احسن ديكورات ثلاثيات الوان يمكن دمجها في غرفة واحدة 2024

sarah

افضل ثلاثيات الوان يمكن دمجها في غرفة واحدة من الأمور المهمة التي تستوقف الكثير من الأشخاص عند تأثيث المنزل، حيث أن اختيار ألوان غرف مناسبة أصبح أمرا مهما، وذلك لتأثيرها الكبير على الحالة النفسية وأيضا لتأثيرها على جمال ديكور المنزل، تابع المزيد عبر موقع فكرة.

افضل ثلاثيات الوان يمكن دمجها في غرفة واحدة

سوف نتعرف معا على مجموعة متنوعة من الألوان التي يمكن دمجها في غرفة واحدة فيما يلي:

الأصفر والكحلي والرمادي

يستخدم هذه المجموعة محبي الألوان القوية، وهي تعتبر من أروع ألوان غرف النوم التي يمكن تنسيقها بطريقة جميلة وبسيطة، وذلك بالرغم من قوة الألوان، حيث أنه يمكن اختيار اللون الرمادي لدهان الحائط والستائر، بينما يجب اختيار قطع الأثاث باللون الأصفر والكحلي.

البني والبيج والرمادي

تتماشى هذه الثلاثية مع كل ألوان إضاءة غرفة النوم سواء كانت الأزرق أو الأبيض أو الأصفر أو الأحمر، وذلك لأنها من الألوان الترابية التي تتسم بالحيادية، ولذلك يمكن استخدام أي لون من ألوان الإضاءة معها.

وهذه المجموعة تعد من أجمل الألوان التي يمكن اختيارها في غرفة نوم الأولاد، كما أنها تمنح الغرفة طابعا من الهدوء والراحة والصفاء مما يساعد الأطفال على النوم بكل سهولة.

الرمادي والأزرق والأبيض

هذه الألوان تشكل لوحة ساحلية جميلة في الغرفة وتعطي طابع الشاطئ وتساعد على الاسترخاء والهدوء والنوم براحة، وذلك لأن اللون الأزرق يضيف لمسة من الوئام والسلام على الغرفة، كما أنها تعد من أجمل ألوان غرف الأطفال.

افضل ثلاثيات الوان يمكن دمجها في غرفة واحدة

البرتقالي والرمادي والبيج

هذه الثلاثية تعد من أحدث وأجمل الألوان التي أصبح استخدامها شائع في غرف النوم مؤخرا، وتضم هذه الألوان مجموعة من الألوان الكلاسيكية التي تتناسق مع بعض بشكل جميل وتضيف لمسة من الهدوء والراحة على الغرفة، تناسب هذه الألوان محبي ألوان الشمس والطبيعة، ويمكن استخدام هذه المجموعة مع إضاءة صفراء لتمنح الغرفة طابع منعش وطبيعي.

الأصفر والرمادي والأسود

تعتبر هذه المجموعة من ألوان الموضة لعام 2021 حيث أنها تضيف على جدران الغرفة لمحة من أشعة الشمس الصفراء، ويعتبر اللون الأصفر من أكثر الألوان حيوية وطاقة ويشير إلى الإيجابية والطاقة والتفاؤل والتنوير، ويستخدم اللون الرمادي مع اللون الأصفر لكي يتحكم في الإضاءة ويوازن السطوع، كما أن اللون الأسود يضيف لمسة من الأناقة والرقي على الغرفة.

افضل ثلاثيات الوان يمكن دمجها في غرفة واحدة

الأزرق والأصفر والأخضر

هو مزيج من الألوان الداخلية التي تعطي إحساسا بالراحة والاسترخاء، ويستخدم هذه المجموعة كل محبي الطبيعة، وهي من الألوان التي تعطي شعورا بالصفاء والهدوء كما تفعل الطبيعة الأم تماما، كما أنها تضيف مظهرا جماليا وأنيقا.

كيف يمكن تنسيق الثلاث ألوان لطلاء الغرفة

سوف نتعرف معا على طريقة تنسيق الثلاث ألوان طلاء في الغرفة فيما يلي:

  • أولا : يجب أن يتم تحديد الألوان الثلاثة من لوحة الألوان الباردة أو الدافئة في عجلة الألوان لكي تتمكن من التنسيق المضمون، الألوان الباردة هي الأخضر والبنفسجي والأزرق والألوان الدافئة تشمل كل درجات اللون الأصفر والأحمر والبرتقالي، ولكي يكون التنسيق أسهل يمكن استخدام ثلاث درجات من نفس اللون.
  • ثانيا : يجب وضع أخف ألوان الدهان الثلاثة على السقف، طلاء السقف بلون فاتح سيؤدي إلى انعكاس مزيد من الضوء في الغرفة وتوسيع مساحة الغرفة بصريا.
  • ثالثا : يجب اختيار حائط مميز لا يوجد به نوافذ أو أبواب لرسم حائط مميز من أحد الألوان الثلاثة، على سبيل المثال الحائط خلف المدفأة.
  • رابعا : يجب القيام بتغطية الحوائط الأخرى بالدهان متوسط اللون.

افضل ثلاثيات الوان يمكن دمجها في غرفة واحدة

ختاما قدمت لكم افضل ثلاثيات الوان يمكن دمجها في غرفة واحدة، ويجدر بنا الإشارة إلى أنه يجب اختيار مجموعات الألوان ذات اللون الأبيض والظلال الفاتحة إذا كانت مساحة غرفة النوم أو المعيشة صغيرة.

أسئلة شائعة

  • ما هي أحدث ألوان دهانات الحوائط؟

    هي اللون الأبيض، واللون الوردي الخفيف، واللون الأزرق الكلاسيكي، واللون الأخضر الغامق، اللون البرتقالي الناري، واللون الأخضر الفاتح، واللون البترولي الغامق.

  • ما هو اللون الذي يعطي إحساس بالراحة؟

    هو اللون الأخضر الذي يعطي شعورا بالهدوء والراحة، لأنه يرمز إلى الطبيعة الخضراء، كما أنه من الألوان التي تساهم في البقاء نشيطا وهادئا والحد من التوتر والقلق.