مكونات الحمام المغربي وأسعارها

ماريهان

ما هي مكونات الحمام المغربي وأسعارها؟ وما مميزاته؟ حيث إنه من الطرق التي تعتمد عليها الكثير من الفتيات حول العالم وبشكل خاص العرائس، لذا تحرص الفتيات على معرفة مكونات الحمام المغربي وأسعارها، بالإضافة إلى مميزاته، وذلك ما سوف نُسلط الضوء عليه عبر موقع فكرة اليوم.

مكونات الحمام المغربي

مكونات الحمام المغربي وأسعارها

يعتبر الحمام المغربي من أفضل وأشهر الطرق التقليدية للتخلص من الأتربة والشوائب المتراكمة على الجلد، حيث يعتمد على استخدام مكونات طبيعية مثل الغسول والصابون الأسود والطين لإزالة الشوائب وتنظيف البشرة، وتتمثل هذه المكونات فيما يلي:

1- الصابون الأسود

يعتبر الصابون الأسود أحد المكونات الأساسية للحمام المغربي ويتم استخدامه لتنظيف الجلد وإزالة الشوائب المتراكمة عليه، يحتوي هذا الصابون على زيت الزيتون والزيوت العطرية وقليل من الصودا الكاوية، وهو خالٍ من المنظفات الكيميائية الضارة.

2- الغسول المغربي

يستخدم الغسول قبل تطبيق الصابون الأسود، يتميز الغسول الذي يستخدم في الحمام المغربي بطيب رائحته الصحراوية الخفيفة وزيت الأرجان الذي يعزز ترطيب البشرة.

3- الليفة المغربية

أحد أهم المكونات التي يجب توافرها في الحمام المغربي، وذلك لكونها تساعد في التخلص من طبقات الجلد الميت بسهولة دون إصابة البشرة بالالتهابات، بالإضافة إلى فتح مسام البشرة وتوحيد لونها، والتخلص من الشعر الزائد في الجسم، وتنشيط الدورة الدموية لاستعادة حيوية الجسم بالكامل.

4- الطمي المغربي

يتم تطبيق الطين على الجسم بعد استخدام الصابون الأسود ويتميز بخصائصه الشفائية وتجديد خلايا الجلد، يمكن استخدام الطين الأحمر أو الأخضر، وهو غني بالمعادن والفيتامينات ويساعد في إزالة الأوساخ والشوائب المتراكمة على الجلد.

5- ماء الورد

يتم استخدام الماء المعطر بالورد في الحمام المغربي، وهو معروف بخصائصه المهدئة على البشرة ورائحته الزكية الرائعة، كما يستخدم في الحمام المغربي ماء الزهور الأخرى مثل المسك والعنبر.

6- زيت الأرجان

يستخدم زيت الأرجان لترطيب البشرة بعد انتهاء الحمام المغربي، يعتبر هذا الزيت من الزيوت الطبيعية الفعالة في ترطيب البشرة وتغذيتها ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة.

أسعار مكونات الحمام المغربي

المكونات السعر بالجنيه المصري
الليفة المغربية المستوردة 63
الليفة المغربية المبطنة 35
الليفة الحريرية 180
الليفة المغربية فراشي حمام واسفنج 54
الليفة المستوردة من المغرب 34
صابون مغربي من ميريكان أويل 119
طمي مغربي أصلي نوعه الشرفاء الأخضر 105
صابون الحمام المغربي من افريكانا ان بي سي بزيت الزيتون الطبيعي ومستخلص الأعشاب 144
صابون للاستحمام من موروكان مع قفاز لليد 125
ماء الورد 7
الطين المغربي 10 إلى 25

مميزات الحمام المغربي

يحظى الحمام المغربي بشعبية كبيرة في الوقت الحالي، وذلك بفضل العديد من المميزات التي يقدمها هذا الحمام، والتي من بينها:

1- تنظيف الجسم بشكل عميق

يتميز الحمام المغربي بأنه ينظف الجسم بشكل عميق، حيث يتم التخلص من الجلد الميت والشوائب، كذلك يعمل الحمام على تنعيم الجلد وترطيبه، مما يجعله أكثر نعومة ومرونة.

2- تحسين دورة الدم

يُعتبر الحمام المغربي مفيداً في تحسين دورة الدم، وذلك بفضل الحرارة العالية التي يتعرض لها الجسم في الحمام، وتؤدي هذه الحرارة إلى تحويل الجسم إلى حالة استرخاء تامة، مما يعمل على تحسين الدورة الدموية وتقليل التوتر.

3- تهدئة الأعصاب

يعد الحمام المغربي واحداً من أفضل الحلول لتهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر والإجهاد، حيث يعمل على تقليل هرمونات التوتر في الجسم، وبالتالي يقلل من الحالات النفسية السلبية مثل القلق والضغط النفسي.

4- الاسترخاء الشامل

يعتمد الحمام المغربي على تقنيات محددة في توفير الراحة والاسترخاء الشامل للجسم، ففي الحمام، يتم توفير الأجواء المثالية للاسترخاء من خلال استخدام الزيوت العطرية والإضاءة الملائمة والديكور الرائع.

  تعتبر مكونات الحمام المغربي من العناصر الطبيعية الفعالة في تنظيف وترطيب البشرة وتغذيتها باستخدام المواد الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن، ويمكن القول بأن الحمام المغربي يوفر تجربة استرخاء مُتكاملة للجسم والروح.

أسئلة شائعة

  • هل الليفة المغربية تسمر؟

    تؤدى إلى تنشيط خلايا اللون وبالتالي يؤدى إلى اسمرار لون البشرة.

  • ما هي أضرار الحمام المغربي؟

    يزيد الحمام المغربي المبالغ فيه من جفاف وتشقق جلد البشرة والجسم.