أعلى حضور جماهيري في الدوري السعودي

ماريهان

ما أعلى حضور جماهيري في الدوري السعودي؟ هذا السؤال الذي يتم طرحة من قبل العديد من المشجعين السعوديين، حيث أن الدوري السعودي يضم أكثر من فريق ولكل فريق مجموعة من الجماهير التي تُغرم به والتي تظل تشجعه في المباريات المختلفة، ومن المتعارف عليه أن جماهير كل فريق يذهبون لتشجيعه يوم لقائه مع الخصم في الاستاد، ولكن برأيك لقب أعلى حضور جماهيري في الدوري السعودي سيكون لجماهير أي فريق؟

أعلى حضور جماهيري في الدوري السعودي

أعلى حضور جماهيري في الدوري السعودي

يضم دوري كرة القدم السعودي أكثر من خمسة عشر فريق، ولكل فريق منهم مجموعة من الجماهير الذين يشجعونه ويحضرون اللقاءات الخاصة به ويريدون أن يتصدر هو القائمة لكي ينال اللقب، ومن المتعارف عليه أن هناك فريق يحظى بنسبة أكبر من المشجعين عن سائر الفرق الأخرى، والفريق ذات الشعبية الأكبر في المملكة هو نادي الاتحاد.

شعبية نادي  الاتحاد

تمكن نادي الاتحاد السعودي من حصد لقب الأكثر شعبية بين الفرق الأخرى المتواجدة بدوري كرة القدم السعودي، وإلى الآن ينفرد الاتحاد بالصدارة، حيث أن إجمالي عدد المشجعين الحاضرين للمباريات الخاصة به بلغ 287,828 مشاهد ومتفرج.

مباريات نادي الاتحاد بحضور الجماهير

في الدوري الذي بدأ خلال عامنا هذا تمكن الاتحاد من لعب ثلاثة وعشرين مباراة وجميعهم كان ذهاباً وإيابًا، وتمكن من تحقيق الفوز المستحق في عدد سبعة عشر مباراة، وتمكن من التعادل في عدد خمسة مباريات، ولم يخسر إلا مباراة واحدة فقط ليس إلا، ويعتمد في لعبة خطة 2- 3- 5 في بعض الأحيان  وفي البعض الآخر كان يعتمد خطة 1- 3- 2- 4.

احتفال  جماهير نادي  الاتحاد

من المتعارف عليه أن أعلى حضور جماهيري في الدوري السعودي يُنسب لنادي الاتحاد، وقد ظهر ذلك بشكل كبير جدًا في تلك المباراة التي تمكن فيها الاتحاد من تسديد خمسة أهداف في خصمة  نادي العدالة مقابل لا شيء وحقق المكسب النظيف وهلل الجمهور في الاستاد وكان يحتفل بشكل غير عادي، وكان عدد تلك الأفراد المشجعين لنادي الاتحاد في ذلك اليوم قُدر بنحو 403.180.

ترتيب جماهير الفرق وفقًا لأكبر عدد مشجعين

يختلف انتماء الأفراد للفرق الرياضية، حيث أنك ستجد في البيت الواحد أكثر من فريق يتم تشجعيه، قد يشجع الوالد فريق والأبناء فريق وكذلك في كل مكان، وهذا شيء طبيعي، ويرى كل مشجع أن فريقه ذا الشعبية الأكبر ولكن في الحقيقة هناك فريق ينعم بشعبية كبيرة  ونسبة حضور أكبر في المباريات وفريق آخر ينعم بشعبية أقل منه ونسب حضور أقل، وإليكم ترتيب حضور الجماهير تنازليًا:

  1. جماهير نادي الهلال.
  2. جماهير نادي الاتحاد.
  3. جماهير نادي النصر.
  4. جماهير نادي الأهلي.
  5. جماهير نادي الشباب.
  6. جماهير نادي العدالة.
  7. جماهير نادي الفتح.
  8. جماهير نادي الرائد.
  9. جماهير نادي الطائي.
  10. جماهير نادي التعاون.
  11. جماهير نادي الاتفاق.
  12. جماهير نادي الوحدة.
  13. جماهير نادي ضمك.
  14. جماهير نادي الخليج.
  15. جماهير نادي الفيحاء.
  16. جماهير نادي الباطن.
  17. جماهير نادي أبها.

حيث بلغ عدد مشجعي نادي النصر الذين حصدوا المركز الثاني بنحو 204.490 مُتفرجًا، أما بالنسبة لعدد مشجعي نادي العدالة  الذي بلغ عددهم 133.306.

يُمكننا وصف نادي الاتحاد على أنه نادي المواطنين، حيث أنه تمكن من حصد لقب أعلى حضور جماهيري في الدوري السعودي خلال هذا العام، ففي حالة كونك أحد مشجعيه فسيكون من اللازم عليك الافتخار به.

أسئلة شائعة

  • ما هو النادي الذي تمكن من حصد لقب أعلى حضور جماهيري في الدوري السعودي لهذا العام؟

    النادي الذي تمكن من حصد لقب أعلى  نسبة حضور جماهيري في الدوري السعودي لهذا العام هو نادي الاتحاد

  • ما هو النادي الذي تمكن من حصد لقب أقل نسبة حضور جماهيري في الدوري السعودي لهذا العام؟

    النادي الذي تمكن من حصد لقب أقل  نسبة حضور جماهيري في الدوري السعودي لهذا العام هو نادي أبها.