احسن اسماء برامج المحاسبة ERP في مصر وأسعارها

ماريهان

أسعار برامج المحاسبة في مصر تتفاوت وفقًا إلى الأنظمة المُتاحة على البرامج الحسابية، وذلك بهدف التعرف على المصروفات والإيرادات الخاصة بالمشروع، وللتأكد من مدى نجاحه من فشله، لذا من خلال موقع فكرة نقدم لكم أسعار أفضل تطبيقات المُحاسبة في مصر والعالم أجمع.

أسعار برامج المحاسبة في مصر  

أسعار برامج المحاسبة في مصر

تعتبر المحاسبة أحد الجوانب الأساسية والهامة في إدارة الأعمال والشركات، حيث تقوم بتسجيل التفاصيل المالية وتحليل البيانات المالية والميزانيات.

التسهيل عملية إدارة المحاسبة، تم إنشاء برامج حاسوبية تتيح للمحاسبين إدارة المالية بشكل أفضل، وتحسين دقة السجلات المحاسبية والتقارير الفورية اللازمة لاتخاذ القرارات، ومن أمثلة تطبيقات المحاسبة في مصر:

1- برنامج Dafater

واحد من أشهر تطبيقات المُحاسبة، تم إطلاقه عام 2010م، يحتوي على الكثير ن المميزات الهامة التي تحتاج إليها المؤسسات والشركات، يُمكن الاعتماد عليه في إصدار التقارير المالية والفواتير التي يحتاج إليها العملاء والتُجار والموردين.

تبدأ أسعار التطبيق من 55 دولار أمريكي، وذلك يكون وفقًا إلى الباقة المُختارة من البرنامج.

2- تطبيق Xero

زِيرو هو برنامج محاسبي اجتماعي يتيح لمستخدميه تبادل البيانات المحاسبية بشكل سهل وسريع، ويمكن استخدامه لإدارة الفواتير والمبيعات والمشتريات والرواتب وغيرها من الأمور المالية، وتتيح هذه البيانات وفرص إنجاز العمليات بسرعة وكفاءة عالية.

أما عن سعر برنامج زيرو للمبتدئين: 22 دولارات شهريًا للمحترفين : 35 دولار شهريًا.

3- Zoho Books

واحد من أقدم التطبيقات التي تُستخدم في المُعاملات المالية، حيث يحتوي على الكثير من المزايا الهامة، وعمل كافة أنواع الفواتير والحسابات بين العملاء والموردين داخل أقسام الشركة الأخرى، وكل ما يحتاجه القسم المالي.

كما أنه من ضمن التطبيقات التي بها قدر كبير من المرونة والتي يمكن التغيير فيها حتى تتناسب مع حجم المؤسسات الكبيرة.

أما عن سعر برنامج Zoho Books فهو يبلغ 40 دولار شهريًا.

4- برنامج فاتورة

يتوفر برنامج فاتورة للمحاسبة بشكل مجاني على الإنترنت، وهو يمكّن المستخدمين من إدارة المالية والمشتريات والمبيعات والفواتير بشكل سهل ومريح.

يستند البرنامج على المنهج الجديد لسوق العمل، ويوفر كافة الميزات المهمة لإدارة المالية والتقرير الفوري.

سجل نظام فاتورة أقل تكلفة للاشتراك به في النظام بواقع 9.99 دولار شهريًا.

5- تطبيق Quickbooks

أشهر أنواع التطبيقات الحسابية التي تهتم بالمُعاملات المالية والبنكية، فهو الأكثر شهرة بين العديد من المُحاسبين خاصة الذين يعملون في مجال الضرائب والمدفوعات، فهو يتميز بسهولة الاستخدام والوضوح في الأدوات.

تبلغ تكلفة QuickBooks Online Simple Start في الشهر حوالي 30 دولار.

6- برنامج الحلول المحاسبة  

تُقدم شركات المحاسبة برنامج مُتكامل من أجل الحلول الحسابية، لأنواع عديدة من الشركات مختلفة في الحجم والنشاط، ويتميز هذا البرنامج بسرعته الكبيرة في الاستجابة والمرونة في المعاملات المالية، بالإضافة إلى أنه من أشهر الأنظمة في مصر.

تبدأ أسعار باقات النظام فيه من 470 جنيه وتختلف وفقًا إلى الأنظمة التي يتم اختيارها وتحديدها.

  معايير اختيار البرنامج المناسب

هناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار البرنامج المحاسبي التي يتم تطبيقه في المؤسسة:

1- توافر الإمكانيات المطلوبة

تختلف الشركات في حجمها وأنشطتها وعملياتها، لذا يتعين على الشركات اختيار برنامج محاسبي يوفر الميزات والإمكانيات التي تلبي متطلباتها، فمن المهم التأكد من إمكانيات البرنامج مثل القدرة على التحكم بالتكاليف.

2- سهولة الاستخدام والتعلم

يجب أن يكون البرنامج سهل الاستخدام والتعلم ويوفر واجهة مستخدم بسيطة وبديهية، لأنه يجب أن يتمكن جميع المستخدمين في الشركة من استخدام البرنامج بسهولة ودون مشاكل.

3- السعر

يعد السعر عاملًا مهمًا في اختيار البرنامج المحاسبي المناسب، يجب البحث عن العروض والصفقات والخدمات المدفوعة المختلفة وتحديد التكلفة الإجمالية للبرنامج.

يوفر هذه البرامج مزايا عديدة لإدارة المالية اليومية، فيضمن توفير الوقت والجهد وتحسين دقة السجلات المحاسبية، ولاسيما أن العديد من هذه البرامج مجانية أو بأسعار في متناول الجميع.

أسئلة شائعة

  • كم يبلغ سعر نظام سماك المحاسبي؟

    تبدأ من 125$ إلى 185$.

  • كيف تساعد برامج الكمبيوتر للمحاسبة؟

    يمكن تصحيح البيانات بسهولة من خلال برامج المحاسبة لذلك فهي هامة في إصلاح الأخطاء وتعديل المعلومات.