راتب المرتبة الخامسة عشر مع البدلات

ماريهان

راتب المرتبة الخامسة عشر مع البدلات يتغير وفقًا إلى أوضاع الموظفين في القطاع الحكومي، حيث تسعى المملكة دائمًا لتقدير جهود الموظفين في الدولة، والتحسن من المستوى المعيشي لهم وذلك من خلال زيادة مرتبات المراتب المختلفة بالإضافة إلى البدلات، وعبر موقع فكرة نوافيكم براتب المرتبة الخامسة عشر إلى جانب البدلات.

راتب المرتبة الخامسة عشر مع البدلات

راتب المرتبة الخامسة عشر مع البدلات

المرتبة الخامسة عشر هي إحدى المراتب الوظيفية في القطاع الحكومي في المملكة، وتعتبر من بين أعلى المراتب في الهرم الإداري، وتشغلها الكوادر الحاصلة على شهادات عليا وخبرة في مجالات محددة، ويتمثل راتب المرتبة الخامسة عشر مع البدلات:

الدرجة الراتب بالريال السعودي
الأولى 20855
الثانية 21720
الثالثة 22585
الرابعة 23450
الخامسة 24315
السادسة 25180
السابعة 26045
الثامنة 26910
التاسعة 27775
العاشرة 28640

  بدلات المرتبة الخامسة عشر

البدلات القيمة بالريال السعودي
بدل سكن 25% من قيمة الراتب الأساسي
بدل علاج 300 إلى 900 في الشهر
بدل انتقال 500
بدل ترحيل قيمة شهرين من الراتب
بدل انتداب داخلي 200
بدل انتداب خارجي فئة أ:390

فئة ب: 360

فئة ج: 330

بدل ضرر وأخطار 600 في حالة العمل في مهنة خطيرة.

750 عند الإصابة بعدوى في العمل.

600 في حالة التعرض إلى الاشتعال والحروق أثناء العمل.

  شروط الترقية للمرتبة الخامسة عشر

الجدير بالذكر أن الحصول على المرتبة الخامسة عشر يعتمد بشكل كبير على الخبرة والكفاءة العملية للموظف، فضلًا عن التحصيل العلمي الذي يتمتع به، ومن المهم أن يكون الموظف قدم ما يثبت قدرته على تحمل مسؤوليات عمله وتطويره في مهنته، ومن شروط الترقية للمرتبة الخامسة عشر:

  • يجب أن يمتلك الموظف خبرة في الدرجات السابقة لا تقل عن أربع سنوات.
  • ألا يتجاوز عُمر الموظف عن 55 عام.
  • حصول الموظف على تقييم أداء في السنة الأخيرة له لا يقل عن جيد جدًا.

مميزات المرتبة الخامسة عشر

تُعد المرتبة الخامسة عشر من أهم وأعلى المراتب الوظيفية في القطاع الحكومي في المملكة، حيث تُوفر العديد من المميزات والفرص للموظفين الحاصلين على هذه المرتبة، والتي تتمثل فيما يلي:

1- راتب جيد

توفر المرتبة الخامسة عشر راتبًا جيدًا ومتفاوتًا يتم تحديده بناءً على خبرة ومؤهلات الموظف، كما يتوفر بعض البدلات المادية مثل بدل نقل و بدل سكن وبدل تكنولوجيا المعلومات.

2- فرص الترقية

يعتبر الحصول على المرتبة الخامسة عشر بمثابة بداية جادة لموظف في مساره المهني ويمكنه فيما بعد التقديم لبعض الوظائف الإدارية الأعلى في الهرم الإداري للدولة.

3- بيئة عمل محفزة

تشجع الحكومة السعودية بشكل كبير على تطوير وتحسين بيئة العمل في جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية وذلك بتوفير الدعم اللازم للعاملين فيها، وبإعطاء أولوية لتطوير الكفاءات العاملة فيها، وتوفير جو مناسب يسهل عمل الموظفين.

4- التدريب والتطوير المستمر

يتم توفير العديد من البرامج التدريبية للموظفين في المرتبة الخامسة عشر وذلك للارتقاء بمستواهم الوظيفي والمهارات الشخصية والمهنية، وهذا يساعد على تحسين أدائهم وتطويره.

5- الإجازات السنوية

يتم توفير عدد كبير من الإجازات السنوية للموظفين في المرتبة الخامسة عشر، وذلك لتمكينهم من الاستجمام والاسترخاء وتعزيز جودة حياتهم وضمان تحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والعملية.

6- التأمينات الاجتماعية

يتم توفير التأمين الصحي لجميع الموظفين في القطاع الحكومي بالمملكة، بالإضافة إلى التأمين على الحوادث الشخصية والوفاة وتأمينات أخرى.

المرتبة الخامسة عشر تُعتبر فرصة جيدة للموظفين الذين يبحثون عن فرص جديدة للنمو في حياتهم المهنية وتحقيق الأهداف المهنية والشخصية، وتتطلب هذه المرتبة الكثير من العمل والاجتهاد والتفاني لتقديم الأفضل في مجال العمل الذي يؤديه الموظف.

أسئلة شائعة

  • كم راتب المرتبة الرابعة عشرة؟

    7520 ريال سعودي.

  • كم علاوة المرتبة الثامنة؟

    415 ريال سعودي.