفاظ على نضارته، بينما يتحمل العشب الصناعي درجات الحرارة العالية دون الحاجة إلى كميات كبيرة من الماء.
  4. سهولة الصيانة: يحتفظ العشب الصناعي للحدائق بشكله وجماله على مدى سنوات طويلة، دون الحاجة إلى أي تغييرات أو صيانة مكلفة.

باستخدام العشب الصناعي يمكن للأفراد الاستمتاع بالمناظر الخضراء دون الحاجة إلى الاهتمام المستمر بالعناية والصيانة التي يتطلبها العشب الطبيعي.

افضل انواع العشب الصناعي للمنازل

كيفية المحافظة على العشب الصناعي للمنازل

  • يمكن إزالة معظم البقع عن العشب الصناعي بشرط أن يتم ذلك على الفور دون تأخير.
  • يجب تجنب وضعه بالقرب من حمام السباحة أو مناطق الشواء أو أماكن أخرى قد يتسبب منها في تناثر بقع صعبة الإزالة.
  • يجب تجنب تخزين المواد الكيميائية القوية والسجائر بالقرب من العشب الصناعي.
  • يمكن أن يستمر العشب الصناعي للمنزل لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 عامًا، وأفضل طريقة للحفاظ عليه هي وضع جدول منتظم لتنظيفه والتأكد من خلوه من بقايا الطعام والأشجار والأتربة.

افضل انواع العشب الصناعي للمنازل

أدوات للحفاظ على العشب الصناعي

توجد بعض الأدوات الأساسية التي يجب توفرها لتنظيف العشب الصناعي للمنازل بشكل منتظم، ومنها:

  • ستحتاج إلى خرطوم، ويُفضل أن يكون طويلًا إذا كان العشب الصناعي يغطي مساحة واسعة من الأرض.
  • قم بشراء منفاخ أوراق لإزالة الغبار والأوراق والأتربة التي تتراكم على العشب.
  • يُنصح باستخدام أثاث الحديقة المصنوع من البلاستيك بدلاً من الحديد، حيث يمكن للأجزاء الحديدية أن تتسبب في تمزيق ألياف العشب الصناعي.

لابد من معرفة افضل انواع العشب الصناعي للمنازل وذلك لإن بعضها رديء، ففي المجمل يحتوي العشب الصناعي على مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية والمركبات الصناعية التي قد تكون عرضة لامتصاص أو إصدار الروائح الكريهة نتيجة الاستخدام المتكرر أو تراكم الأتربة أو حتى تواجد فضلات الحيوانات الأليفة، وبالتالي فإن التحكم في الروائح الكريهة يعد من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها عند استخدام العشب الصناعي في المنازل.

أسئلة شائعة

  • كيف تختار نوعية العشب الصناعي؟

    بناءا على ارتفاع الكومة وجودة وكثافة ووزن العشب وكذلك التعبئة والدعم واللون وتكاليف الصيانة.

  • هل العشب الصناعي يغسل؟

    ينظف ويغسل بالفرشاة