مقتطفات من رواية اغنية الجليد والنار 2024

فاطمة محمد

مقتطفات من رواية اغنية الجليد والنار 2021 تقييم كاملة مكتوبة ، تحتوى هذه السلسلة على روايات ملحمية خيالية قام بكتابتها المؤلف والكاتب الأمريكى ” جورج ر . ر . مارتن ، حيث بدأ الكاتب مارتن كتابة الجزء الأول من هذه السلسلة عام 1991 وأسماها ” لعبة العروش ” وتم نشر هذا الجزء عام 1996 م حيث إستغرق في كتابته خمس سنوات كاملة.

رواية اغنية الجليد والنار

تلى  ذلك صدور الجزء الثاني من هذه السلسلة عام تحت مسمى ” صدام الملوك ” ونشرت عام 1998 ، وأعقبها الجزء الثالث من السلسلة تحت مسمى ” عاصفة السيوف ونشر عام 2000م ، ثم الجزء الرابع وهو رواية ” وليمة للغربان ” عام 2005 ، وتلاها الجزء الخامس وهو أخر الروايات التي تم نشرها إلى الان تحت عنوان رقصة مع التنانين وذلك عام 2011 ، وحاليًا يقوم الكاتب مارتن بكتابه الجزء السادس لهذه الملحمة تحت عنوان ” رياح الشتاء “.

صرح جورج مارتن عن رغبته في عمل الجزء الثامن لهذه السلسلة حيث أنه لم يكتفِ بالخمس أجزاء التي نشرت تباعًا ولا بالجزئين قيد الكتابة الآن فرغبته بعمل جزء ثامن لهذه السلسلة تلوح في الأفق .

مقتطفات من رواية اغنية الجليد والنار 2024

من هو جورج مارتن كاتب رواية اغنية الجليد والنار

جورج رايموند ريتشارد مارتن هو كاتب روائى وقصصى إهتم بمجال الرعب والخيال العلمى والفنتازيا ، من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية ولد عام 1948م ، بالإضافة إلى كونه كاتبًا إلا أنه يعد كاتب سيناريو ومنتج تلفزيونى ، حيث أنه شارك في إنتاج المسلسل الذى أٌقتبست قصته من سلسلة روايات أغنية الجليد والنار تحت عنوان ” صراع العروش ” ، وضع إسم جورج مارتن على قائمة مجلة التايم عام 2011 كونه أكثر الأشخاص تأثر ونفوذًا في العالم .

 

تحميل سلسلة روايات أغنية الجليد والنار pdf عصير الكتب

دارت الأحداث في هذه السلسلة في قارتين من خيال الكاتب أطلق على إحداهما إسم ” ويستروس ” بينما أطلق على الأخرى إسم ” إيسوس ” وذلك في نهاية صيف شديد الطول ، وتدور الفصول حول قصص الأبطال ولكن من منطلق المنظور الشخصى لهم .

يوجد في هذه السلسلة ثلاث طرق سائدة لقصص وهى ما بين الحرب القائمة بين العائلات النبيلة في قارة ويستروس حول الوصول للحكم ، وما بين التهديدات المتلاحقة الأتية لهم من شمال القارة ، والجهود التي تبذلها دينرس تارجاريان لرغبتها في إستعادة حق عائلتها المسلوب وهو العرش الذى كان ملكاً لأجدادها ولكنهم قاموا بنفي أبيها والسيطرة على الحكم .

أثرت الأحداث التي حدثت في إنجلترا بين عائلتى لانكاستر ويورك على تفكير مارتن حيث أن أحداث حرب الوردتين ألهمته في عمل هذه السلسلة وكان لسلسلة الروايات التاريخية للملوك الملعونون التي ألفها موريس دريون أثرًا كبيرًا في نفس مارتن .

 

الأراء حول روايات أغنية الجليد والنار

  • أشاد النقاد والمفكرين بعبقرية مارتن في تجميع موضوعات الرواية ، وبراعته في تصوير الدين والمرأة والجمع بين العالم الواقعى وعالم السحر ، وأشادوا بأسلوبه السلس وتنوعه في الأحداث داخل السلسلة وتعمده إثارة القراء وزيادة تشويقهم .
  • وكما مدح النقاد جورج مارتن وأثنوا عليه وعلى أعماله إلا أنهم اعترضوا استخدامه للجنس وبعض الإيحاءات اللاأخلاقية والعنف البادى في السلسلة .
  • حصدت السلسلة على نسبة مبيعات مرتفة جدًا حتى أنها قد ترجمت للعديد من اللغات المختلفة التي قد تصل إلى 45 لغة أو أكثر وحصدت السلسلة صيتًا وشهرةً كبيرة.
  • كما قام المترجم المصرى ” هشام فتحى ” ببدأ ترجمة سلسلة روايات أغنية الجليد والنار وأصدر منها الجزء الأول عام 2015 ثم الجزء الثاني عام 2016 وحاليًا تم الإعلان عن إنتهائه لترجمه الجزء الثالث من لرواية وعرضه في معرض القاهرة الدولى للكتاب 2018 .
  • كما أن هذه السلسلة قد تحولت إلى مسلسل تلفزيونى حقق الكثير من النجاحات ورشح للعديد من الجوائز منها جائزة الإيمى .

الإقتباسات من سلسلة روايات أغنية الجليد والنار

“أنا أدعو من أجلك، يا ابن عمي. ولأجل جلالة الملكة أيضا. عسى أن تقودها الحيزبون لدرب الحكمة وعسى أن يحميها المحارب.” “ولم قد تحتاج سيرسي للمحارب؟ أنا لديها بالفعل.”

لا يمكن الوثوق برجل يكره الموسيقى !

حينما تغرب الشمس فما من شمعة قادرة على تعويض غيابها

قالت:لا تقص شعري نيد يحب شعري

برشاقة الغزال، بهدوء الظِّلال ضربة الخوف أمضى من السَّيف…

“الخوف يجرح أعمق من السيوف”

شاركنا بإفضل إقتباسة من وجهة نظرك في الرواية وكذلك رأيك في الرواية والكاتب وهَلْ قرأت للكاتب قبل ذلك من خلال التعليقات بالإسفل.