شرح خطوات حجز قطار الرياض الدمام سار بالخطوات

ماريهان

يرغب الكثير من الأفراد المتواجدين بالرياض في الذهاب إلى الدمام من خلال قطار سار والعكس، وبناءً على رغبتهم في الإلمام بالمعلومات الخاصة بتلك الرحلات فتتزايد التساؤلات المتمحورة حول حجز قطار الرياض الدمام سار بشكل إلكتروني يومًا بعد يوم  لذلك سوف نعرض لكم تفاصيل هذه الرحلة.

طريقة حجز قطار الرياض الدمام سار

حجز قطار الرياض الدمام سار

يُسافر يوميًا عدد من الأفراد يُقدر بالمئات، ومن المتعارف عليه في أنظمة النقل والتي يندرج القطار أسفلها أن خدمات النقل لا يمكن الحصول عليها إلا في حالة كون الفرد تمكن من الحجز المسبق قبل موعد القطار، والكثير من هؤلاء الأفراد زائرين كانوا أو مواطنين يواجهون صعوبات عند الحجز فهم لا يتمكنون من الذهاب إلى محطة القطار للحجز، لذلك تم توفير خدمات حجز قطار الرياض الدمام سار إلكترونيًا، فهل أنت على علم بكيفية الحجز؟

سندرج لكم الخطوات التي ستتمكنون عن طريقها من حجز تذاكر لرحلات القطار بشركة سار من الرياض للدمام أو العكس، كل ما سيكون عليك فعله هو تطبيق ما يلي:

  1. توجه إلى الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بشركة سار من خلال الضغط على هذا الرابط الخاص بالموقع.
  2. سيتم نقلك إلى واجهة مستخدم جديدة تضم عدد من الاختيارات والتي سيجب عليك اختيار خدمات حجز التذاكر منها.
  3. ستجد خانتين أحدهما خاصة بنقطة الانطلاق والأخرى خاصة بنقطة الوصول، كل ما سيكون عليك فعله هو تحديد المنطقة التي ستنتقل منها وإليها في الأماكن المحددة لها.
  4. فور الانتهاء من تحديد المناطق قم بالضغط على بحث، ستجد مجموعة من المقاعد المتاحة للحجز، حدد منها ما تريد ثم اضغط على اختيار الاستكمال.
  5. سيتم نقلك إلى واجهة تضم بطاقة بيانات، سيكون من اللازم عليك تدوين معلوماتك الخاصة.
  6. قم بتحديد كلًا من موعد الذهاب والعودة.
  7. قم بتحديد العدد الكلي للمسافرين الذين سيتم اصحابهم في الرحلة، ثم حدد المقاعد الخاصة بهم في ضوء ما هو متاح.
  8. حدد درجة السفر الذي تريد أن تُلحق بها.
  9. اضغط على استكمال الحجز.
  10. سيتم نقلك لواجهة تضم حقول خاصة برقم جوالك وهويتك، قم بتدوين ما هو مطلوب ثم اضغط على الاختيار الخاص بالمتابعة.
  11. قم بتسديد رسوم التذاكر وبذلك ستنتهي العملية بنجاح.

قطار الرياض الدمام

يُفضل كافة الأفراد المتواجدين بالمملكة سواء مواطنين أو وافدين التنقل من الرياض للدمام أو العكس عن طريق القطار، وخاصًة قطار سار، لذلك تتزايد الاستعلامات الخاصة بكيفية حجز تذاكر بشكل إلكتروني، حيث أن الهيئة الخاصة بـ قطار سار أعلنت عن العديد من الخدمات الإلكترونية والتي كان أهمها بالنسبة للعملاء هي خدمة حجز التذاكر أون لاين، فهل أنت على علم بالطريقة الخاصة بالحجز؟

أسعار التذاكر قطار الرياض الدمام سار

تختلف أسعار التذاكر باختلاف نوع المقعد الذي سيقوم الفرد باختياره، حيث أن لكل عميل اختياراته الخاصة، كما أن التذاكر يختلف سعرها باختلاف عُمر الراكب، ولكن يمكننا قول أن التذاكر يتراوح سعرها من ستة ريالات إلى مئة وثلاثين ريال.

عزيزي القارئ بعد أن أصبحت مُلمًا بطريقة حجز قطار الرياض الدمام سار، بالإضافة إلى أنواع المقاعد وأسعار التذاكر فمن المؤكد أنك لم تعد قلقًا بشأن رحلاتك السفرية، فقط أحجز تذكرتك واستمتع برحلة آمنة.

أسئلة شائعة

  • هل هناك درجات مختلفة للمقاعد في قطار سار؟

    بالطبع نعم، توفر شركة سار مجموعة من أنواع المقاعد المختلفة كمقاعد رجال الأعمال والمقاعد الاقتصادية.

  • هل يتم حجز تذكرة للرضيع أم لا؟

    أعلنت هيئة السكة الحديدية سار عن أسعار تذاكر الرضيع ولكن اشارت الى امر هام وهو أن التكلفة ضئيلة للغاية، حيث ان الرضيع  المتواجد بقوافل الرضع تبلغ تمن تذكرته الستة ريالات، بينما الرضيع الذي لا يتم ادراجه بقوافل الرضع فسيتم حجز تذكره له بسعر ثمانية ريالات.