هل يمكن استخدام بطاقة مدى خارج السعودية

ماريهان

يرغب الكثير من المواطنين السعوديين في الحصول على إجابة لسؤال هل يمكن استخدام بطاقة مدى خارج المملكة الذي يقومون بطرحه على مختلف محركات البحث، ونظرًا لأهمية هذا الموضوع فسوف نعرض لكم مجموعة من المعلوماتية الخاصة بمدى، بالإضافة إلى أننا سنوافيكم بالإجابة على أسئلتكم.

هل يمكن استخدام بطاقة مدى خارج السعودية

هل يمكن استخدام بطاقة مدى خارج المملكة

قبل أن نوافيكم بإجابة هذا السؤال الذي تم طرحه مرارًا وتكرارًا على محركات البحث المختلفة يجب أن نوضح لكم ما هي بطاقة مدى، في الحقيقة بطاقة مدى هي احد البطاقات التي يتم إصدارها من قبل المصرف، وترتبط هذه البطاقة ارتباط وثيق بالحساب البنكي الخاص بالفرد، وتتميز بكونها بطاقة خصم.

هل نطاق استخدام بطاقة مدى ينحصر على المملكة العربية السعودية؟ هل من الممكن أن أقوم باستخدام بطاقة مدى الخاصة بي في أي بلد أخرى؟ ما تم ذكره من أسئلة بالإضافة إلى مجموعة أخرى من التساؤلات والاستفسارات يتم طرحها من قبل العملاء على لجان البنوك وأيضًا على محركات البحث المختلفة، حيث أن الجميع يرغب في معرفة نطاق استخدام هذه البطاقة.

ولكي يتم إيقاف الجدال الخاص بهذا الأمر والحد من التساؤلات والاستفسارات الخاصة بهذه النقطة تم الإعلان عن نطاق استخدام بطاقات مدى من قبل البنوك، وقيل أن هذه البطاقة صالحة الاستخدام في أي بقعة من بقاع العالم بغض النظر عن كونها صادرة من داخل المملكة، وهذا يعني أن حاملي هذه البطاقة سيتمكنون من الاستفادة منها في أي مكان.

مميزات بطاقة مدى

لماذا يجب علينا الحصول على بطاقة مدى؟ في الحقيقة عند طرح هذا السؤال فيجب أن تأتي الإجابة متضمنه المميزات الخاصة بالبطاقة، وإليكم أهم ما يميز مدى:

  • لا يقتصر استخدامها على نطاق المملكة العربية السعودية.
  • يمكنك استخدامها في حالات السحب المباشر.
  • توفر لك خدمات الشراء من خلال الحساب البنكي.
  • تمنح مستخدميها نسب خصم.
  • تُغني حامليها عن اصطحاب الأموال في كل مكان وبالتالي توفر نسب أمان أكثر.

رسوم استخدام بطاقة مدى خارج المملكة

بعد أن أصبح الجميع على علم بأن بطاقة مدى صالحة الاستخدام خارج المملكة صاروا يتساءلون عن الرسوم الخاصة بعمليات الاستخدام وذلك في حالة تواجدها، حيث أن البعض قال أن هناك رسوم يتم خصمها في التعاملات الخارجية، وتلك الرسوم باهظة، والبعض الآخر لم يوافقه الرأي، وفي الحقيقة هناك رسوم بالفعل ولكن ليست باهظة كما زعم البعض، حيث أن الرسوم تتمثل في الآتي:

  • يتم تسديد مبلغ قدره خمسة وثلاثين ريال سعودي كرسوم شراء من خلال بطاقة مدى في الخارج.
  • يتم تسديد مبلغ قدره عشرة ريال سعودي في حالة كونك قومت بإجراء عملية سحب نقدي في أحد دول المجلس الخليجي.
  • عند استعمالك لبطاقة مدى وقمت بإجراء العديد من العمليات فسوف يتم خصم مبلغ قدره خمسة وعشرين ريال كرسوم استخدام.

لقد قمنا بالإجابة على سؤال هل يمكن استخدام بطاقة مدى خارج المملكة والذي شغل الكثيرين داخل وخارج المملكة

أسئلة شائعة

  • كيف سيكون بإمكاني معرفة إذا كانت بطاقة مدى الخاصة بي يُسمح لها إجراء معاملات مقبولة خارج حدود المملكة العربية السعودية؟

    يمكنك معرفة هذا الأمر من خلال العديد من الإجراءات، وأسهل تلك الإجراءات هي النظر على بطاقة مدى والبحث عن  شعار visa، ففي حالة كونك تمكنت من العثور عليه فهذا يعني أنها صالحة الاستخدام، كما أنه سيكون بإمكانك الاستفسار من البنك.

  • هل يقتصر اصدار بطاقة مدى على بنك واحد فقط ؟

    بالطبع لا، حيث أنه سيكون بإمكانك الحصول على بطاقة مدى من في بنك لديك حساب فيه.